مراجعة لعبة الصيد الأولى بامتياز Monster Hunter

لعبة مونستر هانتر
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هناك اليوم الكثير من ألعاب الصيد الممتعة والتي يمكن أن تتراوح بين ألعاب صيد الطيور والغزلان وغيرها ولكنّ هذه اللعبة ليست بالضبط مجرد لعبةٍ مشابهة لما يسبقها ففي لعبة مونستر هانتر لن تقوم بمطاردة الحيوانات البرية واصطيادها بل ستكون طرائدك عبارةً عن وحوش كبيرة أو ديناصوراتٍ من حقبة ما قبل التاريخ الأمر الذي سيزيد من متعة الصيد ويجعلك تشعر بالمزيد من الحماس.

إن كنت من هواة ألعاب الصيد قأنت حقاً بحاجةٍ إلى التعرف على هذه اللعبة الرائعة وعليك أن تخوض فيها وتتجول ضمن عالمها السحري الذي يجعلك تشعر وكأنّك في مغامرة صيد ضمن أرضٍ سحرية يمكنك أن تخبر فيها مهاراتك في الصيد باستخدام العديد من الأسلحة المتاحة.

لعبة Monster Hunter سلسة معروفة ولها إصدارات سابقة وقاعدتها الجماهيرية الكبيرة من محبي هذا النمط من الألعاب، وتم تطويرها من قبل شركة Capcom واللعبة من نمط Action RPG وهي من أوائل ألعاب الصيد في العالم، حتى أنها أصبحت القدوة للكثير من الألعاب التي بدأت بتقليد هذا النمط من اللعب، تم إصدار هذه اللعبة على PS4 و Xbox و PC.

اقرأ أيضًا: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

وفيما يلي شرح عن هذه اللعبة:

طريقة اللعب

تعتمد لعبة مونستر هانتر على مجموعة من الأبطال الذين يحاولون صيد الوحوش ضمن عالم مفتوح في جزيرة متطرفة عن العالم تحوي جميع أنواع الوحوش التي يمكن أن تتخيلها حتى الديناصورات، المميز في هذا الإصدار الجديد أن مجريات اللعبة أصبحت وفق قصة معينة، تجري الأحداث على سيناريو جميل ويتضمن مشاهد سينمائية غاية في الروعة.

في هذا الإصدار، أصبحت اللعبة تعتمد على منظور شخص ثالث، أي أنك سترى الشخصية أمامك أثناء تنقلك في الجزيرة للقضاء على الوحوش؛ لكن للقضاء على الوحوش بالتأكيد أنت بحاجة للأسلحة المتوفرة بكثرة وأنواع متعددة وكذلك ستحتاج الدروع لتحميك من الخطر المحدق بك من كل حدب وصوب، وكل وحش تقضي عليه ستحصل على الكثير من المكافآت ومنها العناصر التي ستساهم بتطوير أسلحتك ودروعك وهذا شيء مهم جداً في هذه اللعبة لتزيد قوتك لتجابه الوحوش الكبيرة التي تزداد صعوبةً مع تقدمك، حتى أنه هناك وحوش تحتاج لساعات وأحياناً أيام لتتمكن من القضاء عليها!

تجري اللعبة ضمن مهمات أساسية وهناك أيضاً مهمات جانبية، وستكتشف مهماتك من خلال القصة حيث ستتنقل بين المهمات بشكل سلس ضمن مجريات القصة.

راجع أيضًا: مراجعة لعبة Assassins Creed Odyssey.. مابعد اسبارطة وأثينا!

ما يميز اللعبة هو دورك كلاعب وطريقة استخدامك للأسلحة واختيار استراتيجيتك الخاصة للقضاء على الوحوش، وكل وحش من الوحوش أبدعت الشركة في تصنيعه ليختلف عن الباقي في طريقة القتال ونقاط الضعف لتبعد التكرار خوفاً من ملل الجمهور، حتى أنك أحياناً تجد أثناء تنقلك في المنطقة أن هناك وحشان يتعاركان مع بعضهما فيمكنك استغلال الفرصة للقضاء عليهما.

