دليلك لعالم تعدين بيتكوين: أفضل وأسهل برامج تعدين العملات الرقمية

تعدين بيتكوين
3

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

حتى لو لم تكن تواكب آخر التطورات في عالم التكنولوجيا بشكلٍ دائمٍ، فمن غير المعقول أنك لم تسمع عن بيتكوين، أول عملة مشفرة اكتسحت العالم كالعاصفة، ومع سعر صرف مرتفع للغاية، يبدو أن هذه العملة الرقميّة اللامركزية موجودة لتبقى.

إذًا كيف يمكنك الحصول على بيتكوين؟ يمكنك إما شراءها أو تعدينها؛ وتتضمن عملية التعدين استخدام أجهزة مخصصة مثل ASICs وFPGAs التي تستخدم طاقة المعالجة، بالإضافة إلى تطبيقات برمجية لإدارة أجهزة التعدين.

راجع أيضًا: كل ماتريد أن تعرفه عن تعدين البيتكوين باستخدام الأجهزة الاحترافية

فإذا اخترت الدخول إلى عالم تعدين العملات الرقميّة، فإليك بعض أفضل برامج تعدين بيتكوين التي يمكنك البدء بها:

 CGMiner

تعدين بيتكوين

وُجد CGMiner منذ فترة وما زال محافظًا على نجاحه، مع مجموعة كبيرة من الميّزات، فإنه من أسهل وأفضل خيارات برامج تعدين بيتكوين. هذا البرنامج المكتوب بلغة البرمجة C، هو منصة لتعدين بيتكوين تدعم Windows و Mac OS X و Linux والعديد من الأنظمة الأساسية الأخرى، ومتوافق مع كل من FPGA وASIC.

يمنع هذا البرنامج تسليم العمل القديم على كتل جديدة ويدعم تجمعات متعددة مع آليات تجاوز الفشل الذكية. هناك قائمة إدارة فورية لمعظم الإعدادات والكشف الذاتي للكتل الجديدة مع قاعدة بيانات مصغّرة، كما يقوم بتخزين الملفات بشكل مؤقت أثناء فترات انقطاع الشبكة المؤقتة.

من Hexfury و BlackArrow إلى Cointerra و Minion، يدعم CGMiner مجموعة واسعة من معدات تعدين ASIC.

MultiMiner

تعدين بيتكوين

إذا كنت جديدًا تمامًا على مفهوم العملات الرقمية المشفرة، فقد يكون البدء في تعدين البيتكوين أمرًا شاقًا بعض الشيء. وحقيقة أن غالبية أدوات التعدين تعتمد على كتابة الأوامر لا تساعدك أيضًا، ولكن هناك حل يطلق عليه MultiMiner.

لعل برنامج التعدين هذا هو الأسهل للاستعمال، فهو تطبيق مليء بالميزات. متوفر لـ Windows و Mac OS X و Linux، ويتيح لك تبديل أجهزة التعدين مثل ASICs وFPGA بين مختلف العملات الرقميّة دون أي جهد، ويستخدم محرك التعدين الأساسي للكشف عن معدات التعدين المتاحة ويتيح لك اختيار العملة التي ترغب في تعدينها.

يحتوي MultiMiner على العديد من الميزات المتقدمة مثل الكشف التلقائي عن أجهزة الشبكة، بالإضافة إلى القدرة على مراقبة وحدات تحكم MultiMiner الأخرى والتحكم فيها عن بعد.

هذا البرنامج هو مشروع مفتوح المصدر، ومتوافق مع العديد من أجهزة التعدين، وتشمل هذه Block Plupter و BFL/Bitforce و HashBuster Micro.

BFGMiner

تعدين بيتكوين

في حال كنت تبحث عن برنامج تعدين Bitcoin قابل للتخصيص، فاختر BFGMiner.

يتميز BFGMiner بوجود طبقة مدمجة وخادم بروكسي خاص، ويمنح كوده المترابط بشكل كبير استرجاع العمل وتقديم العمل إلى سلاسل منفصلة، بحيث لا يتم إعاقة خدمات العمل، ويدعم بروتوكول التعدين اللامركزي “getblocktemplate” بدون الوكيل.

