مؤتمر MWC 2019 على الأبواب: استعدوا لرؤية الجنون الإبداعي لشركات صناعة الهواتف الذكية!

مؤتمر MWC 2019
0

بداية من الأسبوع المقبل، نحن موعودون بالكشف عن العشرات من الهواتف الذكية الجديدة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد من كبرى الشركات العالمية والعديد من هذه الهواتف لن يشبه أي هاتف ذكي آخر رأيته من قبل!

المؤتمر العالمي للهاتف المحمول MWC 2019 القادم والمنعقد في مدينة برشلونة سينطلق رسميًا في 25 فبراير، وهو المكان الذي تأتي فيه شركات صناعة الهواتف الذكية لإظهار إصدارتها الجديدة من الهواتف الذكية كل عام.

لكن هذا العام هناك جو من عدم اليقين والإثارة حول هذا الحدث مع انخفاض شحنات الهواتف الذكية العالمية، والتي شهدت أدنى نمو لها منذ فترة طويلة وللمرة الأولى سيحاول صانعو الهواتف الذكية فعل شيء جديد ومختلف حقًا.

والاتجاه لن يكون واحدًا كما كان من قبل، مثل القطع Notch في الهواتف الذكية والذي أطلقته أبل مع هاتفها آيفون إكس iPhone X في عام 2017 وتبعتها العديد من الشركات الأخرى، هذا العام أعلنت شركات عملاقة مثل سامسونج وهواوي عن هواتف قابلة للطي وتقريبًا جميع الشركات المصنعة الرئيسية -مع استثناء محتمل لشركة آبل-  أعلنت أنها سوف تطلق هواتفها بتقنية الجيل الخامس 5G، وهناك العديد من الأعاجيب التكنولوجية الأخرى التي سنراها أيضًا من الشركات الصغرى مثل الهواتف التي تعمل بتقنية البلوكشين والهواتف ذات الكاميرات المنبثقة المزدوجة.

اقرأ أيضًا: شبكات الجيل الخامس 5G قادمة في 2019 وستقلب جميع موازيين اللعبة!

باختصار، هذا العام سوف نحصل على هواتف ذكية ستقلب الكثير من الموازيين مع شركات صناعة الهواتف المحمولة التي جعلت غير المتوقع والجنون الإبداعي شعارًا لها عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية.

لا يهم الهاتف نفسه، بل ما يأتي به من إضافات هو المهم

البداية ستكون مع شركة سامسونج Samsung والتي أعلنت قبل أربعة أيام فقط من انطلاق المؤتمر في 24 فبراير –هذا هو اليوم المخصص لمؤتمرها الصحفي حيث يبدأ العرض رسميًا في 25 فبراير– إنها ستعرض ثلاثة إصدارات من سلسلة جالاكسي وهي S10 و S10e و S10 + وتعتبر هواتف قوية بالفعل مع شاشات كبيرة والكثير من الكاميرات وحتى تعرف كيف تبدو هذه الهواتف انظر للتسريب أدناه:

ومع تكتم الشركة الكورية عن هاتفها الآخر القابل للطي والذي من المحتمل أيضًا أن يظهر في الحدث، فإن الأمور بالنسبة للشركة قد لا تنتهي فقط هنا على الرغم من أن مسؤولي سامسونج قالوا أنه من المقرر إطلاقه في النصف الأول من عام 2019 كما أنه من المفترض أن يكون مكلفًا جدًا، لذا فإنك لن تراها في كل زاوية ولكن يمكن أن يمدك بلمحة عن مستقبل صناعة الهواتف القابلة للطي.

اقرأ ايضًا: هل من الضروري اقتناء هاتف محمول قابل للطي أم أنَّها مجرد موضة استهلاكية جديدة؟

كما أن شركة هواوي Huawei الصينية في طريقها للكشف عن هاتف قابل للطي والذي سيكون أيضًا هاتفًا بتقنية الجيل الخامس، وبالرغم من عدم وجود تفاصيل محددة عن هاتفها لكن خبرة شركة هواوي في مجال تقنية الجيل الخامس ليس محل شك بالرغم من الشكوك التي تحول حولها بسبب مخاوف التجسس.

