نتفليكس تستحوذ على شركة انتاج كوميكس، وتنهي شراكتها مع ديزني!

نت فليكس تلغي شراكتها مع ديزني
0

كان الأسبوع الماضي حافلًا بالنسبة لعملاق بث البرامج التلفزيونيّة والافلام عبر الإنترنت “نت فليكس”، ولكن الأخبار لم تكن كلها جيّدة، وخاصةً مع انخفاض قيمة أسهمها من 181$ في بداية الاسبوع إلى 171.40$ مع نهاية يوم الجمعة الماضي، وهذا أمر لا يُسعد المستثمرين بكل تأكيد. لم يكن هذا هو الخبر الوحيد المهم في الاسبوع الماضي بل يوجد المزيد، نلخصها في التقرير التالي

ديزني تقول وداعًا لنتفليكس

تقوم ديزني حاليّا بانهاء التعاون بينها وبين نيتفليكس، وهذا يعني أنّ الأخيرة لن تكون قادرة على عرض الأفلام الجديدة الّتي ستصدر في عام 2019، بما في ذلك الجزء الرابع من فيلم (Toy Story)، وكذلك الجزء الثاني لفيلم (Frozen ).

بدلًا من ذلك، ترغب ديزني في إطلاق منصتها الخاصة بالبث عبر الإنترنت الّتي ستُدعى ESPN، وأتت هذه الخطوة بعد الإقدام على شراء حصة كبيرة في شركة الإعلام الرقمي BAMTech.

انخفضت أسهم نيتفليكس أكثر من 4 في المائة مباشرةً بعد الإعلان عن الخبر يوم الثلاثاء الماضي، ولكن تحاول نيتفليكس التخفيف من خسارتها عبر محادثات للحفاظ على حقوق بث بعض الأفلام لكل من استديوهات (Lucasfilms) واستديوهات (Marvel) حتى لما بعد 2019.

نيتفليكس تقوم بأول استحواذ لها

في أول عملية استحواذ، قامت شركة نيتفليكس بشراء شركة “Millarworld” وهي شركة مختصّة في القصص المصوّرة والكتب الهزليّة، وبالتالي تملك الآن نيتفليكس حقوق جميع عروض وأفلام الشخصيات الخارقة الّتي قدّ تنتجها الشركة.

تقف شركة “Millarworld” وراء إبداع عدد من الأبطال الخارقين مثل “Kick-Ass”، و”Kingsman”، وسيأتي مؤسس الشركة، مارك ميلار، وبجعبته عدد لا بأس به من القصص المصوّرة بما في ذلك “Huck “، و”Starlight “، و”Supercrooks “.

يمكن الاستنتاج من هذا الاستحواذ، نية نيتفليكس المستقبليّة الاستمرار في انتاج أفلامها وعروضها الخاصة، وبالتالي تخفيف وطأة تخلي ديزني عن خدماتها. وبالمناسبة فإنّ هذا الاستحواذ يذكرنا بشراء ديزني لاستديوهات Marvel في عام 2009.

 

 

0

شاركنا رأيك حول "نتفليكس تستحوذ على شركة انتاج كوميكس، وتنهي شراكتها مع ديزني!"