BFGMiner يأتي مع مؤشر ترابط watchog الذي يمكنه إعادة تشغيل مؤشرات الترابط الخاملة، ولكن لا يؤدي إلى تعطل الجهاز إذا فشل في الاستجابة، وإذا كان هناك دعم من العتاد الصلب، يمكن للبرنامج مراقبة درجة حرارة الجهاز.

يحتوي BFGMiner على العديد من برامج التشغيل مثل Drillbit Thumb and Eight وTwinfury USB sticker miner، ولوحة ZPX الخاصة بـ FPGA.

BitMinter

تعدين بيتكوين

ما يميز BitMinter عن الأدوات المماثلة الأخرى هو حقيقة أن لديه مجموعة التعدين الخاصة به، ويعد حقل تعدينه الأقدم من بين الجميع، ومتوافق مع Windows و Mac OS X و Linux.

يعتمد عميل BitMinter على بروتوكول (Java Network Launch (JNLP ولا يتطلب أي تثبيت. ويحتوي البرنامج على واجهة مستخدم رسومية بسيطة (GUI) يسهل فهمها بشكل لا يصدق.

للبدء، ببساطة قم بالتسجيل في تجمع التعدين على موقع BitMinter على الويب، وقم بتكوين جهاز ASIC الخاص بك وفقًا للتعليمات. يتم حفظ العمل ودفع 99% من دخل التعدين للمستخدمين.

بعض من ASICs المدعومة من BitMinter تشمل Butterfly Labs (ما عدا Monarch) و Block Erupter USB وغيرها من الأجهزة المتوافقة مع Icarus و Chili وRed/Blue Fury و Antminer U1/U2.

Miner-Server

تعدين بيتكوين

إذا كنت قد قررت الدخول في عالم تعدين البيتكوين، ولكنك غير مستعد بعد للاستثمار في ASIC، يمكنك الذهاب إلى خدمة التعدين المعتمدة على السحابة الإلكترونية. هناك عدد غير قليل للاختيار من بينها، ولكن Miner-Server بالتأكيد هو الأفضل.

عندما تبدأ مع Miner-Server، ستنضم إلى تجمع التعدين الذي لديه أيضًا مستخدمين آخرين، لذلك يتم توزيع العوائد بين جميع المشاركين. تقدم الخدمة العديد من الباقات بسعر أساسي يبلغ 0.14 دولار فقط. بناءً على الحزمة التي تختارها، يمكنك الحصول على طاقة تجزئة تتراوح من 250 إلى 600000.

جميع الحزم لديها مدة صلاحية سنة واحدة، ويمكنك التحقق من أرباحك والتفاصيل الأخرى في أي وقت عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك.

إذا قمت بإحالة Miner-Server إلى مستخدمين آخرين وقاموا بالتسجيل من خلال المرجع الخاص بك، فستحصل على hashpower إضافية. لا تفرض الخدمة أي رسوم صيانة إضافية، بحيث يحصل المستخدمون على نصيب كامل من الأرباح.

EasyMiner

تعدين بيتكوين

EasyMiner هو برنامج تعدين مفتوح المصدر، يتيح لك تعدين عملات رقمية مثل Bitcoin و Litecoin وغيرها من العملات المشفرة الآخرى. وهو يدعم برامج تعدين مثل minerd ،cudmininer ،ccminer ،cgminer وASIC.

يأتي EasyMaker مع وضع “Moneymaker” المخصص لتعدين LTC على تجمع الطبقة الخاصة به. هناك أيضًا وضع Solo، والذي يسمح للمستخدمين باختيار مجموعة خاصة بهم، بالإضافة إلى خوارزمية تجزئة مخصصة بالعملة التي يريدون تعدينها.

يستخدم EasyMiner بروتوكول NHIL (طبقة أجهزة الشبكة) لتوفير طبقة إضافية من الأمان لطبقة البركة ومعمارية المحفظة، كما تجدر الإشارة إلى أن EasyMiner يعمل فقط على Windows.

راجع أيضًا: هل ما زال تعدين العملات الرقمية مربحًا اليوم؟

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

3

شاركنا رأيك حول "دليلك لعالم تعدين بيتكوين: أفضل وأسهل برامج تعدين العملات الرقمية"

أضف تعليقًا