مايكروسوفت قد تكشف عن أول كاميرا ويب منها بتقنية 4K

0

وتفيد التقارير أن شركة مايكروسوفت تستعد لإطلاق خطها الخاص من كاميرات الويب الخارجية العام القادم بهدف تقديم التعرف على الوجه لـ Windows Hello لكافة أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10.

أفاد بول ثوروت في البداية أن عملاق البرمجيات يقوم حاليًا بتطوير كاميرا بتقنية 4K جديدة لكل من أجهزة الكمبيوتر بالإضافة إلى وحدة تحكم ألعاب Xbox One.

ستعمل كاميرات نظام التشغيل ويندوز 10 على تمكين التعرف على الوجه على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل الأحدث من مايكروسوفت، حتى الآن لا تتوفر الميزة إلا على الأجهزة المزودة بكاميرات ويب مضمّنة مثل خط سيرفس الخاص بعملاقة البرمجيات الأمريكية.

قد تعمل الأجهزة الجديدة أيضًا على ترويج العلامة التجارية لـ Surface، وقد تسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى أنظمتها باستخدام وجوههم فقط.

يبدو أيضًا أن هناك اتصالًا بين كاميرات الويب الجديدة من مايكروسوفت وبين تلك التي كانت قد ذكرتها من قبل والتي ستكون متوفرة مع الإصدار التالي من Surface Hub، من المتوقع وصول جهاز Surface Hub 2 في عام 2019 وسيتضمن الجهاز منفذ USB-C.

في مقابلة مع The Verge مرة أخرى في أكتوبر، اقترح قسم سيرفس السيد Panos Panay أن مايكروسوفت قد تطلق قريبًا كاميرا USB-C، قائلا:

“انظر إلى الكاميرا على Surface Hub 2، لاحظ أنها كاميرا تستند إلى USB-C، وفكرة أن نطرح كاميرا عالية الدقة بشكل منفصل هي فكرة واردة”.

حققت مايكروسوفت خطوات كبيرة مؤخرًا في دفعها لتسجيل الدخول باستخدام كلمة مرور أقل باستخدام Windows Hello، كما أن تحديث أكتوبر إلى ويندوز 10 جلب الدعم إلى المصادقة المستندة إلى WebAuthn والتي قد يتم استخدامها قريبًا للسماح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى مواقع مثل Office 365 باستخدام مفاتيح الأمان.

0

شاركنا رأيك حول "مايكروسوفت قد تكشف عن أول كاميرا ويب منها بتقنية 4K"