مايكروسوفت ستوفر Xbox Live على نينتندو وأندرويد وآيفون

0

كشفت شركة مايكروسوفت عن خططها الرامية إلى توفير منصة ألعاب الفيديو Xbox Live على أجهزة منافسة مثل Nintendo Switch و iOS وأجهزة أندرويد، وهو جهد سيعمل على توصيل اللاعبين عبر الأجهزة المختلفة وتوفير ألعاب Xbox إلى جمهور جديد.

تم الكشف عن خطط شركة التكنولوجيا العملاقة قبيل مؤتمر مطوري الألعاب لعام 2019 (GDC)، وهو تجمع سنوي لمحترفي ألعاب الفيديو في سان فرانسيسكو الشهر المقبل.

تشارك مايكروسوفت في المعرض بعنوان “Xbox Live: Growing & Engaging Your Gaming Community Across Platforms”، ومن العنوان يتأكد لنا أن الشركة تريد توفير منصتها المتاحة أونلاين للمزيد من الأجهزة والمستخدمين حول العالم.

تم سحب هذا العنوان المسرب على موقع GDC، ولكن Windows Central قام بنشر الخبر بالتفصيل وهو الموقع المعني بأخبار مايكروسوفت ومنتجاتها.

“إكس بوكس لايف على وشك الحصول على دفعة قوية، يتم توسيع إكس بوكس لايف من 400 مليون أجهزة الألعاب والوصول إلى أكثر من 68 مليون لاعب نشط على أجهزة 2B من خلال إطلاق منصة XDK الجديدة لدينا وصف لقراءة لوحة GDC”.

“يمكنك إلقاء نظرة أولية على SDK لتمكين مطوري الألعاب من توصيل اللاعبين بين iOS وأندرويد و Switch بالإضافة إلى Xbox وأي لعبة في متجر مايكروسوفت على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز”.

في العادة، يستخدم اللاعبون Xbox Live للاتصال واللعب معًا، وتحميل الإصدارات الجديدة، وإنشاء قوائم الأصدقاء الخاصة بهم، والدردشة الصوتية، ومشاركة الرسائل ومقاطع الفيديو.

حتى الآن إكس بوكس لايف حصري على منصات ألعاب Xbox One وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، لكن هذا التوسع يمهد بتغيير قواعد اللعبة في قطاع الألعاب.

إقرأ أيضا: هل علينا الاستعداد لفكرة اختفاء موقع فيسبوك في المستقبل القريب؟!

0

شاركنا رأيك حول "مايكروسوفت ستوفر Xbox Live على نينتندو وأندرويد وآيفون"

أضف تعليقًا