مايكروسوفت تكشف عن نظارة HoloLens 2 وهذه مميزاتها وسعرها

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

في معرض برشلونة MWC 2019 كشفت شركة مايكروسوفت عن نظارة الواقع المختلط HoloLens 2 التي ستتوفر بسعر 3500 دولار أمريكي.

وقالت الشركة أن مستخدمي هذا الجهاز سيجدون أنه من الأسهل لمس الرسومات والتفاعل مع الرسومات المتراكبة فوق رؤيتهم الحقيقية.

تشمل التحسينات الأخرى ملء المزيد من عرض المستخدم والتعرف تلقائيًا على هويته، وأكدت مايكروسوفت على أن الجهاز مصمم أكثر للإستخدام في بيئات العمل.

يعتقد العديد من الخبراء أن مزج الرسومات والرؤية في العالم الحقيقي لها إمكانات أكبر من الواقع الافتراضي، الذي يزيل المستخدم من بيئته المباشرة.

ولكن بصرف النظر عن لعبة الهاتف الذكي Pokemon Go، فإن الواقع المعزز لم يجد بعد جاذبية سائدة تتيح له تحقيق انتشار ونجاح كبير.

وقامت مايكروسوفت في الوقت الحالي بتطوير نظام ويندوز 10 ليتوافق مع جهازها للواقع الافتراضي المعزز الجديد ونتحدث عن نظارة HoloLens 2.

وقالت مايكروسوفت أن جهاز HoloLens 2 يعمل بطريقة “أكثر إنسانية” من النسخة الأولى بفضل التغييرات التي أحدثها، ويشمل ذلك جعل مجال الرؤية أكثر من ضعف مثيلها السابق.

أعرب العديد من المستخدمين عن خيبة أملهم من مدى ضآلة رسومات النوافذ، مما يعني أن تجربتهم لم ترق إلى المستوى الذي اقترحته مقاطع الفيديو الترويجية من مايكروسوفت.

وقالت الشركة إنها حسنت أيضا دقة العرض، والتي وصفتها بأنها تعادل الانتقال من صورة عالية الوضوح بدقة 720 بيكسل إلى 2K واحد لكل عين.

هذا يعني أن التحول إلى رؤية أكبر لا ينبغي أن يعني أنه أصبح أكثر ضبابية.

وقدمت مايكروسوفت أيضًا التعرف على القزحية، مما يسمح للآلة بتحديد مرتديها وتسجيلها تلقائيًا في حسابها.

كما اعترفت الشركة بأن بعض مستخدمي النسخة الأصلية وجدوا أنه من غير المستحسن ارتداء النظارة لفترات طويلة، وأضافت أن نظام التركيب الجديد يحسن من تجربة المستخدمين ويجعل مدة استخدامها تطول.

إقرأ أيضا: كل ما تحتاج لمعرفته عن مؤتمر سامسونج الأخير وهواتف جلاكسي اس 10 الجديدة

0

شاركنا رأيك حول "مايكروسوفت تكشف عن نظارة HoloLens 2 وهذه مميزاتها وسعرها"

أضف تعليقًا