مايكروسوفت تؤكّد لك .. لا مزيد من إجراءات الفصل الآمن عند إزالة ذاكرة فلاش USB

0

كم مرّة أزلت ذاكرة فلاش USB من حاسبك المكتبيّ أو المحمول بسرعة دون عمل إجراءات الفصل الآمن Safely remove وفقدت ملفّاتك أو حتى حصلت على رسالة تشير إلى ضرورة إعادة تهيئة الذاكرة من جديد؟

إن كنت من أولئك الذين يكرهون هذا الأمر أو ينسون القيام به فشركة مايكروسوفت تخبرك بأنّك لست بحاجة لإجراء هذه العمليّة في كلّ مرّة تستخدم فيها ذاكرة فلاش في منفذ USB ولكن هذا الأمر سيكون فعّالا إن كنت من مستخدمي نظام ويندوز 10.

مايكروسوفت صرّحت عن ميّزة تدعى quick removal في ويندوز 10 تتيح لك إمكانيّة فصل ذاكرة فلاش USB مباشرة من الجهاز في حالة عدم كتابة أي ملفّات عليها، وهذه الميّزة تمنع نظام ويندوز من كتابة الملفّات على الذاكرة بشكل مستمرّ مما يسبّب مشاكل في حال فصلها بشكل مفاجئ.

هذه الميّزة متواجدة في نظام ويندوز 10 بنسخته التي تحمل الإصدار رقم 1809 كما أنّ خبيرًا من مايكروسوفت ذكر أنّه توجد حماية للذواكر في أنظمة ويندوز المختلفة بدءًا من نظام ويندوز 7.

لذلك أنصحك بتحديث نظامك للنسخة سابقة الذكر أو الأحدث منها وإن كنت تخشى إزاله الذاكرة من جهازك فإليك ما يحدث عندما تفصل ذاكرة فلاش USB فجأة من الحاسب بدون التهيئة للانفصال.

0

شاركنا رأيك حول "مايكروسوفت تؤكّد لك .. لا مزيد من إجراءات الفصل الآمن عند إزالة ذاكرة فلاش USB"

أضف تعليقًا