0

مؤتمر مايكروسوفت لعام 2021 الذي طال انتظاره عُقد الأربعاء في 22 سبتمبر حيث أعلنت فيه الشركة عن إطلاق أجهزة كمبيوتر محمولة جديدة إضافة إلى العديد من التحديثات لأجهزة تم طرحها سابقًا.

في هذا المؤتمر تم الإعلان عن Surface Laptop Studio و Surface Pro 8 إضافة لجهاز Surface Duo 2، والإعلان عن تحديثات لجهازي Surface Pro و Surface Go ولم تكتف مايكروسوفت بهذا فقط بل وأعلنت أيضًا عن إصدارها لملحقات جديدة كـ Surface Slim Pen 2 و Surface Adaptive Kit و Microsoft Ocean Mouse المصممة لتتلائم للاستخدام مع أجهزة Surface الحديثة.

معظم هذه الأجهزة ستتوفر للطلب المسبق وإمكانية الشحن اعتبارًا من 5 أكتوبر 2021، ما عدا جهاز Surface Duo 2 حيث لن يتم الحصول عليه حتى 21 أكتوبر 2021.

إن كنت ممن لم تسمح لهم الفرصة لمشاهدة مؤتمر مايكروسوفت، فقد لخصنا لك أهم ما تم الكشف عنه حيث ستجد أبرز النقاط المهمة في هذا المقال.

أبرز الأجهزة التي كشفت عنها مايكروسوفت

 Surface Duo 2

تعتبر أجهزة Surface Duo من مايكروسوفت هي محاولة للدخول في مجال الأجهزة القابلة للطي، حيث تضم شاشتين متصلين ببعضهما بفكرة مشابهة لما تقوم به سامسونج في أجهزتها القابلة للطي، بفارق أن في مايكروسوفت لا يتم طي الشاشة نفسها وإنما يتم وصل الشاشتين معًا.

أطلقت مايكروسوفت هذه الفكرة لأول مرة في جهاز Surface Duo والذي كان أقرب لتجربة لمراقبة رد فعل الجمهور لهذه الفكرة الجديدة، والآن فقد قامت مايكروسوفت بالكشف عن الإصدار الثاني من هذا السلسة بإسم Surface Duo 2 والذي يعتبر ترقية ضخمة للإصدار السابق، حيث تم إعادة تصميم الجهاز وغلق الكثير من الفجوات التي أزعجت المستخدمين في الإصدار الأول.

يحتوي Surface Duo 2 على حواف علوية وسفلية ملحوظة، مع وجود شريط معلومات يظهر عند غلق الشاشتين حيث يعرض لك بيانات كالوقت، مقدار البطارية المتبقية والإشعارات.

تم التركيز أيضًا على نظام الكاميرات في جهاز Surface Duo 2 حيث أصبح يتضمن عدسة تيليفوتو واثنين من العدسات واسعة الزوايا، بالإضافة لسمك أقل من الإصدار الأول للسلسلة.

ركزت مايكروسوفت على تسخير تجربة وجود شاشتين لتكون عملية في الاستخدام اليومي، حيث يمكنك السحب والتمرير بين الشاشتين أو تقسيم المحتوى بينهما عن طريق وضع الجهاز بزاوية 90 درجة كالحواسيب الشخصية.

أما بالنسبة لسعر جهاز Surface Duo 2 فسيبدأ من 1500$ وهو متوفر للطلب في الأسواق بدءًا من اليوم ولكن لن يصبح متاحًا بشكل رسمي في الأسواق قبل 21 أكتوبر.

المواصفات الأساسية:

  • شاشتين ثنائتين من نوع أموليد بحجم 5.8”، مما يجعل الحجم الكلي للشاشين معًا 8.3”
  • معالج Snapdragon 888 مع دعم لشبكات الجيل الخامس.
  • متاح بسعات تخزين 128/256/512GB مع 8GB ذاكرة عشوائية من طراز LPDDR5.
  • نظام تصوير ثلاثي يتمثل في عدسة Ultra-wide وأخرى wide بالإضافة لـ Telephoto.
  • بطارية ثنائية بسعة 4449mAh
  •  مزود ببعض التعديلات من مايكروسوفت لتعزيز تجربة استخدام الشاشتين.

سعر هذا الجهاز يبدأ من 1500$ ومتوفر للطلب في الأسواق، لكن لن يصبح متاحًا بشكل رسمي قبل 21 أكتوبر.

 

2.  Surface Laptop Studio

 

هو أحدث كمبيوتر محمول لدى عائلة مايكروسوفت، فنهيك عن المواصفات العالية التي يأتي بها هذا الجهاز، فإنه يمتلك أيضًا مفصلًا يعطيه القوة، ويتيح إمكانية سحب الشاشة فوق لوحة المفاتيح لجعل الكتابة والرسم مريحين، ومن هنا جاء سبب تسمية الجهاز بـ “لابتوب ستوديو” حيث المزج بين عتاد الحاسوب الشخصي والتجربة اللوحية،
يتميز هذا الكمبيوتر بـدقة كاميرا الويب إضافة لشاشة عالية الدقة، وهو مثالي للبرامج المكثفة كـالفوتوشوب أو تحرير الفيديو بدقة 4k.

