متصفح أوبرا يقدم VPN مدمج.. مالم يوفره متصفح كروم وفايرفوكس

Opera vpn
0

يعد متصفح أوبرا من المتصفحات الرائدة والمسيطرة على نسبة لابأس بها من مستخدمي الانترنت في العالم حيث تجاوز عدد مستخدميه 55 مليون مستخدم ويأتي في المركز الرابع بعد كروم وفايرفوكس وسفاري، ويعمل فريق هذا المتصفح على تزويده بخواص تساعده على المنافسة بشكل أكبر في سوق المتصفحات وللقيام بذلك يركز مطوروا أوبرا على تقديم ميزات غير متوفرة في المتصفحات الأخرى.

أحد هذه الميزات هي الاتصال المحمي عبر شبكة افتراضية المعروفة بـ VPN حيث أصبح الإصدار الجديد من المتصفح يأتي مزودًا بخدمة VPN مدمجة مع المتصفح بشكل افتراضي ومجاني بشكل كامل بدلًا من الحاجة إلى تثبيت إضافة خارجية أو دفع اشتراكات شهرية مقابل الخدمة بحسب ماقالت الشركة في منشور لها.

وتساهم خدمات التشفير هذه في زيادة مستوى الحماية من خلال نقل البيانات إلى سيرفرات خاصة بشكل يضمن عدم إمكانية تعقبها من قبل الحكومة أو أطراف أخرى مثل القراصنة  والجهات التي تقدم انترنت مجاني عمومي وتقوم بالتلصص على بيانات المستخدمين، ويستفيد المستخدم أيضًا من ميزات الوصول إلى المواقع المحجوبة في بلده.

وتقول أوبرا أنها وفرت هذه الميزة بعد أن لاحظت الإقبال الشديد من المستخدمين على خدمات VPN حيث تجاوز عدد مستخدمي خدمات VPN المختلفة 500 مليون مستخدم لأسباب مختلفة منها تجاوز الرقابة الحكومية والحصول على مزيد من الأمان والراحة في استخدام الانترنت.

الاتصال المشفر عبر VPN متوفر الآن في إصدار المطورين من متصفح أوبرا  ويمكن تفعيلها من قائمة Preferences داخل البرنامج.

 

0

شاركنا رأيك حول "متصفح أوبرا يقدم VPN مدمج.. مالم يوفره متصفح كروم وفايرفوكس"