أكثر 5 فيديوهات مكروهة على موقع يوتيوب منذ انطلاقه

أكثر فيديوهات مكروهة
1

كما نعلم جميعاً، فإنّ موقع يوتيوب لا يسمح للمستخدمين عندما يرغبون في تقييم أحد مقاطع الفيديو إلا باستخدام خيار الإعجاب أو عدم الإعجاب ليصبح عدد الإعجابات وعدم الإعجابات ضمن مقطع فيديو ما مقارنة بعدد المشاهدات على الفيديو معياراً لكون هذا الفيديو محبوباً أم لا بين رواد الموقع، ومع كون موقع يوتيوب أضخم وأهم منصة لعرض الفيديو على الإنترنت، فمن الضروري علينا أن نعرض قائمةً بأكثر 5 مقاطع فيديو مكروهة عليه حيث أنّها كانت مميزةً بشكلٍ ما لتتمكن من توحيد ملايين المستخدمين حول العالم على كرهها.

5- أغنية Despacito

3.9 مليون عدم إعجاب

تعتبر هذه الأغنية واحدةً من أشهر الأغاني في العالم فقد انتشرت بشكلٍ كبير حول العالم بعد إطلاقها في بداية عام 2017، فأصبح باستطاعتك حينها أن تسمعها في المقاهي والنوادي وحتى ضمن سيارات المواصلات العامة وأعتقد أنّك حالياً قد بدأت بسماع لحنها في رأسك بعد أن قرأت اسمها.

شهرتها الكبيرة أوصلت الفيديو لأكثر من 6 مليارات مشاهدة على موقع يوتيوب و32 مليون إعجاب ولكنّها أيضاً استطاعت الوصول إلى قائمتنا هذه مع حصولها على 3.9 مليون عدم إعجاب، في الحقيقة لا أعرف إن كان هؤلاء الأشخاص الذين عبروا عن كرههم لها يكرهونها حقاً أم يكرهون حقيقة أنّها تعلق في الذهن بسهولة ويصعب التوقف دندنة لحنها!

اقرأ أيضًا: كيف تصبح أحد أبطال لعبة Apex Legends؟ أهم النصائح لإتقانها

فيديو Can this Video get 1 million Dislikes?

3.97 مليون عدم إعجاب

هذا الفيديو هو أحد المقاطع الطريفة التي ينشرها اليوتيوبر فيلكس في قناته الشهيرة PewDiePie والمعروفة بكونها القناة الأولى عالمياً من حيث عدد المتابعين، حيث وصل عدد مشتركيه حالياً إلى 88 مليون مشترك، على عكس بقية مقاطع الفيديو المذكورة في القائمة فعدد عدم الإعجابات لا يعبّر هنا عن كره المشاهدين للفيديو، فهنا وكما يوحي اسم الفيديو نجد أنّ فيلكس تعمّد دفع متابعيه إلى عدم الإعجاب بالفيديو وقدّم لهم الكثير المشاهد الغريبة لإقناعهم.

يبدأ الفيديو بمكالمة هاتفية يفترض بها أن تكون مع جوجل (على أنه رجل وليس شركة) ليسأله عن السرّ للحصول على المزيد من القوة، فيجيبه بأنّ السرّ يكمن في الحصول على المزيد من عدم الإعجابات وأنّ زر الإعجاب وهمي وعديم الفائدة ليبدأ بعدها فيلكس بالصراخ طالباً الحصول على مليون عدم إعجاب والتجوّل نصف عارٍ على دمية بشكل أخطبوط، المحصلة حالياً كانت حصول الفيديو هذا على 3.97 مليون عدم إعجاب الأمر الذي وضعه في المرتبة الرابعة ضمن قائمتنا.

