موزيلا تُطلق خدمة فايرفوكس مونيتور Firefox Monitor لإعلام الأفراد في حال اختراق بياناتهم

0

أَعْلَنَتْ اليوم موزيلا إطلاق فايرفوكس مونيتور Firefox Monitor، وهي خدمةٌ مجانيّةٌ عملت موزيلا على اختبارها في هذا الصيف؛ لكي تُعلّم الأفراد عندما تكون بياناتهم جزءًا من خرق ما في البيانات. فايرفوكس مونيتور هو نتاج شراكة مع تروي هانت، والتي تهتم بدورها في مواضيع حماية البيانات من حالات الاختراق، وصممت أداةً أسمتها “Have I Been Pwned”.

يجب أن تكون طريقة عملها مألوفة لأيِّ شخص يستخدم موقع Hunt، حيثُ يجب على المستخدمين تقديم عناوين بريدهم الإلكتروني التي يقارنها فايرفوكس مونيتور بدوره مع قائمة من خروقات البيانات الموجودة لديه، ويبلغون صاحب البيانات المخترقة فورًا إذا كانت بياناتهم قد تعرضت بالفعل للاختراق.

ومثلما هو الحال مع “Have I Been Pwned”، ستقوم موزيلا أيضًا بإبلاغ المستخدمين بشكلٍ استباقي إذا كانت تفاصيلهم تظهر في أيِّ خروقات جديدة للبيانات.

الهدف من وراء فايرفوكس مونيتور هو السماح للمستخدمين باتخاذ الإجراءات المطلوبة في الوقت المناسب عند حصول أيِّ خروقات، مما يمنحهم الفرصة لاتخاذ خطوات استباقية للتخفيف من التهديدات الأُخرى. يعني هذا وعلى أقل تقدير تغيير كلمات المرور، ولكن يمكن أن يشمل أيضًا تفعيل المصادقة الثنائية (2FA).

بعد اتباع أفضل الممارسات الأمنية، توصي موزيلا بشكلٍ قاطع بأن يقوم أيّ شخص يجد تفاصيله في ملف تفريغ البيانات بتغيير كلمات المرور الخاصة به في أيِّ خدمة أُخرى قد يكون قد استخدمها فيها.

وعدت موزيلا كذلك بإطلاق مجموعة من أدوات الأمان والخصوصية طوال هذا الخريف. فايرفوكس مونيتور هو مجرد أول أداة من تلك المجموعة.

يمكنكم التحقق من بياناتكم من خلال زيارة الرابط من هنا (Firefox Monitor).

0

شاركنا رأيك حول "موزيلا تُطلق خدمة فايرفوكس مونيتور Firefox Monitor لإعلام الأفراد في حال اختراق بياناتهم"