إنتل تعلن عن شريحتها الجديدة بـ 28 نواة

انتل شريحة 28 نواة
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تشعرُ شركةُ إنتل بالضغط المتزايد من AMD وQualcomm، كما أفادتْ التقارير بأنَّ Apple تعملُ على شرائحٍ خاصة بها لتحل محل معالجات Intel في أجهزة Mac. في مقابلة مع إندغادجيت قبل مؤتمر كومبيوتكس، قال مدير حوسبة العميل في إنتل “جريغوري براينت” إنَّ إنتل سوف تكشفُ عن رقاقةٍ أقوى من إصدار العام والعام الماضي التي كانت 18 نواة و36 خيط  Inteli9-7980XE.

كما تَبَيَّنَ من موجز مؤتمر كومبيوتكس computex في تايبي – تايوان أنَّ إنتل رَكَّزَتْ على معاينة عمليات الإطلاق المستقبلية، لكن قال برايانت إنَّ في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام ستكشفُ الشركةُ عن معالجٍ أحادي المقبس مع 28 نواة، والذي سيعملُ بسرعة 5 غيغاهرتز. في المقابل يحتوي معالج AMD’s Threadripper، وهو واحدٌ من أقربِ منافسي إنتل على 16 نواة و32 خيط.

وقال براينت إنَّ الشريحةَ الجديدةَ ستظهرُ لأول مرة في الربع الأخير من هذا العام، لكنها لم تكشف عن تفاصيل الأسعار (سعر إنتل i9-7980XE حاليًا بسعر 1،999 دولار. لذلك، من المنطقي أن نفترضَ أنَّ الشريحةَ الجديدةَ ستكلفُ على الأقل هذا السعر).

كما طرحتْ شركةُ إنتل شريحةً جديدةً محدودةَ الإصدارِ، وهي Corei7-8086K والتي تعملُ بسرعة 5.0 غيغاهرتز (علامةٌ فارقةٌ جديدةٌ لرقائقها)، بمناسبة الذكرى السنوية لأول معالج x86، وستمنح 8086 منها.

وشملتْ الإعلاناتُ الأُخرى خططَ إنتل للمعالجات الأساسية من الجيل الثامن الملقبة ببحيرة ويسكي، والتي سيتمُّ تصنيعها باستخدام تقنية 14 نانومتر من إنتل، وهي مصممةٌ لأجهزة الكمبيوتر المحمولة خفيفة الوزن التي لا تحتوي على مساحةٍ كبيرةٍ للبطاريات أو مراوح التبريد، كما سيتمُّ إنتاج سلسلة شرائح أُخرى تسمى بحيرة آمبر (Amber Lake) في عملية إنتاج 14 نانومتر، وسيتمُّ تخصيصها لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية الأقل سماكةً.

كما عَرَضَتْ إنتل أيضًا تكرارًا جديدًا لمحرك أقراص الحالة الصلبة Optane، وهو الموديل 905P، والذي سيقدمُ ما يصل إلى 1.5 تيرابايت في تصميمٍ أصغر من M.2.

بعيدًا عن الرقائق أعلنتْ Intel أنَّها ستعملُ مع Sprint على الأجهزةِ، بالإضافة إلى شركائِها السابقين، بما في ذلك Acer وASUS وDell وHP وLenovo وMicrosoft، لتشغيل شبكات 5G، ومن المتوقع إطلاقها في العامِ المقبلِ.

اقرأ أيضا: ما جديد آبل في نظام ساعاتها watchOS5

1

شاركنا رأيك حول "إنتل تعلن عن شريحتها الجديدة بـ 28 نواة"

أضف تعليقًا