جهاز كروم بوك الجديد من Acer، بديل ماك بوك الذي كنا ننتظره

مواصفات كروم بوك من ايسر
0

تمتلك أجهزة كروم بوك سمعة سيئة نوعًا ما، رغم كونها رائعة بالنسبة للطلاب لرخص ثمنها وكونها حبل النجاة في الصفوف الدراسية مع التسهيلات التي تقدمها بالنسبة لحفظ المستندات وغيرها، لكنها غير مجهزة “للعمل الحقيقي” كما يقال!! لكن اليوم بالنظر إلى مواصفات كروم بوك من ايسر Chromebook 13 Spin وجهاز Chromebook 13 نرى أنهما سيرميان هذه الافتراضات عرض الحائط.

ويُعتبر جهاز Chromebook Spin 13 النجم من بين أربعة أجهزة أعلنت عنهم ايسر البارحة، حيث يملك كل الميزات التي اعتدنا رؤيتها من كمبيوتر محمول بقيمة 1500 دولار من Apple أو Razer؛ منها شاشة لمس بقياسات 2256 × 1504 والقابلة للتدوير IPS، والأهم ذاكرة رام تصل لـ 16 غيغابايت، مع غلاف خارجي معدني 100%.

اقرأ أيضًا: مُقارنة شاملة بين شاشات IPS-LCD و AMOLED

كروم بوك من ايسر

كما أنه يأتي مع منفذي USB-C للبيانات أو الشحن، ومنفذ USB-A حتى لا تضطر إلى الذهاب لشراء ذاكرة فلاش جديدة.

تُعدّ هذه المواصفات خطوة جديدة لـ Acer لجعل منتجاتها أرقى٫ وحتى الآن كانت تتراوح أسعار أجهزة كروم بوك الخاصة بـ Acer بين 300 و400 دولار، وكانت ذات شكل بلاستيكي نوعًا ما مع معالجات انتل سيليرون التي تزين الأجهزة ذات الأسعار المقبولة. على الرغم من أن الشركة لم تعلن عن السعر حتى الآن إلا أنه من المتوقع أن يكون سعر جهاز Chromebook Spin 13 أكثر من 500 دولار نظرًا لأن جهاز Google Chromebook Pixel المكافئ سعره 1000 دولار.

كما أعلنت Acer عن نسخة غير قابلة للتدوير وهي Chromebook 13، التي تفتقر لشاشة اللمس ومفصل التدوير، لكنه يضيف لك إمكانية الاختيار بين معالجيّ انتل سيليرون أو بينتيوم، وهذا من المفترض أن يخفض السعر كثيرًا أيضًا.

يتوفر طرازين بقياس 15 إنش وهما Chromebook 15 و15 Spin، كما السابق بخياري شاشة لمس أو لا، وكلاهما يأتي مع معالجات انتل بينتيوم أو سيليرون، وذاكرة رام 8 غيغابايت كحد أقصى. ومن المفترض أن تكون أسعار هذين النموذجين ضمن نطاق الميزانية المقبولة أيضًا.

يمكنكم مشاهدة مراجعة لمؤتمر البارحة في الفيديو التالي:

0

شاركنا رأيك حول "جهاز كروم بوك الجديد من Acer، بديل ماك بوك الذي كنا ننتظره"