مايكروسوفت تكشف عن اختراق حسابات Outlook.com لعدة أشهر

0

بدأت شركة مايكروسوفت إخبار مستخدمي خدمتها البريديّة Outlook.com عن اختراق حساباتهم لعدّة أشهر من قبل بعض القراصنة، إذ اكتشفت الشركة أنّ بعضًا من شهادات الدعم الخاصّة بها قد تم اختراقها مما سمح للمخترقين من الوصول إلى خدمة البريد الإلكترونيّة لعدد من الحسابات في الفترة الممتدّة بين 1 يناير إلى 28 مارس من العام الحالي.

ذكرت مايكرسوفت أن المخترقين كانوا قادرين على الاطلاع على عناوين البريد الإلكترونيّة، أسماء المجلّدات، عناوين الرسائل ولكنّهم لم يكونوا قادرين على الاطلاع على محتوى الرسائل أو المرفقات داخلها، وصرّحت الشركة أيضًا بأنّه لم يتم تحديد عدد الحسابات التي تضرّرت جراء هذا الاختراق.

لم يتمكّن المخترقون من سرقة صلاحيّات الدخول أو أي من المعلومات الشخصيّة إلّا أنّ الشركة نصحت مستخدميها بتغيير كلمات المرور الخاصّة بحساباتهم.

تأتي هذه الحادثة بعد أسبوع واحد فقط من اعتراف الباحث الأمنيّ Zammis Clark عن اختراقه لمخدّمات مايكروسوفت ونينتندو في وقت سابق من عام 2017، مما سمح للمخترقين في أرجاء أوروبا من الوصول لمخدّمات مايكروسوفت والحصول على نسخ لم يتم إطلاقها بعد من نظام ويندوز حيث تم سرقة ما يقارب 43000 ملفّ حينها.

ليست مايكروسوفت وحدها من يعبث بخصوصيّة مستخدميها إذ تمّ الكشف عن تسريب بيانات 540 مليون مستخدم من فيسبوك منذ عدّة أيّام والخاسر الأكبر هو المستخدم الذي وضع ثقته كاملة في هذه الشركات.

0

شاركنا رأيك حول "مايكروسوفت تكشف عن اختراق حسابات Outlook.com لعدة أشهر"