ابن بنيامين نتنياهو محظور من النشر على فيسبوك لمدة 24 ساعة لهذا السبب

0

تعرض ابن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لحظر بشكل مؤقت من موقع فيسبوك بعد سلسلة من المنشورات المناهضة للمسلمين وللفلسطينيين وقالت الشبكة الاجتماعية إن تلك المحتويات خرقت قواعدها بشأن خطاب الكراهية.

وأكدت الشركة الحظر بعد أن ادعى يائير نتنياهو، 27 عاما، في تغريدة يوم الأحد أن فيسبوك قد منعه لمدة 24 ساعة بسبب نشره للنقد، حيث دعا إلى الإنتقام من “هؤلاء الوحوش” بعد إطلاق النار المميت، لجنديين إسرائيليين على يد فلسطيني في محطة حافلات في الضفة الغربية.

كما دعا نجل رئيس الوزراء في صفحاته على موقع فيسبوك الأسبوع الماضي لطرد الفلسطينيين، موضحًا أنه يفضل أن يغادر جميع المسلمين إسرائيل.

في تغريدة له يوم الأحد، قام نتنياهو بتضمين لقطة شاشة لأحد المشاركات التي تمت إزالتها والتي كتب فيها: “لقد وصلتني الشرطة الفكرية للتقدمين الراديكاليين على فيسبوك أيضًا!”.

تعليقا على هذه المشكلة قال متحدث باسم فيسبوك:

“نشر يائير نتنياهو عدة مشاركات شملت خطاب الكراهية وهذا ينتهك بوضوح معايير مجتمعنا، ونتيجة لذلك تمت إزالة هذا المحتوى من منصتنا، كما سنفعل لأي شخص ينشر محتوى مشابهًا حول أي سمة محمية، بعد ذلك، قرر يائير نتنياهو مشاركة لقطة شاشة لمنشور تمت إزالته ودعا الناس إلى مشاركته وهو نفس كتابة خطاب الكراهية من جديد”.

وقالت الشركة إنها لا تزيل أبدًا منشورات التي تنتقد الشركة وعبارة نتنياهو “بأننا نمارس الرقابة على انتقاد الشركة على المنصة غير صحيح بشكل واضح”.

كان يائير نتنياهو، أكبر أبناء رئيس الوزراء، قد أثار جدلاً في السابق على منصاته الإعلامية الاجتماعية، مجددًا رسالة والده بأن الإعلام الإسرائيلي واليسار ضده.

فقد نشر صورا ساخرة العام الماضي للسخرية من بعض منتقدي والده، بمن فيهم الممول اليهودي الليبرالي جورج سوروس، الذي قالت العديد من الجماعات اليهودية، بما في ذلك رابطة مكافحة التشهير، إنه ليس ساميا.

خلال الأسبوع الماضي، حدث تصعيد للعنف في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، حيث استشهد خمسة فلسطينيين وثلاثة إسرائيليين، من بينهم طفل رضيع في هجمات ومصادمات وعمليات اعتقال.

بعد مقتل جنديين إسرائيليين، دعا نتنياهو إلى الانتقام على فيسبوك، وعندما أزال الموقع المنشور، كتب في منشور آخر أن فيسبوك كان “يحاول إغلاق أفواهنا في المكان الوحيد الذي يحق لنا فيه التعبير عن آرائنا”.

وتابع:

“لدى حماس وحزب الله والنظام الإيراني صفحات رسمية على فيسبوك، هناك أيضا صفحات لا نهاية لها تدعو إلى تدمير إسرائيل وقتل اليهود. الآلاف من المناصب العنيفة واليسارية المتطرفة ضدي وعائلتي، بما في ذلك التهديد بالعنف الجسدي والتهديدات بالقتل غير الأخلاقي”.

وكانت فيسبوك قد أزالت العديد من الصفحات الفلسطينية لأنها تحرض على العنف ضد الجانب الإسرائيلي من خلال منشورات تنطوي تحث صفة خطاب الكراهية.

0

شاركنا رأيك حول "ابن بنيامين نتنياهو محظور من النشر على فيسبوك لمدة 24 ساعة لهذا السبب"