راجع أيضًا: مقارنة بين هواتف Galaxy S10 Plus و Galaxy S10 و Galaxy S10e

فيديو It’s Everyday Bro

4.2 مليون عدم إعجاب

هذا الفيديو عبارةٌ عن أغنية أطلقها اليوتيوبر Jake Paul في عام 2017 بهدف إهانة كلٍّ من اليوتيوبر الشهير PewDiePie وAlissa Violet صديقة جيك السابقة بالإضافة لبعض التفاخر المعتاد بالمال والسيارات والحياة الفارهة، حيث أداها برفقة فرقة “Team 10” (مجموعة من صناع المحتوى الأصغر الذين يعاملهم كفريقه) لتصل إلى المرتبة الثانية في iTunes.

عندما تشاهد الفيديو ستلاحظ أنّ Jake حاول جاهداً أن ينتج أغنيةً ناجحةً فقد استعمل في الفيديو الخاص بها منزلاً فخماً، مجموعةً من الشباب الراقصين، فتاةً جميلة وسيارة لامبورغيني، ولكن يبدو أنّ النتيجة لم تكن بالضبط ما توقعه، صحيح أنّ الفيديو حصل على 232 مليون مشاهدة ولكنّ عدد عدم الإعجابات وصل إلى 4.2 مليون.

أغنية Baby

10.3 مليون عدم إعجاب 

صدرت هذه الأغنية في عام 2010 وحققت نجاحاً كبيراً حول العالم حيث تصدّرت القوائم لأفضل الأغاني في عدة دول، لكن وعندما نُشر الكليب الخاص بها على اليوتيوب، أتيحت الفرصة لمن لم يعجبوا بها للتعبير عن مشاعرهم وكانت النتيجة حصولها على 10.3 مليون عدم إعجاب مقابل 11 مليون إعجاب.

الجدير بالذكر أنّ عدد الإعجابات على الفيديو تجاوزت عدد عدم الإعجابات بمليون تقريباً بعد أن كانت في فترةٍ سابقة أدنى منها بمليونين كما أنّ عدد المشاهدات قد تجاوز المليارين وهو ما يجعلنا نتساءل: هل هذا الفيديو مكروهٌ حقاً؟

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج لمعرفته عن مؤتمر سامسونج الأخير وهواتف جلاكسي اس 10 الجديدة

فيديو Youtube Rewind 2018: Everyone Controls Rewind

15.8 مليون عدم إعجاب

المرتبة الأولى هنا تحتلها قناة يوتيوب، حيث استطاع الفيديو الذي نُشر في نهاية العام السابق والذي كان يفترض به أن يكون أشبه بملخصٍ عن العام أن يتجاوز جميع مقاطع الفيديو ليستحق بجدارة لقب أكثر فيديو مكروه على اليوتيوب، وذلك بعد حصوله على 15.8 مليون عدم إعجاب.

السبب الأساسي الذي جعل المشاهدين يكرهون الفيديو بالرغم من وجود العديد من الشخصيات المعروفة والمشاهر ضمنه هي أنّه فشل في إظهار أهمّ الأحداث التي حدثت في ذلك العام والتركيز على أشياء كانت أقلّ أهميةً بنظر الكثيرين، حيث رأى الكثيرون أنّ السبب الوحيد الذي يمكن أن يدفع يوتيوب لإنتاج فيديو كهذا هو كونه منفصلاً كلياً عن جمهوره.

الأمر المضحك أنّ معظم رواد الموقع توقعوا وصول هذا الفيديو إلى قمة هذه القائمة، حيث يمكنك أن تشاهد العشرات من التعليقات على مقاطع الفيديو التي ذكرناها تتوقع وتترقب تجاوزه لهم وهو ما قد نجح بتحقيقه بسرعة قياسية.

بالطبع يجب علينا أن نذكر أنّ هذا الترتيب وُضع بناءً على الأرقام الموجودة أثناء كتابة المقال، وقد يختلف بعد فترةٍ قصيرة نظراً لأنّ أرقام عدم الإعجابات تتغير بشكلٍ مستمر ومن يعلم أي مقطع فيديو قد يجد طريقه إلى القمة في المستقبل.

1

شاركنا رأيك حول "أكثر 5 فيديوهات مكروهة على موقع يوتيوب منذ انطلاقه"