متصفحات انترنت غير شهيرة على الاطلاق! ولكنك سترغب بتجربتها

متصفحات انترنت عليك تجربتها
0

ان كنت معتادًا على سماع كلمة متصفح و لديك معرفة تقنية و لو بسيطة، فإن أول شيء سيخطر في بالك هو  Mozilla – Chrome – Opera متصفحات ويب هذه هو تلك البرامج التي تستعملها للوصول إلى يوتيوب و فيسبوك وأراجيك والمواقع الأخرى.

ربما أمضيت سنوات عديدة مثلي تستعمل المتصفحات المذكورة أعلاه و استفدت من مزاياها و تعايشت مع الأشياء السيئة التي فيها وأعتقد أنه حان الوقت لكي تعطي لواحد من متصفحات ويب التالية فرصةً  لتجربتها لعلك ستجد فيها ميزة تحتاجها غير موجودة في المتصفحات الشهيرة. الكثير منها سيناسبك لا محالة و ستجده أفضل من المتصفحات التي اعتدت على استعمالها.

متصفح Vivaldi

متصفحات انترنت عليك تجربتها

متصفح ويب مطور من طرف شركة Vivaldi Technologies التي أسسها مؤسس متصفح Opera جون تسيفسون. متصفح ويب سريع و سهل الاستعمال و يحتوي على الكثير من المميزات، كما أن الشركة المصنعة تسعى الى توسيع نطاق أعمال و خدمات Vivaldi ليصبح موفر خدمات بريد الكتروني ومدونات وميزات أخرى.

متصفح Maxthon

متصفحات انترنت عليك تجربتها

متصفح ويب رائع و قوي و آمن و سريع وسهل الاستعمال، و بتعبير آخر “مريح” وستلاحظ ذلك بنفسك بعد تجربته حيث أن قائمة Menu الخاصة به سهلة الاستعمال، وهي موجودة على طرف الشاشة لوصول أسرع، والشيء الرائع أنه بإمكانك استعادة علامات التبويب الخاصة بك بسهولة حتى بعد عمل فورمات للكومبيوتر الخاص بك.

تتوفر نسخة خاصة بالهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية كتطبيق اندرويد و iOS وويندوز فون أيضًا.

متصفح Midori

Midori

واحد من برامج شركة Xfce تم تصميمه ليتناسب مع الشكل العصري و يتوافق مع جميع أنواع الشاشات ( الحواسيب المكتبية، والمحمولة، والهواتف الذكية )  سريع جدًا وخفيف وموصول أوتوماتيكيًا بمحرك البحث كما يمكنك تغيير محرك البحث الى المحرك المفضل لديك بالطبع.

متصفح Konqueror

konqueror-file-manager

بسيط و سهل الاستعمال و مجاني طبعًا و لكن ما يجعله يستحق مكانه في هاته القائمة أنه مفتوح المصدر! نعم مفتوح المصدر أي تستطيع رؤية الخوارزميات المبرمج بها لتستوحي منها كيفية برمجة متصفح الويب الخاص بك مثلا! ولكن في حالة استعمالك احدى أجزاء الخوارزمية عليك ذكر المصدر، ففي حالة عدم ذكرك المصدر لن يتراجع فريق البرنامج عن ملاحقتك قضائيًا.

يتضمن هذا المتصفح حاجب اعلانات مدمج بشكل تلقائي، وإضافة خاصة لإدارة وحماية كلمات المرور الخاصة بك، وخاصية Split View لتتمكن من مشاهدة أكثر من صفحة أو علامة تبويب في نفس الإطار.

لاحظت أنني لم أذكر Internet Explorer ضمن المتصفحات المعتادين عليها في أول الموضوع أليس كذلك؟! وهذا لأن مايكروسوفت قد توقفت عن إصداره وتحديثه لصالح متصفح Edge الذي حاز على ردود فعل ايجابية من قبل مستخدمي نظام ويندوز 10.

رغم أنني نصحتك بتجربة المتصفحات أعلاه  إلا أنني أشجعك أيضًا على فعل نفس الشيء مع الأدوات و البرامج الأخرى التي تستعملها على حاسوبك وربما أشجعك على الخروج من سجن ويندوز لتجربة نظام تشغيل آخر أيضًا. أنصحك بالبحث عن أي برنامج جديد تريد أن تستعمله والقراءة في المراجعات وردود الأفعال عنه والبرامج المنافسة. فقط ابحث في غوغل عن “اسم البرنامج + review” أو ربما تجد ضالتك بالعربية باستخدام كلمة ” مراجعة + اسم البرنامج “

كانت تلك مقترحاتي حول متصفحات انترنت جديدة تستحق التجربة. إذا كان لديك اقتراحات أو متصفحات تنصحنا بها تضيفها فسنكون ممتنين لو تضيفها لنا في تعليق.

0