المواصفات الكاملة لهاتف OnePlus 3 الجديد

0

كشفت شركة ون بلس عن هاتفها المرتقب OnePlus 3، وتعد هواتف ون بلس من أفضل الهواتف العاملة بنظام أندرويد في السنوات الأخيرة، وبعد طول إنتظار كشفت الشركة أخيرًا عن الجيل الثالث من سلسلة هواتفها وهو هاتف OnePlus 3 الذي تميز بتصميم مميز وجودة عالية في التصنيع والسعر المنخفض مقارنة بغيره من الأجهزة التي تقدم نفس المواصفات التقنية التي يقدمها. إليك أهم المواصفات في جهاز OnePlus 3 الجديد.

المواصفات العامة

oneplus 3

  • متوفر بثلاث ألوان وهي الجرافيت والذهبي الفاتح.
  • شاشة عرض Optic AMOLED بمقاس 5 بوصة.
  • كاميرا خلفية 16 ميجا بيكسل.
  • الكامير الأمامية 8 ميجابيكسل.
  • بطارية بقوة 3000 مللي أمبير.
  • مستشعر البصمة.
  • نظام تشغيل Android 6.0.1 Marshmallow.
  • المعالج من نوع Snapdragon 820 chip.
  • ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت.
  • ذاكرة داخلية 64 جيجابايت.
  • يحتوي الهاتف على شريحتين.

التصميم

oneplus 3

تصميم One Plus 3 من الألومنيوم بالكامل ويبلغ سمكه 7.33 ميللي متر، وهو يبدو أفضل من جميع تصاميم One Plus 3 الماضية (التي إما كانت من البلاستيك أو الزجاج) الجهاز نحيف وجذاب جدا مع توفر أغطية مصنوعة من الخشب والخيزران وغيرها من المواد، الهاتف يشبه في تصميمه تصميم هاتف HTC 10 وخصوصا من الجانب الخلفي، مستشعر البصمة يأتي مدمجًا بزر الهاتف الرئيسي، وعلى الجانب الأيمن يأتي مكان الشريحة وزر لإغلاق صوت الإشعارات وعلى الجانب الأيسر أزرار رفع وخفض الصوت.

الشاشة

mg-6060-1

الشاشة تأتي بحجم 5.5 بوصة بدقة 1080×1920 بكسل من نوع Optic AMOLED مع طلاء مضاد للانعكاس، هذا النوع من الشاشات من تطوير شركة ون بلس نفسها وتعتمد في الأساس على شاشات Super AMOLED المطورة من قبل سامسونج مع بعض التعديلات من ون بلس في التباين و طريقة إخراج الشاشة للألوان، وتأتي الشاشة محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 4، أما بالنسبة لحجم الشاشة فهي 73.1 % من حجم الهاتف، وكثافة البيكسلات فى الشاشة 401 بيكسل لكل بوصة.

وكان كارل باي أحد مؤسسي الشركة قد صرح أن OnePlus لا ترغب في رفع دقة الرؤية في الشاشة عن هذا الحد حتى لا تستهلك المزيد من الطاقة دون مبرر.

الكاميرا

mg-5967-1

كما ذكرنا بالأعلى فإن OnePlus 3 يحتوي على كاميرا خلفية 16 ميجا بيكسل وهي من نوع Sony IMX298 وتتميز هذه الكاميرا بميزة الثبات البصري، أما الكاشف فهو من نوع phase-detection AF، تحتوي الكاميرا أيضا على فلاش LED وإمكانية تسجيل الفيديو 4K.

أما الكاميرا الأمامية 8 ميجابيكسل من نوع IMX179 Sony مع القدرة على تصوير الفيديو بدقة 1080p، وتدعم خاصية التثبيت للفيديو حتى يتم تحسين التصوير الذاتي أو السيلفي.

المواصفات الداخلية

mg-5314-1

جهاز One Plus 3 يأتي مع معالج من نوع المعالج من نوع Snapdragon 820 chip وهو نفس المعالج الذي يعمل به جالاكسي S7 مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت في حين أن جالاكسي S7 يحتوي على ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت فقط، ذاكرة التخزين أو الذاكرة الداخلية 64 جيجابايت غير قابلة للزيادة، كما يستخدم الهاتف منفذ من فئة USB-C.

البطارية والشحن

mg-5970-1

قدم  هاتف One Plus 3 تقنية جديدة للشحن وهي تقنية Dash والتي تمكن المستخدم من شحن الهاتف حتى 60% في 30 دقيقة فقط، وذلك عن طريق زيادة التيار الكهربائي دون زيادة في الضغط أو رفع لدرجة حرارة الجهاز أو الشاحن.

يحتوي الهاتف على بطارية 3,000mAh وهي تدوم لعدة ساعات وحين تشغيل وضع الطيران يمكن أن تدوم البطارية حتى 14 ساعة متواصلة.

السعر وموعد البيع

سيكون الهاتف متاحًا للشراء بدون دعوات كما كانت تباع النسخ السابقة من الهاتف، سعر الجهاز 399 دولار وهو متاح للبيع على متجر أمازون.

 

0

شاركنا رأيك حول "المواصفات الكاملة لهاتف OnePlus 3 الجديد"