بالإضافة إلى أنك تحتاج لتغيير تكتيكك في التعامل مع الوحوش، فأحياناً هناك وحوش تحتاج لقتال مباشر وأحياناً هناك ما تحتاج للتفكير خارج الصندوق لتتمكن من القضاء عليها أو من خلال الميزات التي ستتلقاها أثناء تقدمك، والتي ستتمكن من استخدامها في أرض المعركة؛ فاللعبة تتمحور حول هذه المتعة وهي جمع الأسلحة وتطويرها للقضاء على الوحوش وكذلك تعلم مهارات جديدة في القتال وتجريب الأسلحة الجديدة.

كما أتاحت لك اللعبة مكاناً لتجريب قدرات كل سلاح واكتشاف قوته وقساوته لأن السلاح معرض للكسر، فستحتاج لإعادة إصلاحه قبل الدخول لأرض الوحوش لاصطيادها، لكن حتى لو اعتدت على نظام قتال معين سوف تجد صعوبة في القضاء على الوحوش لأن اللعبة ببساطة تقدم لك نظام قتال ممتع جداً لكنه صعب، لذلك ستحتاج دائماً لتغيير أسلوب قتالك وتطوير سلاحك لتتمكن من قتل جميع الوحوش وإنهاء اللعبة.

يحتاج اللاعب لإنهاء اللعبة تقريباً 60 ساعة قابلة للزيادة أو النقصان تبعاً لأسلوب كل لاعب.

نمط تعدد اللاعبين

لعبة مونستر هانتر

تم إضافة أمر مميز للغاية لهذه اللعبة وبشكل مختلف تماماً، فعندما تكون في معركة كبيرة مع أحد الوحوش الذي تجد صعوبة في القضاء عليه فيمكن أن تطلب مساعدة من أصدقائك أو من مجموعة من الأشخاص المتصلين بشكل عشوائي، فيدخلون معك لأرض المعركة ويساعدونك في القضاء على الوحوش.

كما أنه يمكنك أنت أيضاً أن تصبح البطل وتقوم بمساعدتهم، وبالطبع لن تكون المساعدة مجانية فستحصل أنت وأصدقائك على نقاط التقدم في المستوى والميزات والأسلحة والجوائز الكثيرة! 🤩

خريطة اللعبة

لعبة مونستر هانتر

عالم لعبة مونستر هانتر مجزء لمناطق فهناك منطقة رئيسية تحوي على شخصيات جانبية يمكن أن تتحدث إليهم، وسوق يحوي مجموعة من المتاجر والمطاعم التي يمكن أن تدخل إليها لشراء حاجياتك لتطوير درعك أو أسلحتك أو تأخذ فترة راحة لتذهب للمطعم لتناول الطعام، حتى أنه بإمكانك أن تبيع أشياءك التي لم تعد بحاجة لها لتكسب النقود وتستغلها بما هو أكثر فائدة لك، بالإضافة إلى أنه هناك مكان لتجمع اللاعبين أون لاين لتدخلوا معارك مشتركة وتتحدثوا مع بعضكم أيضاً.


هل تستحق لعبة مونستر هانتر التجريب؟

بالتأكيد تستحق هذذه اللعبة التجريب لأنها تتمتع برسوميات جميلة جداً وعالم اللعبة أيضاً يشدك لقضاء ساعات وأنت تكتشفه بكل مناطقه.

وغير ذلك فكرة اللعبة مميزة عن كثير من الألعاب وهي صيد الوحوش، وفي كثير من الألعاب أنت تلعب لتصل للوحش أو الملك الكبير في النهاية لكن في هذه اللعبة جميع الوحوش التي تقاتلها هي ملوك (Boss)، وهي نقطة مميزة تسجل للشركة المصنعة لأنها فكرة ميزتها عن باقي الألعاب.

الأمر الآخر المميز في اللعبة هو عمق اللعبة من ناحية الأسلحة والدروع، حيث تحوي عناصر جديدة بشكل مستمر ولكل سلاح أسلوب قتال مختلف عن غيره وكأنك تلعب لعبة جديدة في كل مرة تقوم بها بتغيير سلاحك بخلاف الكثير من الألعاب التي تعتمد على أسلوب معين من القتال من بداية اللعبة حتى نهايتها، ومع هذا الكم الهائل من الميزات والمتعة التي أضافتها Capcom لهذه اللعبة حقاً تستحق أن تلعبها وأن تمضي وقتاً ممتعاً بتجربتها.

اقرأ أيضًا: كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة لعبة الصيد الأولى بامتياز Monster Hunter"

أضف تعليقًا