Microsoft Edge يبدأ رسميًا بدعم الإضافات

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إنها الميزة التي انتظرها الجميع بكل ماتعنيه الكلمة من معنى فمنذ أو تجربة لنا لمتصفح Microsoft Edge حين إطلاقه نهاية شهر يوليو الماضي كان إنطباعنا عن سرعته في العمل ومرونته إيجابية جدًا ولكن الكثير مننا قد انصرف عن هذا المتصفح وعاد لاستخدام المتصفحات الرائدة وذلك لأنها تدعم الإضافات.

وقد ظهر أول دعم للإضافات في المتصفح الرسمي الجديد لويندوز 10 في التحديث الذي حصل عليه مشتركي برنامج Insider والذي يحمل رقم البنية 14291.

ومازالت الإضافات المتاحة في الوقت الحالي محدودة جدًا ويمكن الوصول إليه من خلال aka.ms/msedge-extensions كما قدمت الشركة الكثير من التسهيلات لتشجيع مطوري إضافات جوجل كروم و فايرفوكس على تحويل أو تطوير إضافاتهم لتدعم متصفح مايكروسوفت الجديد.

ويمكن للمطورين اختبار إضافاتهم مباشرة في المتصفح قبل تقديمها إلى متجر مايكروسوفت لتتم مراجعتها قبل إتاحتها للتحميل لعموم المستخدمين.

ولم تعلن مايكروسوفت عن موعد إطلاق دعم الإضافات للإصدارات النهائية من ويندوز 10 إلا أنها قالت أنها تعمل على تحسين وبناء المزيد من الإضافات بالتعاون مع عدد من شركائها وستكون متاحة لعموم المستخدمين قبل نهاية العام الحالي.

ومن الميزات الأخرى التي تمت إضافتها إلى المتصفح هي إمكانية تثبيت علامات التبويب إلى جانب إمكانية لصق العناوين من الحافظة وتحسين تكامل كورتانا مع المتصفح.

0

شاركنا رأيك حول "Microsoft Edge يبدأ رسميًا بدعم الإضافات"

أضف تعليقًا