كاتدرائية نوتردام ستستعاد من جديد.. والسبب؟ نسخة رقمية منها!

0

منذ ساعات قليلة شهد العالم بأسره حادثة احتراق كاتدرائيّة نوتردام الشهيرة في باريس، إذ اشتعل سقف الكاتدرائيّة بشكل كبير مع تصاعد الدخان وألسنة اللهب مما جعل هذا المنظر الفظيع قابلًا للمشاهدة على بُعد عدّة أميال، وتحتوي الكاتدرائيّة على العديد من القطع الأثرية والعناصر المعماريّة التي من المحتمل أن تكون قد فُقدت بشكل كامل.

ولكن أخبار جيّدة ظهرت بعد هذه الكارثة الحقيقيّة إذ أنّ الدمار الذي لحق بالكاتدرائيّة قد يمكن إعادة ترميمه من خلال نماذج ثلاثيّة الأبعاد تم التقاطها لبناء الكاتدرائيّة في عام 2015 مما سيسمح بترميمها بالشكل الذي كانت عليه.

إذ قام الدكتور Andrew Tallon عام 2015 بمسح بناء الكاتدرائيّة بأشعة الليزر ليحصل في النهاية على نسخة رقميّة منها، ويُظهر هذا الفيديو الوثائقيّ شرحًا لسير العمليّة بالكامل حين القيام بها آنذاك.

عمليّات المسح السابقة كانت دقيقة للغاية حتّى أنّها كشفت عن سبب عدم اصطفاف العديد من الأعمدة بشكل متماثل لذلك لنرى إن كانت ستستخدم النسخة الرقميّة من أجل عمليّات الترميم والإصلاح القادمة. إذ أنّ تالون توفّي بشكل مأساوي عام 2018 تاركًا لنا العديد من النسخ الرقميّة للكثير من الأماكن الأثريّة في العالم منها كاتدرائية نوتردام المحترقة خلال ترميمها وانهيار برجها الذي شغل العالم خلال الساعات الماضية.

0

شاركنا رأيك حول "كاتدرائية نوتردام ستستعاد من جديد.. والسبب؟ نسخة رقمية منها!"