لعبة الأفعى الشهيرة على كاميرا فيسبوك… نوكيا تعزف على وتر الحنين للماضي من جديد

0

هي سلسلة من الأمور الّتي تقوم بها نوكيا رغبةً منها في العودة مجددًا إلى وقتٍ كانت فيه هي المسيطرة على قطاع الهواتف المحمولة بشكلٍ رئيسي، وآخر تلك الأمور هي الإعلان عن عودة لعبة الأفعى القديمة، ولكن بصيغة غاية في الاختلاف، حيثُ سيتمكن اللاعبون من اللعب عبر كاميرا فيسبوك، ومن خلال تقنية الواقع المدمج.

لعبة الأفعى هي من أهم خصائص هواتف نوكيا القديمة، وإحدى الأمور الرئيسية التي لن تُمحى من ذاكرة كلّ من حمل تلك الهواتف؛ ولذلك تحاول نوكيا بشكل دائم أن تستفيد من هذه اللعبة وشعبيتها الكبيرة، رغبةً في العودة إلى الواجهة، حيثُ أعلنت شركة HMD Global، وهي الجهة المرخصة الرسمية لعلامة هاتف نوكيا، منذ فترة عن عودة اللعبة عبر المسنجر، وها هي الشركة تعلن مرةً أُخرى عن عودتها بشكلٍ جديد عبر كاميرا فيسبوك كما قلنا.

جاء الإعلان كذلك عن فلتر جديد يحمل شكل الأفعى “Snake Mask”، يُمكن لمستخدمي هواتف نوكيا فقط تجربته عبر كاميرا فيسبوك كذلك، ولكن حملت تقارير أُخرى أنباء عن إمكانية توفر الفلتر في جميع الهواتف الأُخرى وعبر نظامي أندرويد وIOS. سيتمكّن المستخدمون أيضًا من البث مع الفلاتر مباشرةً لأصدقائهم أو المتابعين.

لاستخدام الفلتر الجديد، يكفي الانتقال إلى تطبيق فيسبوك والنقر على رمز الكاميرا في الجزء العلوي الأيمن. بعدها يمكن اختيار الفلتر بكلّ سهولة. حاولت إيجاده بنفسي ولكنني لم أستطع رؤية الفلتر، ولكن سيتمّ نشره قريبًا حسب التقارير؛ لذلك سيكون من الجميل لو تشاركوننا آرائكم في حال كان الفلتر قد وصل إلى هواتفكم.

أُطلق هاتف نوكيا الشهير 3310 بشكل محدّث، وكذلك أُطلقت لعبة الأفعى على مسنجر، وها هي تصل إلى كاميرا فيسبوك، وكلّ ذلك رغبةً من الشركة في الاستفادة من أمجاد الماضي، والعودة مرةً أُخرى، ويبقى السؤال عن مدى تأثير مثل تلك الأمور على عقليات المستخدمين، لجعلهم يتركون الاستقرار والمزايا الرائعة في هواتفهم الحالية والانتقال إلى نوكيا.

أنتم ما رأيكم، فهل يمكن أن ينجح العزف على وتر اللعب على العواطف في إقناع أعداد أكبر في العودة مرةً أُخرى إلى نوكيا؟

0

شاركنا رأيك حول "لعبة الأفعى الشهيرة على كاميرا فيسبوك… نوكيا تعزف على وتر الحنين للماضي من جديد"