مؤتمر MWC 2019
كل الأعين متجهة لشركة هواوي الصينية وجهودها مع تقنية الجيل الخامس

ونجد إن شركة هواوي لا يمكن القول بأنها شركة مبتكرة من الطراز الأول، ولكنها جيدة ومميزة بالفعل في تقليد مميزات الهواتف الذكية وإتقانها بطريقتها الخاصة من خلال التكرار ثم التكرار مما يؤدي في نهاية المطاف إلى إنتاج بعض من أفضل الهواتف في السوق، وفي 24 فبراير القادم سنرى ما إذا كانت الشركة يمكن أن تقود المشهد في محاولتها الأولى مع تقنية الجيل الخامس والهواتف القابلة للطي.

اقرأ أيضًا: عُذرًا أبل وسامسونج … فالشركات الصينية قادمة سواء بالتقليد أو الإبتكار!

لشركة إل جي LG حدثٌ مُقرر في 24 فبراير أيضًا، حيث ستطلق الشركة هاتفها الذكي الجديد LG G8 ThinQ وعلى الرغم من أن هذا الهاتف ليس مميزًا أو خارقًا إلا أن هاتف G8 ستحتوي على القليل من التقنيات المثيرة للاهتمام مثل تقنية التعرف على الوجوه المتقدمة وشاشة OLED لأول مرة.

وقالت الشركة أيضًا إنها ستطلق هاتفًا بنظام “تبريد غرفة البخار vapor chamber cooling system” والذي سيكون في هاتفها للجيل الخامس مع شائعات أنها تفكر في إطلاق هاتف قابل للطي أيضًا، ولكن من غير المحتمل أن يحدث كل ذلك دفعة واحدة لذا ليس أمامنا إلا الانتظار بفارغ الصبر لرؤية المفاجآت التي تخبئها الشركة الكورية.

قد يهمك أيضًا: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

ولاختتام قصة الهواتف القابلة للطي نحتاج أيضًا إلى ذكر شركة شاومي Xiaomi الصينية التي كشفت مؤخرًا قرصًا هجينًا مزدوجًا لهاتف/جهاز لوحي قابل للطي على الرغم من أن هذا الجهاز لا يزال في مرحلة مبكرة من التصميم ومن غير المحتمل أن يصل إلى السوق قريبًا، ولكن سيكون لدى شاومي حدث في برشلونة لذلك هناك بالتأكيد شيء قادم من ورشة عمل الشركة الصينية.

وهناك أيضًا شركة أوبو Oppo الصينية التي قالت أنها ستعلن عن هاتف قابل للطي في هذا المعرض فضلًا عن عرض بعض التقنيات الجديدة مع شائعات عن كاميرا هاتف ذكي بزوم بصري يبلغ عشرة أضعاف 10x، بالإضافة إلى تقرير عن هاتف لينوفو الصينية المسمى Lenovo Razr القابل للطي والذي من المتوقع إطلاقه بشكل تجاري في شهر فبراير بسعر 1500 دولار.

مؤتمر MWC 2019
أوبو الصينية أيضًا تحاول أن تكون من أوائل الشركات التي تطلق هاتفًا قابلًا للطي

اتخذت شركة إتش تي سي HTC مسارًا مختلفًا تمامًا هذا العام بعد أن أطلقت مؤخرًا هاتفًا بتقنية البلوكشين Blockchain يُسمى Exodus 1 وهو جهاز قوي يحتوي على عدد من التقنيات المثيرة للاهتمام للحفاظ على سرية العملات المشفرة cryptocoins، وبينما يتوفر الهاتف للطلب المسبق لا يزال هناك الكثير من التفاصيل لم تظهر بعد عنه ونأمل أن نراها في في برشلونة هذا العام، وبالإضافة إلى هاتف Exodus ستكشف الشركة أيضًا أحدث ابتكارتها في مجال تقنية الجيل الخامس 5G والواقع الافتراضي VR.

مؤتمر MWC 2019
شركة HTC ستحاول ان تتميز بهاتفها الداعم لتقنية البلوكشين

اقرأ أيضًا: لجوء HTC إلى تبني سلسلة الكتل Blockchain لإنقاذ أعمالها المتعثرة أمر محير فعلًا !!

