نتفلكس توقف بث المحتوى لاسكليًا لأجهزة أبل من خلال ميزة AirPlay

نتفلكس
0

خطوة مفاجئة أعلنت عنها شركة نتفلكس بإيقاف دعمها لميّزة AirPlay التي تسمح ببثّ المحتوى بين أجهزة أبل وبعض الشاشات بشكل لاسكلي، مبرّرةً هذا الأمر بسبب وجود مشاكل تقنيّة ولكن على ما يبدو فالأمور ليست بهذه البساطة.

إذ أعلنت شركة أبل منذ فترة عن شراكتها مع الكثير من شركات إنتاج المحتوى ومصنّعي الشاشات من أجل بثّ المحتوى لاسكليًا إلى الشاشات الجديدة لعام 2019 من خلال ميّزة AirPlay 2 ولكن أحد المسؤولين في نتفلكس ذكر أن الجيل الجديد من ميّزة AirPlay لا يقدّم تجربة جيّدة لمستخدميها في بث محتوى نتفلكس بشكل لاسكليّ.

وذكرت الشركة في موقعها عبارة “Airplay is no longer supported for use with Netflix due to technical limitations” ولكن هذا الأمر فيه بعض الخداع، إذ كان بإمكان نتفلكس العمل على حلّ هذه المشاكل التقنيّة التي صرّحوا بها دون الاكتفاء بإلقاء اللوم على شركة أبل التي لم تصرّح بشيء عن الأمر.

حرب باردة قد نشهدها بين شركة أبل ونتفلكس، إذ قرّرت الأخيرة الابتعاد عن شركة أبل بعدم وجودها ضمن قائمة اشتراك Apple TV Plus لخدمات الفيديو التي يمكنك معرفة المزيد عنها لتكون منافسًا للشركة بدلًا من التعاون معها كما فعلت شركة أمازون سابقًا بإيقاف الدعم عن جهاز Google Chromecast لثلاث سنوات معتمدةً على أجهزتها الخاصّة ببث المحتوى Fire TV.

ولحسن الحظ، فمعظم أجهزة التلفاز الحديثة تمتلك تطبيقًا خاصًّا بخدمة نتفلكس مما يمكّن المستخدمين من الاستمتاع بالخدمة مباشرة إلّا أن مستخدمي شركة أبل لن يتمكّنوا من الاستمتاع بكامل ميّزات شركتهم الحصريّة لبث المحتوى لشاشاتهم بطرق سهلة وبسيطة.

0

شاركنا رأيك حول "نتفلكس توقف بث المحتوى لاسكليًا لأجهزة أبل من خلال ميزة AirPlay"

أضف تعليقًا