مايكروسوفت تكشف عن جهازها القادم Project Scarlett مع دعم دقة 8K

0

كشفت شركة مايكروسوفت عن أوّل التفاصيل الخاصّة بجهازها القادم من الجيل الجديد من XBOX الذي سيحمل معالجًا مركزيًا مخصّصًا من AMD معتمدًا على معماريّة Zen 2 ليكون أقوى بأربع مرّات من جهاز XBOX One X.

ستستخدم مايكروسوفت أيضًا ذواكر من نوع GDDR6 في المعالج الرسوميّ مع دعم دقّة تصل إلى 8K إضافة لعدد إطارات قد يصل أيضًا إلى 120 إطارًا في الثانية مع دعم تقنيّة تتبع الأشعة Ray-tracing إضافةً لاستخدام وحدات تخزين من نوع SSD الذي سيسمح بزيادة الأداء الخاصّ بهذه الجزئيّة إلى ما يقارب 40 ضعف عن الأجهزة السابقة وسيسمح بزمن تحميل سريع للألعاب عند تشغيلها.

سيحمل جهاز مايكروسوفت الجديد اسم Project Scarlett وسيتم إطلاق لعبة Halo Infinite مع الجهاز الذي سيأتي في خريف العام القادم 2020 دون الكشف عن أي تفاصيل خاصّة بتصميم الجهاز.

سوني أيضًا هي الأخرى تحضّر لجهازها الجديد PS5 الذي ستستخدم فيه معالجًا من AMD وتحديدًا من الجيل الثالث من Ryzen إضافة لمعالج رسوميّ سيدعم دقّة 4K مع عدد إطارات يصل إلى 120 إطارًا.

تفاصيل إضافيّة سنحصل عليها في معرض E3 السنة القادمة، فما علينا سوى الانتظار والترقّب لمعرفة جديد أضخم شركتين في عالم منصّات الترفيه.

اقرأ أيضًا: كيفية توصيل قبضة اللعب إلى حاسب ويندوز أو ماك

0

شاركنا رأيك حول "مايكروسوفت تكشف عن جهازها القادم Project Scarlett مع دعم دقة 8K"

أضف تعليقًا