مايكروسوفت تعلن نهاية عصر هواتف ويندوز رسميًا وإلى الأبد

مايكروسوفت تتوقف عن دعم هواتف ويندوز 10
0

كشف “جو بيلفيور” نائب رئيس قطاع أنظمة التشغيل في شركة مايكروسوفت من خلال عدة تدوينات على موقع تويتر، أنّ عملاق البرمجة الأمريكي لن يقوم بتطوير أيّة خواص جديدة أو هواتف تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10. وهو ما أصاب عشاق هواتف ويندوز بخيبة أمل كبيرة بعد أن ظنوا أنّ مايكروسوفت قد تعمل على ترقية نظامها لتشغيل الهواتف، وأنّها قد تتراجع عن نيتها التوقف عن إنتاج هواتف جديدة تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10.

اقرأ أيضًا: تطبيقات تُتيح لك إرسال رسائل نصية ورسائل SMS من جهاز الكمبيوتر بشكل مباشر!

وأشارت تدوينات بيلفيور إلى أنّ مايكروسوفت لن تتوقف عن دعم المستخدمين الحاليين لهواتف ويندوز، حيث سيتحول نظام تشغيل الهواتف الذكية إلى وضع الصيانة فقط، لتقوم الشركة بإصدار التحديثات الأمنية وتحديثات الإصلاح فقط، حيث قال: “بالتأكيد لن نتوقف عن دعم المستخدمين الحاليين سواءً بالتحديثات الأمنية، أو إصلاح الثغرات”.

اقرأ أيضًا: كيف تعمل تقنية الواقع الافتراضي VR؟ وما هي أهم النظارات التي تدعمها؟

الجدير بالذكر أنّ مايكروسوفت لم تعلن عن أيّة تحديثات لنظام تشغيل ويندوز 10 للهواتف الذكية، ولم تعلن أيضًا عن أيّة هواتف جديدة منذ ما يزيد عن عام، ولكنها وعلى الرغم من هذا وعلى مدى عام كامل لم تعلن رسميًا عن توقفها الكامل عن تطوير تطبيقات وأجهزة الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز، على الرغم من أنّ الشركة قد قامت بالفعل بإنهاء عمل عدد كبير من المهندسين والمتخصصين العاملين في هذا القطاع.

وقال جو بيلفيور أنّه قد بدأ في استخدام الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد مثلما فعل قبله بيل جيتس نفسه، وقال إنّ مايكروسوفت ستبدأ في دعم مستخدمي ويندوز 10 ممن يفضلون استخدام أنظمة تشغيل أندرويد وiOS على هواتفهم.

اقرأ أيضًا: كيفية أرشفة الصور وإعادة إظهارها على تطبيق Instagram

ويعد عزوف المبرمجين عن تطوير البرمجيات المتوافقة مع ويندوز 10 أحد أهم الأسباب التي أدت في النهاية إلى تخلي مايكروسوفت عن تطوير قطاع الهواتف الذكية، فلقد عانى متجر ويندوز من نقص شديد في عدد التطبيقات الشهيرة المتوفرة على باقي أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

اقرأ أيضًا: أفضل التطبيقات العربيّة والأجنبيّة التي تقدّم خدمة تلخيص الأخبار

وهنا يتضح أنّ مايكروسوفت قد أدركت أخيرًا أنّ أغلب المستخدمين لا يرغبون في استخدام ويندوز 10 على هواتفهم، وإن نظامهم لن يكون قادرًا على مواجهة العملاقين: أندرويد و iOS. ولهذا، تعمل ويندوز حاليًا على توفيق تطبيقاتها الشهيرة مع نظامي التشغيل الأكثر انتشارًا في العالم حاليًا، فقريبًا جدًا سيصل متصفح إيدج إلى الهواتف الذكية، ليلحق بعدد من تطبيقات مايكروسوفت الأخرى مثل: مجموعة تطبيقات أوفيس، والمساعدة الذكية كورتانا.

هل أنت من مستخدمي هواتف ويندوز؟ وما هو وقع خبر توقف مايكروسوفت عن تطوير هذا القطاع عليك؟

0

شاركنا رأيك حول "مايكروسوفت تعلن نهاية عصر هواتف ويندوز رسميًا وإلى الأبد"