مايكروسوفت تُطلق خدمة سطح مكتب ويندوز الافتراضي (Windows Virtual Desktop)!

0

أَعْلَنَتْ شركةُ مايكروسوفت اليوم عن خدمة جديدة تُدعى سطح مكتب ويندوز الافتراضي (Windows Virtual Desktop) واختصارًا WVD، وستسمح خدمة WVD للمستخدمين بمحاكاة ويندوز 7 و10، وتطبيقات أوفيس 365 ProPlus وغيرها من تطبيقات الجهات الخارجية عن طريق تشغيلها عن بعد في آلة أزور Azure الافتراضيّة.

باستخدام خدمة WVD، سيتمكّن العملاء كذلك من توفير جلسات عمل سطح المكتب عن بعد مع عدّة مستخدمين قاموا بتسجيل الدخول إلى ويندوز 10 أو سيرفر ويندوز الوهمي، كما يمكن للمستخدمين اختيار محاكاة سطح المكتب الكامل أو حتى متجر مايكروسوفت فقط أو كذلك مجرد تطبيقات خاصة بالعمل. (الجدير بالذكر أنّه سيتمكّن أولئك الذين يريدون محاكاة ويندوز 7 بشكلٍ افتراضي بعد انتهاء دعم مايكروسوفت في يناير 2020 من القيام بذلك لمدّة ثلاث سنوات دون دفع تكاليف تحديثات الأمان الموسعة).

المعاينة العامة لـ WVD ستكون متاحةً في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام، ويمكن للمهتمين أن يطلبوا إخطارًا بتوفر المعاينة. لاستخدام WVD، يحتاج المستخدمون إلى اشتراك Azure، وسيتمّ فرض رسوم على التخزين وحساب استخدام الأجهزة الوهمية، كما أنَّ مايكروسوفت تعتزم تقديم WVD عبر موفري حلول مايكروسوفت السحابية.

ما رأيكم في هذه الخدمة الجديدة؟

0

شاركنا رأيك حول "مايكروسوفت تُطلق خدمة سطح مكتب ويندوز الافتراضي (Windows Virtual Desktop)!"