مايكروسوفت تطلق نسخة تجريبية من متصفحها Edge المبني على متصفح Chromium

كروم
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مايكروسوفت تحاول العودة إلى سباق متصفّحات الويب بعد فشل متصفّحها الشهير Edge بجذب المستخدمين إليه لتحاول بناءه من جديد بنسخة مبينيّة على مشروع Chromium المفتوح المصدر والذي يعتبر حجر الأساس في متصفّح جوجل الشهير “جوجل كروم”.

إذ أطلقت مايكروسوفت نسخة تجريبيّة من متصفّح إيدج “Canary preview” والتي ستحصل على تحديثات يوميّة ليكون المتصفّح شبيها بشكل متصفّح جوجل كروم بشكل كبير ولكن مايكروسوفت دمجت معه خدماتها الشهيرة مثل محرج البحث Bing وأخبار مايكروسوفت وعددًا من الخصائص الأخرى.

الجميل في الأمر هود دعم متصفّح Edge  الجديد لجميع إضافات جوجل كروم بجانب إضافات مايكروسوفت نفسها التي يمكنك الحصول عليها من متجر الشركة مما يعني أنّك ستكون قادرًا على نقل أعمالك جميعها إلى المتصفّح في حال قرّرت تجربته لفترة من الزمن أو الانتقال إليه بشكل كامل في المستقبل.

أضافت مايكروسوفت الوضع الداكن Dark Mode في المتصفّح وينبغي عليك الدخول إلى إعدادات المتصفّح لتفعيل هذا الوضع، إذ لن يكون متاحًا بشكل رسميّ وأزالت الشركة عدًدا الميّزات والخصائص المتواجدة في متصفّح جوجل كروم بشكل أساسيّ.

يمكنك تحميل متصفّح Edge بنسخته الجديدة من خلال الرابط التالي إن كنت من مستخدمي نظام ويندوز 10، أمّا بالنسبة للنسخة الخاصّة بنظام Mac والأنظمة الأخرى فستأتي إليها النسخة التجريبيّة قريبًا، والمتصفّح ما زال في بداياته لذلك لا يعتمد عليه بشكل أساسيّ للمهام اليوميّة وإن فاتتك أخبار الإعلان عن هذا المتصفّح في السابق إليك ما نعرفه عن خطوة مايكروسوفت إنشاء متصفح جديد بديلا لمتصفح Edge.

0

شاركنا رأيك حول "مايكروسوفت تطلق نسخة تجريبية من متصفحها Edge المبني على متصفح Chromium"

أضف تعليقًا