جوجل دخلت حلبة المنافسة رسميًا … ما تريد معرفته عن خدمتها الجديدة YouTube Music

YouTube Music
1

جوجل وعن طريق منصتها الجديدة يوتيوب ميوزك YouTube Music تدخل رسميًا لحلبة الصراع المفتوح في مجال بثّ الأغاني عبر تطبيقات الهواتف الذكية على غرار الخدمات الشهيرة مثل Apple Music و Spotify في نية واضحة من الشركة للمنافسة استنادًا على منصتها الشهيرة لبثّ الفيديوهات يوتيوب YouTube.

اقرأ أيضًا: أفضل التطبيقات والمواقع التي تقدم خدمة بث الراديو عبر الإنترنت

في الماضي، حاولت جوجل معالجة اهتمامات محبي الموسيقى من خلال عرض تشغيل الموسيقى في الخلفية على أجهزة Android و iOS من خلال خدمة YouTube Red المدفوعة، لكن يبدو أن تطبيق YouTube Music هو حل واقعي أكثر بالنسبة لها.

إلا أن الإعلان عن تطبيق YouTube Music المعاد تجديده قد تسبّب في بعض الارتباك بين مشتركي خدمة Google Play Music، وهي الخدمة الموسيقية التي تمّ إطلاقها في عام 2011 ولكنها واجهت صعوبات كثيرة في جذب المشتركين من عمالقة بث الموسيقى Spotify و Apple Music.

وهنا سنلقي نظرة فاحصة على هذه الخدمة الجديدة لإزالة التشويش لدى محبي الاستماع إلى الموسيقى الذين قد يجدون هذه الخدمة الجديدة بديلًا أكثر تميزًا من باقي المنافسين.

ماهو الجديد في تطبيق YouTube Music؟

ستصبح خدمة YouTube Music خدمة اشتراك منفصلة لمقارعة تطبيقات Spotify وApple Music بتقديم ميزة البثّ المجاني والخالي من الإعلانات والصوت فقط والتنزيل للتشغيل بلا إنترنت للمحتوى الموسيقي.

ستظل مزايا الخدمة متوفرة كجزء من خدمة YouTube Premium الحالية (خدمة YouTube Red سابقًا)، ومشتركي YouTube Premium في جوجل بلاي، وسيتم تسعير اشتراك YouTube Music بما يتماشى مع منافسيها مقابل 9.99 دولار أمريكي في الشهر، وسيزيد سعر YouTube Premium في نفس الوقت إلى 11.99 دولارًا للمشتركين الجدد.

الاختلافات بين YouTube Music Premium و YouTube Premium

ستعمل الخدمة مبدئيًا بالتوازي مع Google Play Music، لكن مدير الإنتاج Elias Roman ذكر أن مستخدمي Google Play Music سيتمّ ترحيلهم في النهاية إلى تطبيق YouTube Music بعد أن يصل إلى تعادل الميزات مع Google Play Music، بما في ذلك إضافة ميزات مثل شراء الموسيقى بدلًا من بثّها فقط، ومكتبة قائمة على التخزين السحابي التي يوفرها المستخدم، وسيتم ترحيل المجموعات وقوائم التشغيل والتفضيلات للخدمة الجديدة بشكل تلقائي.

 

كيف يمكنك الحصول على تطبيق YouTube Music؟

الشاشة الرئيسية لتطبيق YouTube Music الذي تم تجديده

الخدمة حالياً متوفرة في بلدان محددة هي الولايات المتحدة والمكسيك وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، سيتعين على المستخدمين في البلدان الأخرى الانتظار أو زيارة هذه الصفحة للتسجيل لتلقّي الخبر رسميًا عند توفرها في بلدك. إذا تمّ توفيرها في بلدك، يمكنك تنزيل تطبيق YouTube Music لنظامي التشغيل Android و iOS مع توفر الخدمة أيضًا لأجهزة سطح المكتب عن طريق منصة YouTube للفيديوهات.

 

هل خدمة YouTube Music مجانية أم مدفوعة؟

نعم، إذا لم تكن لديك مشكلة في الإعلانات ولا تحتاج إلى الاستماع للأغاني المفضلة لديك بلا اتصال. كما أن هناك أيضًا خدمة مدفوعة تسمى YouTube Music Premium والتي تعمل على إزالة الإعلانات وتسمح للمستخدمين بتنزيل الموسيقى، كل ما تحتاجه هو دفع 9.99 دولار/شهر.

أضاف يويتوب أيضًا طبقة مستحسنة جديدة مدفوعة الأجر تشمل كل الأشياء الجيدة في Music Premium، الغرض منه هو منصة يوتيوب المعتاد، فهي توفر التشغيل في الخلفية، ووضع عدم الاتصال، و YouTube Originals. يهدف YouTube Premium إلى استبدال الاشتراك المدفوع المسمى YouTube Red.

 

بالإضافة إلى تقدم المحتوى الشائع، ماذا أيضًا؟

بالإضافة إلى الموسيقى العادية التي يتمّ العثور عليها في خدمات البث المختلفة، سيتيح YouTube Music للمستخدمين الوصول إلى العروض المباشرة والأغاني ومقاطع الفيديو الموسيقية وما إلى ذلك. ومثلما تفعل Google Play Music، سيساعد YouTube الأشخاص للعثور على الموسيقى من خلال السماح لهم بتحميل أغانيهم بمفردهم.

ميزة البحث الذكي Smart Search على youtube Music

نظرًا لكونه خدمة موسيقى ذات صلة بـجوجل، فإنه لا يمكن أن يتمّ تطويره بدون ميزة بحث، وباستخدام ميزة بحث YouTube Music الذكية سيتمكن المستمعون الموسيقيون الغافلون من العثور على الأغاني بدون معرفة أسمائها أو بمجرد تذكر كلمات الأغاني فقط.

 

ويبقى أخيرًا مع كل هذه الدعاية المبنية حول خدمة بثّ الموسيقى المدعومة من  يوتيوب ومن خلفها جوجل فإن المؤشرات تبدو واعدة، ولكن التحدي هو أن نرى كيف ستقف ضد عمالقة بث الموسيقى الآخرين الذين يسيطرون على السوق حاليًا، بالإضافة إلى عامل مهم آخر هو قابلية الاستخدام وتقبّلها من المستخدمين، لذلك دعونا ننتظر لنرى أين ستذهب هذه الخدمة الجديدة!

1

شاركنا رأيك حول "جوجل دخلت حلبة المنافسة رسميًا … ما تريد معرفته عن خدمتها الجديدة YouTube Music"