0

انطلق برنامج One UI 4.0 التجريبي أخيرًا بعد طول انتظار، حيث تم إرساله لمستخدمي أجهزة جالكسي S21 و S21 ألترا. يأتي التحديث التجريبي والمبني على نظام أندرويد 12 بالكثير من الاضافات والخصائص الجديدة التي رصدناها.

حرصت سامسونج على تشجيع المشاركين في الإصدار التجريبي على تقديم ملاحظاتهم المتنوعة لمهندسي البرمجيات في الشركة للمساعدة في إطلاق أفضل إصدار ممكن لواجهة المستخدم.

الأمر الأساسي الذي يدور حول تحديث One UI 4.0 هو منح المستخدمين القدرة على تخصيص الهاتف المحمول وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية واحتياجاتهم الفريدة والتي تختلف غالبًا من شخص إلى آخر. أما إذا كنت تنتظر تغييرًا جذريًا في واجهة النظام، فللأسف لم تقم سامسونج بذلك.. حتى الآن.

حيث كنا نأمل أن تقوم سامسونج بإعادة تصميم الواجهة بالكامل وفقًا لمعايير تصميم “ماتيريال يو” التي قدمتها جوجل في التحديث الجديد من أندرويد؛ ولكن للأسف فإن تحديث One UI 4.0 يبدو حتى الآن مجرد تحسينات طفيفة على الواجهة دون أي تغيير جذري بها.

ومع ذلك، فقد قامت سامسونج بإضافة عدد من الخصائص والتعديلات التي قد تجعلك متحمسًا لاستقبال التحديث الجديد!

أبرز المميزات الجديدة في التحديث التجريبي الأول من One UI 4.0

أعلنت سامسونج أن التحديث الجديد “سيقدم إمكانيات تخصيص وخصوصية جديدة ومحسّنة تمنح المستخدمين التحكم في العديد من جوانب تجربة الهاتف المحمول الخاصة بهم” ولكنها لم تؤكد ما إذا كان التحديث الجديد سيضم لغة تصميم “Material You” التي تعتبر واحدة من أهم الخصائص الجديدة في أندرويد 12 ام ستكتفي بهذا التصميم الحالي.

تخصيص الواجهة والوظائف والإشعارات

هناك تركيز كبير على التخصيص في هذا الإصدار، بحيث يُتيح للمستخدمين مجموعة واسعة من الخيارات التي تتيح لهم ضبط شكل وواجهة أجهزتهم، بحيث تتمكن من تخصيص أشياء أساسية مثل الشاشة، الأيقونات وشكلها، الإشعارات والخلفيات وغيرها الكثير، جميع تلك التخصيصات التي نتحدث عليها هي مميزات أساسية في أندرويد 12 قامت سامسونج بتبنيها.

المزيد من الخصوصية والحماية

واجهة One UI 4 تحتوي على مجموعة جديدة من ميزات الخصوصية الشديدة وتوفير الحماية والأمان إلى المستخدمين، فهناك مؤشرات تنبه المستخدمين إلى التطبيقات التي تستخدم صلاحياتت الكاميرا أو الميكروفون، وهي من مميزات الخصوصية الأساسية في أندرويد 12.

كما يتوسع برنامج One UI 4 في تقديم خيارات التحكم المتقدم في الصلاحياتت في أندرويد 12، بحيث يتمكن المستخدمون من مشاهدة الصلاحيات التي منحها جهازهم لأي تطبيق أو موقع إلكتروني خلال سبعة أيام ماضية وليس فقط خلال 24 ساعة كما كان من قبل، كما يمكن التحقق من طريقة استخدام البيانات لكل تطبيق أو موقع منحوه اذنًا فعليًا بالولوج إلى الجهاز.

