الإصدار الجديد المرتقب AirPods2 فهل هناك الكثير من الاختلاف عن الإصدار AirPods1؟

سماعات ابل AirPods2
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إن شركة آبل تفتخر بإضافة إلى هواتفها المحمولة الآيفون يالملحقات التي تقدمها لتلك الهواتف أيضاً، ومن أشهر هذه الملحقات سماعات الأذنين AirPods والتي تعتبر من الملحقات المميزة جداً، وقد صرحت آبل بأن موعد إطلاق الإصدار الجديد من AirPods قريب جداً  وهو الإصدار الثاني AirPods2 ويتزامن ذلك بعد سنتين من إطلاقها للإصدار الأول.

فما هو المميز في هذا الإصدار الجديد؟! وهل سيرتقي إلى توقعات المستخدمين الذين ينتظروه؟! سنتعرف على إجابات هذه الأسئلة في مقالنا هذا فهيا بنا…

سماعات ابل AirPods2
يمكن القول، كنظرة أولى إلى AirPods2، بأن الإصدار الثاني لا يختلف عن الإصدار الأول وهذا الانطباع الأول الذي ستحصل عليه عند معاينة المعلومات المتوفرة عن الإصدار الجديد، ليس هذا فحسب بل إنك ستفقد بعض الميزات التي كانت موجودة في النسخة الأولى الأصلية AirPods1، أليس هذا غريباً؟!

نعم إنه غريب جداً ولكنك مع آبل ستتعود دائماً على الكثير من الغرابة التي اعتاد عليها مستخدمي منتجات آبل.

ويمكن تلخيص المقارنة بين الإصدارين بالجدول التالي:

سماعات ابل AirPods2

وكما قلنا في بداية المقال أنك لن تلاحظ الفروق الكبيرة بين الإصدارين سوى فترة حياة البطارية أثناء التحدث التي زادت لتصبح 3 ساعات بدلاً من ساعتين في الإصدار الجديد وكذلك الشريحة الجديدة في الإصدار AirPods2، ولنتحدث عن بعض النقاط المهمة:

علبة الشحن اللاسلكي

تقدم لك آبل مع الإصدار الجديد من AirPods علبة للشحن اللاسلكي وكان هذا متوقعاً مسبقاً وبلغ سعر الإصدار الجديد من AirPods مئة وتسعة وتسعون دولاراً ($199) وذلك مع علبة الشحن اللاسكلي، كما يمكنك أن تشتري علبة الشحن بشكل مستقل إن أردت استخدامها مع الإصدار القديم أي AirPods1 بمقابل 79 دولاراً.

ويمكنك أيضاً إن أحببت شراء AirPods2 بدون علبة الشحن الجديدة أي بقاعدة الشحن التقليدية بمقابل 159 دولاراً وفي كلتا الحالتين ستحصل على شحن سريع.

اقرأ أيضًا: مراجعة جهاز iPhone 8 Plus

نفس التصميم المألوف

يمكن القول بأنه لا يوجد أي جديد من حيث الشكل سوى بعض التعديلات التجميلية المتعلقة بعلبة الشحن اللاسلكي، ويتوضع ضوء الشحن في مقدمة العلبة وليس من الداخل، وبالتالي يمكنك مشاهدته بسهولة عند الشحن على قاعدة الشحن ولا تزال أجهزة AirPods الجديدة متوفرة باللون الأبيض التقليدي لآبل، فلا جديد من هذه الناحية.

وستحصل على نفس عناصر التحكم في الإصدارين سواء من حيث تشغيل أو إيقاف المسارات الصوتية وكذلك الرد على المكالمات كما يملك كلا الإصدارين نفس المستشعرات التي تعرف متى تكون البود في أذنك.

اقرأ أيضًا: اوبر تستحوذ على كريم مقابل مبلغ 3.1 مليار دولار في واحدة من أكبر الصفقات في العالم العربي

الشريحة H1 الجديدة والتغيير إلى Siri

إذاً تم تغيير الشريحة W1 التي كانت موجودة في الإصدار الأصلي الأول من AirPods وحصل الإصدار الجديد AirPods2 على الترقية إلى الشريحة H1. وإليك بعض التغييرات الجديدة المترتبة على ذلك في الإصدار الجديد AirPods2:

أوقات اتصال أسرع

صرحت آبل أن التبديل بين الأجهزة النشطة المتصلة مثل آيفون وآيباد وساعة آبل قد أصبح أسرع بضعفين عن السابق، وأصبح كذلك أسرع مرة ونصف بالنسبة للمكالمات الخليوية.

Hey Siri

أصبح بإمكانك استدعاء المساعد بصوتك بدلاً من النقر على البود كما كان في السابق، بحيث يمكنك إجراء مكالمة هاتفية أو تعديل مستوى الصوت من خلال أمر صوتي، أليس هذا رائعاً؟!

تأخير أقل

أصبح التأخير أقل بمقدار 30% عن السابق بالنسبة للألعاب، بالإضافة إلى اتصال لاسلكي أكثر استقراراً عما سبق.

معمارية صوتية مخصصة

صرحت آبل عبر صفحة AirPods الرئيسية بأنك ستحصل على صوت أكثر جودة من الشريحة السابقة (ونقصد هنا W1) وفي حقيقة الأمر لن يتم معرفة وملاحظة هذا الفرق إلا بعد الاستماع الجيد للإصدار الجديد AirPods2.

إذا يمكن القول بأن الإصدار الجديد من AirPods لا يعتبر قفزة نوعية لشركة آبل مقارنة بالإصدار الأول منه ولكنه مع ذلك قدم مجموعة من التحديثات الجديدة مثل الشحن اللاسلكي، ولكن هذا سيتم معاينته بدقة على أرض الواقع بمجرد إطلاق الإصدار الجديد للحصول على المعلومات الدقيقة التي توصف الإصدار الجديد توصيفاً دقيقاً.

وفي ختام المقال، نوجه لكم أصدقاءنا الأسئلة التالية: هل أنتم بانتظار تجربة AirPods2؟ وهل كانت تجربتكم مع الإصدار الأول من AirPods تجربة جيدة؟ شاركونا تجاربكم في التعليقات.

راجع أيضًا: شاومي دخلت حلبة المنافسة مع هاتفها الجديد Mi 9

0

شاركنا رأيك حول "الإصدار الجديد المرتقب AirPods2 فهل هناك الكثير من الاختلاف عن الإصدار AirPods1؟"

أضف تعليقًا