ناسا تُطلق قناة جديدة للبث المباشر من الفضاء بجود UHD 4K

0

كم من البشر يحلم بنظرة عن قرب إلي تلك المساحة الشاسعة من الكون التي لا تزال مجهولة بالنسبة لنا برغم كل ما توصلنا إليه عنها من دراسات ومعلومات وباستخدام أحدث الأجهزة والمعدات! كم من البشر يحلم بأن يرى ولو لقطة لبضع ثوان من ذاك الفضاء حولنا، والآن؛ فدعونا نُبشركم، فقد تحقق الحلم، وبجودة 4K أيضاً.

تُخطط NASA في الوقت الحالي لإطلاق محطتها التلفزيونية 4K والتي ستقوم ببث المقاطع الفضائية بجودة عالية وستنطلق تحت اسم NASA TV UHD، وسيتم إطلاقها في نوفمبر المقبل لتكون أول قناة بجودة UHD غير تجارية في شمال أمريكا.

سيكون البث على القناة لمقاطع من محطة الفضاء الدولية ومهمات أخري ل NASA. كما ستستضيف القناه إصدارات أُعيد إنتاجها من مقاطع للمهمات التاريخية للمنظمة.

قامت ناسا بمشاركة شركة Harmonic والمسئولة عن البنية التحتية خلف الكثير من خدمات البث عالية الجودة. وهي حالياً في نقاش مع موفري خدمات التلفاز لكي تستضيف القناة. ولكن حتى لو لم يتوصل الكابل وموفري الأقمار الصناعية فلن يكون هذا بالشيء السيء، فروعة الفضاء ستظل مُتاحة لتراها عبر الإنترنت مباشرة، حيث أن القناة سيكون لها موقعاً خاصاً يتم البث من خلالها بجودة 2160 بكسل وبمعدل إطارات يصل إلى 60 إطار في الثانية، وسيتطلب هذا سرعة إنترنت تصل إلى 13 ميجابايت على أقل تقدير، وهي النقطة التي ستُحزن الجمهور العربي بكل تأكيد.

قال بيتر آلكساندر رئيس التسويق بشركة Harmonic:

لأن NASA تصل إلى آفاق جديدة وتكتشف المجهول، فإن قناة NASA TV UHD “تستطيع إحضار هذه المغامرة إلى حياة كل منزل. وكمنظمة في طليعة الابتكار، نستطيع معاً الريادة في مجال اعتماد هذه التكنولوجيا المثيرة.”

يُعد إطلاق قناة NASA TV UHD يتبع إطلاق يونيو الذي لمجموعة من كاميرات البث بدقة 4K UHD المثبتة في محطة الفضاء الدولية من قبل بدء التصوير ومقره فانكوفر، ويُظهر هذا قدرة التصوير UHD بدقة 8 ميجابكسل لتكون أكثر بكثير من مجرد وسيلة للتمتع بأفضل جودة لصورة التلفاز.

نستطيع أن نستنتج من هذا أن الخطوات نحو جعل الفضاء مكاناً للرحلات المدرسية باتت أكثر سرعة من ذي قبل، فها هو الآن يأتي لمنزلك لتشاهده كما تشاهد مسلسلات التلفاز كما لو كان في مدينة قريبة منك، فلننتظر بعض الوقت، لنتقابل علي إحدي الكويبكبات.

0

شاركنا رأيك حول "ناسا تُطلق قناة جديدة للبث المباشر من الفضاء بجود UHD 4K"