مايكروسوفت تطلق أوفيس 2019، والاشتراك بات ضروريًا

اوفيس 2019
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أصدرت مايكروسوفت هذا الأسبوع أحدث نسخة من حزمة البرامج المكتبية أوفيس 2019 لنظامي التشغيل ويندوز وماك، وذلك بعد توفيرها كنسخة تجريبية لعدّة أشهر، وقد تمّ إطلاق هذا التحديث الجديد للأعمال التجارية، والأشخاص الذين لم يفضلوا الاشتراك في خدمات مايكروسوفت أوفيس 365.

ويُعتبر هذا التحديث بمثابة مجموعة فرعية من الميزات التي تمت إضافتها إلى أوفيس 365 على مدار السنوات الثلاث الماضية، ويتضمن تحديثات لجميع برامج الحزمة بما في ذلك word .access ،exel ،powepoint ،project ،publisher

حيثُ تقدّم هذه الحزمة الجديدة تجربةً آمنةً وزيادةً في الإنتاجية؛ وذلك بسبب الاتصال السحابي، كما أنَّها قليلة التكلفة للمستخدمين غير المستعدين لتفعيل الخدمات السحابية في أعمالهم.

وبحسب ما ذكر جاريد سباتارو Jared Spataro نائب رئيس الشركة لتسويق منتج أوفيس، فإنَّ الاختلاف الأساسي بين حزمة أوفيس 2019 وأوفيس 365 أنَّ الأولى تستطيع شراءَها لمرة واحدة، ولن تتلقى أيّ تحديثات مستقبلية على عكس حزمة أوفيس 365 التي تعتمد على الاشتراك مثلما تريد، حيثُ أنَّها تستقبل جميع التحديثات والإضافات؛ بسبب اعتمادها على الخدمة السحابية من مايكروسوفت.

وتتضمن هذه النسخة الجديدة العديد من التحسينات بالمقارنة مع أوفيس 2016، بما في ذلك دعم svg والنماذج ثلاثية الأبعاد 3D، وإمكانية تصدير الفيديوهات K4 في برنامج باوربوينت، وكذلك وضع التركيز في برنامج وورد مع إضافة مترجم جديد، وتحسين إمكانيات الوصول.

كما حصل أوفيس 2019 على العديد من التحسينات، فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات كسهولة الاستخدام والأمان، والتشغيل الفوري C2R من مايكروسوفت للتحديثات الأمنية الشهرية.

اوفيس 2019

وقال سباتارو:

“يُعدُّ تحديث أوفيس 2019 تحديثًا قيمًا للعملاء الذين ليسوا مستعدين بعد للسحابة، وفي حين توفر السحابة فوائد حقيقية في الإنتاجية والأمان والتكلفة الإجمالية للملكية، فإنّنا ندرك أنَّ هناك اختلافات بالنسبة لكلِّ مستخدم فيما يتعلق باعتماده على الخدمات السحابي، كما أنَّ هذا الإصدار سيشكّل بعض الارتباك، حيثُ سيكون من الصعب إقناع الناس أنَّ رقم السنة لا يشير إلى أفضل إصدار”.

وهذا منطقي جدًا؛ لأنَّ العديد من الخدمات المميزة، والتي قامت مايكروسوفت بتضمينها في أوفيس 365 تعمل فقط؛ لأنَّها متصلة بالسحابة وهذه هي الطريقة الوحيدة لسحب البيانات من خلال خدمة البحث الجديدة في مايكروسوفت، ولتشغيل نماذج التعلّم الآلي والرجوع إلى البيانات من خلالها، قرّرت مايكروسوفت أنَّ أفضل طريقة لفرض رسوم عليها هي من خلال الاشتراك.

حيثُ لا تختلف استراتيجية مايكروسوفت عن استراتيجية أدوبي كثيرًا، والتي تركز على خدمات الاشتراك السحابية، وميزات السحابة التي تأتي لتعزز من خدمات الاشتراك عبر إصدارات جاهزة من تطبيقاتها، وبذلك تشكّل هذه الخطوة نقلةً نوعيةً لأدوبي ومايركروسوفت من أجل إصدار 365.

وتستعد الشركة لإصدار Exchange Server 2019، وSkype for Business 2019، وSharepoint Server 2019، وproject Server 2019 للأنشطة التجارية خلال الأسابيع المقبلة، وسيكون أوفيس 2019 متاحًا أولًا لعملاء التراخيص التجارية منذ اليوم، على أن يصل بعد ذلك للمستهلكين وأصحاب الأنشطة التجارية الأُخرى خلال الأسابيع القليلة القادمة.

0

شاركنا رأيك حول "مايكروسوفت تطلق أوفيس 2019، والاشتراك بات ضروريًا"

أضف تعليقًا