جوجل تطلق في تحديث جديد لهواتفها ميزة تصوير مذهلة

وضع الرؤية الليلية
0

منذ سنتين، أصدرت غوغل النسخة الأولى من هواتفها الجديدة Pixel التي غيرت جدزيًا جودة الصورةِ في الكاميرات الأجهزة  الذكية، وحتى الآن، في الوقت الذي يكافحُ الجميعُ من أجل اللحاقِ بغوغل في هذا المجال، إلا أنها بقيت الأفضل في هذا المجال الذي يعتمد على تقنيات مخصصة للتعامل مع الصور.

في الأونة الأخيرة عادت غوغل بنقلةٍ نوعيةٍ في عالم التصويرِ الليلي بتصميمها الرؤية الليلية (Night Sight)  الذي سيتيح للكاميرا في هاتفك من دون استخدام الفلاش في التصوير، للحصول على أفضل صورة بإضاءة خفيفة أو في الظلام.

وفي الأونةِ الأخيرة تم إصدارُ النسخة من الوضع الليلي و بالتجربة كانت النتائج مذهلة بالنسبة لنسخة تجريبية مازالت تخضع التطوير و التعديل.

يعتبر وضع الرؤية الليلية الجديد من غوغل نقلة نوعية في عالم التصوير الليلي والإضاءة الخافتة، حيث أنه باستخدام خوارزميات معالجة الصورة والذكاء الاصطناعي، تمكنوا من الحصول على  صورة لا تستطيع العين البشرية رؤيتها، كما نراها عبر استخدام الوضع الليلي.

إليكم بعض العينات من الصور التي تم التقاطها في  الوضع الإفتراضي لكاميرا Pixel ووضع الرؤية الليلية.

وضع الرؤية الليلية
الوضع االإفتراضي
وضع الرؤية الليلية
وضع الرؤية الليلية

كما هو ملاحظ، الفرق الشاسع بين الوضعين حيث أن وضع الرؤية الليلية يجب أن يقتصر استخدامه في حالات الإضاءة الخافتة جدًا التي يصعب الرؤية فيها، حيث أنك لن تلاحظ الفروق و ميزات هذا الوضع إلا عندما تذهب إلى مكان شبه عديم الإضاءة، وعندها ستجد نفسك مندهشًا بما يفعله الوضع الجديد الكاميرا الجديد هذا.

ستطلق غوغل وضع الرؤية الليلية كتحديث لتطبيق الكاميرا في أجهزة Pixel ابتداءً من Pixel 2 إلى Pixel 3 كما أنها ستقوم بإصدار نسخة من التحديث إلى هواتفها القديمة و لكن ليس بنفس الجودة الكافية الموجودة في الإصدارات الحديثة من أجهزة Pixel.

غوغل عودتنا على التميز فيما تملكه من منتجات برمجية و أجهزة ذكية، و ها هي الأن تقوم بمعاودة ادهاشنا بما يمكنها فعله في مجال البرمجيات والتصوير.

0

شاركنا رأيك حول "جوجل تطلق في تحديث جديد لهواتفها ميزة تصوير مذهلة"