عبقري شركة إنفيديا ينضم لفريق البطاقات الرسومية في إنتل

إنفيديا
1

نجاحات وسيطرة كبيرة حصدتها إنفيديا في السنوات الماضية في قطّاع البطاقات الرسوميّة ليأتي هذا الإبداع على أيدي عدد من العباقرة في الشركة من بينهم توم بيترسون Tom Peterson الذي فاجأ الجميع بخبر انتقاله من المعسكر الأخضر إلى شركة إنتل.

إذ نشر حساب رسوميّات إنتل على تويتر تغريدة يرحّب فيها بانضمام بيترسون لفريق البطاقات الرسوميّة في شركة إنتل.

كان توم بيترسون يشغل مدير التسويق التقني وأحد المهندسين الذين تركوا بصمة كبيرة في نجاح شركة إنفيديا، إذ كان يعمل كمصمّم وحدات المعالجة المركزيّة CPU قبل انضمامه لإنفيديا في عام 2005 وعمل مع شركات ضخمة مثل IBM و Motorola.

أما ضمن المعسكر الأخضر فكان واحدًا من المهندسين الذين يعود لهم الفضل في إيجاد تقنيّة اللعب الثوريّة G-Sync إضافة لأكثر من 50 براءة اختراع تقنيّة مسجّله باسمه.

انضمام بيترسون لفريق البطاقات الرسوميّة في إنتل المكوّن حاليًا من Chris Hook القادم من شركة AMD و Raja Koduri الذي شغل عدّة مناصب في قطّاع الرسوميّات في كلّ من شركتي AMD و Apple إضافة للمهندس الشهير في عالم المعالجات المركزيّة Jim Keller، يعتبر إضافة كبيرة لشركة إنتل التي تسعى لبناء فريق متميّز لتصميم بطاقاتها الرسوميّة المنفصلة والقادمة في عام 2020.

شهور قليلة تفصلنا عن مفاجآت إنتل ودخولها عالم الألعاب من خلال بطاقاتها التي حاولت تصميمها منذ سنوات عديدة وفشلت في ذلك.

فهل ستنجح بمساعدة هذه العقول العبقريّة في كسر احتكار إنفيديا لعالم البطاقات الرسوميّة المنفصلة خاصّةً مع فشل AMD في مجاراة الأخيرة؟

1

شاركنا رأيك حول "عبقري شركة إنفيديا ينضم لفريق البطاقات الرسومية في إنتل"