 

الخصائص التقنية الأساسية في 0.One UI 4

لقطات شاشة توضح بعض الخصائص كـ إمكانية خفت إضاءة الشاشة، إعادة تصميم لبعض التطبيقات المصغرة، وتعديلات طفيفة في نافذة الإشعارات

 

بصرف النظر عن الميزات السابقة فإن هناك خصائص أساسية ستكون في One UI 4 سيستفيد منها الجميع بلا استثناء وهي:

  • القدرة على تغيير سطوع الشاشة إلى درجة خافتة بشكل إضافي وهي تعتبر إحدى مميزات أندرويد 12 الأساسية.
  • خيارات جديد لخاصية النوافذ المتعددة، منها الدعم القصري لأي تطبيق لدعم النوافذ المتعدد (Multi-Window)
  • القدرة على تغيير مخرجات الصوت إلى جهاز مختلف من خلال شاشة القفل مباشرةً.
  • القدرة على ضبط خيار “Always-on Display” ليتم تفعيلها عند تلقي إشعار فقط.
  • تحسين محرك البحث في الإعدادات ليمكن من العثور على خصائص أكثر.
  • توفير مساعد كتابة “Grammarly” الشهير في لوحة مفاتيح سامسونج.
  • ظهور الحالة العامة للهاتف كرمز تعبيري على الشاشة الرئيسية.
  • إضافة التقويم الشهري في التطبيق المصغر (widget).
  • تطبيق مصغر جديد لتسجيل الصوت من شاشة القفل.
  • تحسينات كبيرة قادمة لتطبيق سامسونج health.
  • وجود الكثير من الملصقات الجديدة المتحركة.
  • تأثير مرئي جديد يظهر عند شحن الجهاز.
  • واجهة محسنة من تطبيق الكاميرا.

كيف يمكن تحميل واستخدام برنامج One UI 4.0 Beta؟

يعتبر البرنامج التجريبي لـ One UI 4 فرصة مميزة لمستخدمي سامسونج لتحميل وتجربة المميزات والتغييرات المعتمدة على نظام أندرويد قبل صدورها بشكل رسمي، بالإضافة لفرصة البحث عن الأخطاء وحتى تقديم الإقتراحات للمساعدة على تحسين الواجهة.

أطلقت سامسونج البرنامج التجريبي One UI 4.0 في 7 دول هي الصين، الهند، كوريا الجنوبية، ألمانيا، بولندا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية؛ ولكن تاريخ الإصدار سيختلف وفقًا لكل سوق بحيث يتمكن المستخدمين في البلاد المذكورة من معاينة التصميم والميزات الجديد.

وكما كان متوقعًا صدر  التحديث في منتصف سبتمبر لتكون أجهزة جالكسي S21 أول القادرين على استخدام البرنامج، ومن المتوقع دعوة أجهزة أخرى مثل نوت 20، 20 ألترا و S20، S20 ألترا وغيرها من الأجهزة والإصدارات باهظة الثمن من سامسونج، وتتمثل أهم خطوات الإشتراك في البرنامج في:

التسجيل عبر سامسونج Members

يتم التسجيل في البرنامج التجريبي لـ One UI عن طريق تحميل أحدث إصدار من تطبيق Samsung Members سواء من متجر تطبيقات سامسونج أو جوجل بلاي.

ثم قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام حساب سامسونج الخاص بك، ومن ثم التسجيل في برنامج One UI Beta سواء من قسم الإشعارات داخل التطبيق أو الواجهة الرئيسية.

طريقة الإبلاغ عن الأخطاء

يمكنك المساعدة في تحسين الخدمات المقدمة من برنامج غالاكسي من خلال الإبلاغ عن الأعطال والمشكلات والأخطاء التي تقابلك عند استخدام البرنامج التجريبي.

ولكتابة أي ملاحظات سيكون عليك تحديد خيار “تعليقات بيتا” ثم الكتابة والإرسال في تطبيق أعضاء سامسونج.

طريقة تقديم الاقتراحات

وهي منفصلة عن جزء تقديم الأخطاء وإن كانت تتشابه في الطريقة، فسيكون عليك فقط تحديد خيار اقتراحات من نافذة المجتمع التجريبي.

وفي النهاية إذا كنت ستشارك في الإصدار التجريبي عندما يظهر في دولتك فإن عليك استخدام هاتف احتياطي لأن الإصدارات التجريبية تكون عادة غير مستقرة، لذا ابق هاتفك الأساسي بأمان مع اتخاذ إجراءات الأمان الممكنة.

 

 

0

شاركنا رأيك حول "سامسونج تطلق الاصدار التجريبي الاول من One UI 4.0.. إليك كل التغييرات!"