متصفّح موزيلا فايرفوكس الجديد بنكهة الواقع الافتراضي!

متصفح فايرفوكس الجديد
0

أصبحت موزيلا الشركة الرائدة في الآونة الأخير في عالم متصفّحات الإنترنت، وتعمل بشكلٍ مستمرٍ على جعل متصفّحها فايرفوكس الأفضل على الإطلاق متغلبًا بشكلٍ أو بآخر على منافسه جوجل كروم. لكن لسنا هنا لنثير الجدل والنزاع حول الاثنين، بل لنتعرف على متصفحها الجديد Firefox Reality الذي بني كليًا من أجل الواقع الافتراضي!

كانت قد أضيفت سابقًا إضافة WebVR support لكلٍّ من كروم وفايرفوكس، لكن هذا المتصفّح يمكنك استخدامه ضمن نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بك، حيثُ يمكّنك من تصفّح المواقع والبحث عن أيِّ شيء، بالإضافة إلى تصفّح الإنترنت ثنائي أو ثلاثي الأبعاد فقط باستخدام متحكم الواقع الافتراضي اليدوي.

يتوفّر متصفّح Firefox Reality على منصّات Oculus وViveport وDaydream، ومخصص ليعمل على الإصدارات الحديثة من نظارات Oculus Go وLenovo Mirage Solo.

متصفح فايرفوكس الجديد

لا تزال هذه النسخة الأولية 1.0، ولا تزال الشركة تعمل على تحسينها وحل بعض التساؤلات والأخطاء العالقة – ويمكنكم تجربتها من هنا بالمناسبة – لكنّها تحتوي على ميزات رائعة مثل البحث الصوتي لتجنب معاناة الكتابة باستخدام المتحكم.

فايرفوكس firefox reality

لقد بذلت موزيلا الكثير من الجهد فيما يخص معايير WebVR، وأصبح العديد من مطوّري الواقع الافتراضي يحبذونها، لكنّ الإنترنت بالنسبة للواقع الافتراضي والمعزز مثل القفص، فالعديد من المميزات محجوزة ضمن المتاجر الشهيرة التي تطلب منك تسجيل الدخول أو الشراء حتى.

وكما عودتنا موزيلا فأعمالها تصب في صالح المستخدم في المقام الأول، فهذا النموذج يتمتع بالعديد من المزايا المهمة للمطورين، وأيضًا ما سيخدم المستخدمين والمطورين تواجد المحتوى المصمم لأجل نظارات الواقع الافتراضي داخل WebVR أيضًا.

لا زال أمام موزيلا والشركات الأُخرى أيضًا الكثير لتفعله فيما يخص مجال الواقع الافتراضي والمعزز، من الرائع الآن تصفّح المحتوى ثنائي الأبعاد، لكن لا يسعنا الانتظار للتصفح أكثر في محتوى ثلاثي الأبعاد يرضي فضول المطورين والمستخدمين العاديين على حدٍّ سواء.

0

شاركنا رأيك حول "متصفّح موزيلا فايرفوكس الجديد بنكهة الواقع الافتراضي!"