المواصفات الأساسية:

  • معالجات الجيل الحادي عشر من انتل كور i5-11300H و i7-11370H.
  • وحدة معالجة الرسوميات RTX 3050 Ti من إنفيديا (متاح فقط لإصدار i7).
  • شاشة لمس 14.4 بتقنية PixelSense بوصة ومعدل استجابة يصل لـ 120Hz.
  • إمكانية تخزين قلم Surface Slim Pen 2 أسفل لوحة المفاتيح.
  • كاميرا أمامية بدقة 1080p.
  • البطارية تكفي حتى 19 ساعة استخدام لـ (i5) و 18 ساعة لـ (i7).

يبدأ سعر حاسوب “Laptop Studio” من 1600$ ومتوفر للطلب المسبق، من المتوقع أن يتفوق هذا الجهاز على الأجهزة الحديثة كـ Surface Pro 8 و Surface Go 3 التي تم الإعلان عنها في نفس المؤتمر.

Surface Pro 8

تصف مايكروسوفت هذا الجهاز بأهم ما كشفت عنه في مؤتمرها، حيث يتميز بضعف سرعة سابقه Surface Pro 7، ويعتبر إعادة تصميم لسلسلة Surface Pro بالكامل بحواف أرق وشاشة لمس أكبر.

المواصفات الأساسية:

  • معالجات الجيل الحادي عشر من انتل كور i3 , i5 , i7
  • شاشة لمس بتقنية PixelSense مقاس 13″ ومعدل تحديث 120 هيرتز.
  • كاميرا بدقة 5MP في الأمام، وأخرى دقة 10MP في الخلف.
  • منفذين ثاندربولت.
  • ميكروفونات استديو بعيدة المجال.
  • يدعم قلم Surface Slim Pen2.

سعره يبدأ بـ1100$ إنه الجهاز الأسرع إضافة إلى رقة سطحه، لذا لا بد من اعتباره قفزة مهمة لمايكروسوفت.

أجهزة أعلنت مايكروسوفت عن تحديثها في مؤتمرها السنوي

Surface Pro X

التحديثات على هذا الجهاز لم تشمل التصميم أو تحديث للمعالج، لكن مايكروسوفت خفضت سعره من خلال طرحه بدون دعم LTE، فهو الآن يدعم واي فاي فقط، وبسعر 900$ حيث يعتبر أقل بـ 100$ من سعر الجهاز الذي يدعم LTE.

Surface Go 3

يحافظ هذا الجهاز على الشكل الأساسي له الذي أعجب الكثيرين، لكنه الان يدعم LTE، ولديه شاشة لمس 10.5 بوصة وقد تم تخفيف وزنه ليصبح 0.54 كغ فقط.
إن إصدار Intel Core i3 من Surface Go 3 يعتبر أسرع بنسبة 60% من الإصدارات السابقة، ويمكن طلبه إما بدعم LTE أو Wi-Fi، سعره 400$ فقط ومتاح للطلب المسبق، على أن يتاح في الأسواق بدأ من 5 أكتوبر.

أبرز الملحقات التي كشفت عنها مايكروسوفت

Surface Adaptive Kit

مجموعة “Surface Adaptive Kit” الجديدة أصدرها مختبر التكنلوجيا الشامل في مايكروسوفت، وذلك لتسهيل استخدام الأجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، فهي تعتبر مجموعة من الوظائف الإضافية التي تساعدك في العثور على مفاتيح معينة وتحديد موقع المنافذ إضافة لفتح الكمبيوتر المحمول أو منصة التشغيل الخاصة به.

Surface slim Pen 2

فتحت مايكروسوفت أفاقًا جديدة في مجال الأقلام الإلكترونية، حيث يأتي قلم “Surface slim pen 2” بماتور اهتزاز يسمح له بمحاكاة عملية الكتابة الفعلية على الورق والتي تسودها التعرجات والخشونة، وبالتالي فعند استخدامك لقلم مايكروسوفت الجديد في الكتابة على حاسوبك فستشعر كأنك تكتب فعليًا على الورق، لذا هو مهم لمن يرغب باستخدام حواسيب Surface للرسم أو حتى لتدوين الملاحظات.

كما يأتي القلم مزودًا بطرف واضح، إضافة لدعمه للردود اللمسية، يعمل هذا القلم مع ميزات نظام ويندوز 11 على كل من الأجهزة Surface Laptop Studio وSurface Pro 8، ويمكن توصيله إما مغناطيسيًا بـ Surface Laptop Studio أو تخزينه داخل لوحة مفاتيح Surface Pro Signature، وهو متاح بسعر 130$.

Microsoft Ocean Plastic Mouse

شاركت مايكروسوفت في حملة المحافظة على البيئة التي تتبعها أغلب الشركات التقنية ولكن هذه المرة عن طريق الكشف عن فأرة صديقة البيئة، فهي مصنوعة بنسبة 20% من بلاستيك النفايات في المحيطات والممرّات المائية المعاد تدويرها مضاف إليها مواد أخرى تستخدم لصنع القشرة، ويتم شحنها في صندوق مصنوع من الخشب وألياف قصب السكر وهو قابل لإعادة التدوير بنسبة 100% ولا يتضمن بلاستيك، إن شكل هذه الماوس يشبه كثيرًا شكل ماوس البلوتوث لمايكروسوفت، ومتاح بسعر 25$.

كان هذا أبرز ما تم الإعلان عنه في مؤتمر مايكروسوفت السنوي لأجهزة Surface فما رأيك في جديد الشركة؟ شاركنا التعليقات! 

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على أهم ما كشفت عنه مايكروسوفت في مؤتمرها السنوي لأجهزة Surface"