لتحسين تجربة المستخدم.. تويتر تقوم بإختبار العديد من الميزات وهذه أبرزها

ميزات تويتر الجديدة
0

من ميزة “التغريدة الاصلية Original Tweeter” إلى ملخصات الأخبار يبدو شبكة تويتر – ربما – تريد تغيير الكثير من الأمر على منصتها بعد توارد العديد من الأخبار المسربة لتعديلات وميزات عديدة تحت الإختبار لتسهيل متابعة المحادثات والأخبار التي تظهر على منصتها.

ومع مزيد من التسريبات تكونت لدينا نظرة شاملة على مجموعة كبيرة من الميزات التي يبدو أن تويتر يعمل على تجربتها بهدوء وسرية بما في ذلك التحسينات على الوضع الليلي والرسائل المباشرة المشفرة والطرق الجديدة لاستخدام ملفات  GIF.

ومع امتناع تويتر عن إصدار آي بيان أو خبر عن هذه التعديلات المرتقبة أو أي تفاصيل محددة إلا أنها ذكرت إن الشركة تجري تجارب منتظمة على العديد من الميزات الجديدة وأنه ليس كل هذه التجارب سيتم إطلاقها بشكل موسع. وهنا سنمر معكم على بعض من أكثر الميزات إثارة للاهتمام التي يجري تويتر إختبارات عليها الآن.

اقرأ أيضًا: مراجعة لعبة Assassins Creed Odyssey.. مابعد اسبارطة وأثينا!

تحسين الوضع الليلي

يختبر تويتر تحديثين كبيرين يخص “الوضع الليلي” الشهير والذي يستخدم نظام ألوان داكن، التحديث الأول هو وضع ليلي أسود اللون بدلاً من الأزرق الداكن بعد أن أثار التحديث السابق غضب بعض المستخدمين في تويتر مما جعل الرئيس التنفيذي جاك دورسي يقول أنه في طريقه لإصلاحه.

وإلى جانب إصلاح الألوان يبدو أن تويتر يختبر نسخة آلية من هذه الميزة والتي ستعمل بشكل مشابه لميزة Night Shift في نظام التشغيل  iOS ومع “الوضع الليلي التلقائي Automatic night mode” يمكن للسمة الموجودة في تويتر أن يبدأ بشكل تلقائي عند غروب الشمس ثم يتوقف عند شروق الشمس.

الرسائل المباشرة المشفرة

إن الرسائل المشفرة هي شيء كان موجودًا على قائمة أمنيات العديد من الأشخاص على تويتر لبعض الوقت والآن لدينا إشارة أخرى على أنه قد يحدث بالفعل، وبالفعل جاك دورسي كان قد أخبر إدوارد سنودن في عام 2016 أنه “يفكر في” الرسائل المباشرة المشفرة لكننا لم نسمع الكثير من المدير التنفيذي منذ ذلك الحين رغم أن هذه الميزة شوهدت العام الماضي في تطبيق تويتر لهواتف الاندرويد.

وعلى الرغم من هذه التعليقات لا يزال من غير الواضح بالضبط كيف يمكن أن ينجح ذلك ولكن حقيقة أنه يقول “تشفير الرسائل غير متوفر” هذا سيظهر بالتأكيد نوعًا من توفر التشفير في النهاية وبالرغم من ذكر المصدر أنه سمع من مصدر أنه تم التخطيط لإطلاق التشفير في أواخر عام 2018 ولكن العمل قد توقف “الآن” لأسباب غير واضحة لذلك ليس أمامنا إلا المزيد من الإنتظار.

قد يهمك أيضًا: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

ردود GIF

قد يعمل تويتر على تسهيل استخدام صور GIF في الردود بعد إكتشاف المصدر خيار “تفاعل مع GIF جديد react with GIF” وفي حين يتضمن تويتر بالفعل اختصارًا لإضافة ملفات GIF إلى التغريدات فإن هذا الخيار ينطبق تحديدًا على التغريدات لذا يمكنك إضافة ملف GIF أعلى التغريدة.

الأخبار والأصدقاء والعناوين الرئيسية

واحدة من الميزات الأكثر إثارة للاهتمام التي رصدها ثلاثة إضافات جديدة إلى شريط التنقل الجانبي في تطبيق تويتر وهي: الأخبار News والأصدقاء Friends والعناوين الرئيسية highlights، وليس من الواضح ما هي هذه الخيارات ولكنها قد تكون طريقة جديدة لتصفية مخططك الزمني ويتكهن المصدر بأن خيار “الأصدقاء Friends” يمكن أن يظهر لك التغريدات من الأشخاص الذين يتبعونك من الذين تتابعهم على سبيل المثال.

واجهة السحب والإفلات الجديدة

يبدو أن تويتر يختبر بعض تعديلات واجهة المستخدم التي تسمح لك باستخدام إيماءات السحب والإفلات في التطبيق، التعديل الأول هو القدرة على التحرك حول زر كتابة تغريدة جديدة ويعتبر تغيير بسيط إلى حد ما ولكن قد يكون مفيدًا إذا لم يعجبك الموضع الحالي.

والتعديل الثاني الأكثر إثارة للاهتمام هو القدرة على سحب التغريدات الفردية و إفلاتها حيث يمكنك استخدامه لسحب التغريدات و إفلاتها في تغريدة جديدة على سبيل المثال أو من أجل اقتباس التغريدة أو سحبها في رسالة إلى DM إلى شخص ما.

يوفر تويتر بالفعل اختصارات للقيام بكل من هذه الأشياء في التطبيق الخاص به ولكن هذا من شأنه أن يوفر طريقة جديدة للقيام بذلك ومع ذلك فإنه يبدو قليلًا عالي الجودة ويمكن أن يصبح مربكًا بسهولة على الرغم من أنه ربما يكون مفيدًا على شاشة iPad الكبيرة.

مرة أخرى ليس من الواضح أي من هذه الميزات – إن وجدت – سيتم إطلاقها بشكل عام ولكن في الوقت الذي يخطط فيه تويتر لاختبار المزيد والمزيد من ميزاته الجديدة فإنه يوفر نظرة ممتعة لكيفية عمل الشركة على تحسين تجربة المستخدم للتطبيق.

اقرأ أيضًا: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

0

شاركنا رأيك حول "لتحسين تجربة المستخدم.. تويتر تقوم بإختبار العديد من الميزات وهذه أبرزها"