بينما قد تجلب شركة نوكيا Nokia هاتفًا مزودًا بخمس كاميرات خلفية إلى الحدث وهو ما يُعرف على الأرجح بـ Nokia 9 PureView وقد كانت الشائعات حول هذا الهاتف تملأ فضاء الإنترنت لفترة من الوقت وربما يكون حدث MWC 2019 هو المكان الذي سنرى فيه هذا الهاتف على أرض الواقع وإطلاقه بصفة رسمية.

علامة نوكيا الجديدة وبعد أن اشترتها شركة HMD العالمية لم تعد ما كانت عليه في السابق ولكنها لم تستلم بالكامل بعد أن أنتجت بعض هواتف أندرويد عالية الجودة مع كاميرات تحمل علامة zeiss، ومع شائعات هاتفها القادم الذي يحتوي على العديد من الكاميرات الخلفية والذي لم يسمع به من قبل -إذا كان ذلك حقيقيًا- فقد تكون هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها نوكيا الجديدة بالفعل بعمل شيء مبتكر ومن يدري ربما نرى حنينًا آخر لعلامة نوكيا الشهيرة هذا العام من المستخدمين سواء للأفضل أو للأسوأ.

بينما شركة فيفو Vivo الصينية تعمل على شيئًا مختلفًا هذا العام فالشركة على وشك أن تظهر نسخة جديدة من مفهوم هواتف إيبكس Apex -وهو الهاتف الذي يأتي حرفيًا بشاشة كاملة على كامل مقدمة الهاتف- وقد كانت شركة فيفو Vivo هي أول شركة تحقق ذلك من خلال هاتفها إيبكس Apex الأصلي الذي تم إطلاقه في مؤتمر MWC 2018 السابق وبالتاكيد سنكون متحمسين بشدة لرؤية كيف تطور هذا المفهوم الذي بدأته الشركة.

ونجد أن شركة سوني Sony اليابانية التي تناضل من أجل صناعة الهواتف الذكية لم تستلم حتى الآن سيكون لها جناح تقليدي في معرض برشلونة القادم ومن المرجح أن تطلق الشركة هاتفها  Xperia XZ4 والتي يشاع أن لديها كاميرا ثلاثية في الخلف وبالتأكيد ليس جديد بالنسبة لشركة سوني Sony نظرًا لريادة الشركة في تكنولوجيا كاميرا الهواتف الذكية ولذلك من المتوقع أن يكون هاتفها القادم لديه كاميرا قوية جديرة بالإهتمام.

وأخيرًا، ستحصل جميع الشركات مثل ون بلس OnePlus و ميزو Meizu و زد تي إي ZTE على نوع من التواجد في المؤتمر على الرغم من أننا لا نتوقع إطلاقًا كبيرًا من أيٍّ منها لكن استعدوا لمفاجأة من الشركات التي لم تسمع بها من قبل مثل شركة Energizer التي إشتهرت بالهواتف ذات البطاريات الضخمة حيث من المتوقع أن تطلق “26” هاتفًا ذكيًا دفعة واحدة – نعم الرقم صحيح – في هذا المؤتمر بما في ذلك هاتف قابل للطي وهاتف به كاميرا منبثقة و هاتف مزود بكاميرا مزدوجة ذاتية الصورة.

https://twitter.com/bryanbma/status/1088608153988562944

وأخيرًا نجد إن الهواتف المتوقع الكشف عنها في مؤتمر برشلونة MWC 2019 ستكون متنوعة بشكل كبير حيث تحاول كل شركة أن تتميز بمنتج خاص بها لا يشبه الاخرين وسواء كان ذلك بهواتف قابلة للطي أو هواتف بملء الشاشة أو هواتف الجيل الخامس أو هواتف البلوك تشين أو تصميمات هواتف غير متوقعة كل هذا سيجعل حدث هذا العام فريد من نوعه وكما هو الحال دائمًا سيكون لدى أراجيك تِك تغطية واسعة لهذا المعرض فإنتظرونا 😎

راجع من قسم الألعاب: مراجعة لعبة Assassins Creed Odyssey.. مابعد اسبارطة وأثينا!

0

شاركنا رأيك حول "مؤتمر MWC 2019 على الأبواب: استعدوا لرؤية الجنون الإبداعي لشركات صناعة الهواتف الذكية!"