0

قدمت Oppo في مؤتمرها السنوي INNO لعام 2021 فكرة فريدة من نوعها، فبدلًا من المؤتمرات التقليدية والتي يقوم بها شخص ما بعرض المنتج ومن ثم إعلان المنتج وتجربته على المسرح، قامت أوبو بعمل مؤتمرها افتراضيًا بالكامل، حيث سيتطلب منك إنشاء شخصية خاصة بك والدخول إلى عالمهم الافتراضي، لترى العديد من الغرف والتي لكل منها دور ما، تدخل الغرفة التي تريد وتستعرض المنتج الذي ترغب برؤيته، وهناك غرفة للعروض المباشرة والتي تحاكي تجربة المسرح والحضور بقاعة على أرض الواقع.

لقطة شاشة من مؤتمر INNO Day الافتراضي
لقطة شاشة من مؤتمر INNO Day الافتراضي

أهم ما كشفت عنه شركة OPPO في مؤتمر INNO Day 2021

الواقع المعزز

كان الواقع المعزز حديث اليوم في المؤتمر، حيث ركزت أوبو على طرح منتجات/تقينات للواقع المعزز، ولقد لفت انتباهي مقدار الاهتمام الذي أولته أوبو لمنتجاتها.

نظارة AIR Glasses

نظارة AIR Glasses التي تم الكشف عنها في  INNO Day 2021

بتصميم بسيط مستوحى من الطبيعة أعلنت أوبو عن نظارة الواقع المعزز الخاصة بها، وعلى خلاف بساطة تصميمها إلا أن ما تقدمه هذه النظارة من ميزات وإمكانيات لا يمكن وصفه سوى بالإبداع، إليك أبرز ما يميز هذه النظارة: 

جهاز عرض مصغر مضمن بها

بعدسة زجاجية بحجم حبة القهوة، من نوع Micro LED بإضاءة تصل لـ 3 مليون شمعة ستجد كل ما تريده أمام عينيك بتجربة تعطي للواقع المعزز معنى مختلفًا، ما يميز هذه النظارة أن جهاز العرض يمكن فصله منها أو تركيبه، مما يجعل إمكانية ارتداء النظارة بشكل يومي أسهل بكثير وأقل غرابة، حيث ستتجنب ارتداء نضارة بتصميم غريب كما رأينا في نظارة جوجل.

الاتصال مع أجهزتك الذكية

من خلال النظارة يمكنك الاتصال مع هاتفك وساعتك الذكية بالإضافة إلى إمكانية القيام بالعديد من الأمور من فتح للتطبيقات، إلى التحكم بإعدادات الإضاءة، رؤية الإشعارات، وكل ذلك بلمسة على جانب النظارة.

الترجمة الفورية

بمجرد أن يبدأ الشخص بالحديث أمامك بلغة ما ستقوم النظارة بترجمة الحديث فوريًا للغة التي تريدها (حاليًا تدعم الترجمة من الإنجليزية للصينية ومن الصينية للغات أخرى). 

التنقل

كل ما عليك فعله هو إعطاء أمر صوتي للذهاب لمكان ما، وسترى النظارة توجهك للطريق، حيث سترى أمامك توجيهات لأي طريق أو انعطاف ستذهب إليه لتصل إلى وجهتك.

الإنسان الرقمي من أوبو

ما قرأته صحيح، قدمت أوبو إنسانًا رقميًا بالكامل، وهو عبارة عن شخصية افتراضية تتحدث، تتحرك، وتتفاعل معك كإنسان حقيقي.

تتضمن شخصية أوبو الافتراضية كل قدرات الذكاء الصنعي من تمييز العواطف، التعرف على الميزات، التعابير الديناميكية وغيرها من القدرات التي تجعلها تتصرف كمدرب رياضي ويمكن أن تتولى مهمة أو أكثر في المستقبل مثل استضافة حدث مباشر أو خدمة العملاء. 

سباق 5G عن بعد: 5G Remote Racing

يعد هذا المشروع بحثًا تقوم به كل من أوبو و Ericsson للوصول لتطبيقات 5G مميزة، ومن خلال هذه الميزة يمكن للاعب أن يتحكم بسيارة سباق عن بعد من خلال شبكات 5G من خلال هواتف أوبو الذكية الداعمة لـ 5G في أي وقت وأي مكان.

حيث استغلت أوبو التأخير الزمني القليل وعرض الحزمة الكبير المقدم بتقنية 5G للوصول إلى اتصال بين السيارة واللاعب. 

OPPO CyebReal 2.0

تمكن هذه الميزة من إضافة ما تريده للمكان الذي تريده، من خلال هاتفك الذكي فقط قم بتوجيه الكاميرا نحو المكان الذي ترغبه وبعدها يمكنك إضافة ما تريد سواء كنت تريد إضافة شجرة عيد ميلاد أو حتى دب قطبي، توصلت أوبو لهذه التقنية من خلال تجميع البيانات وبناء نسخة من العالم الحقيقي باستخدام كاميرا الهاتف الذكي، البلوتوث، الحساسات وغيرها. 

 إلى هنا تنتهي المنتجات والتقنيات الموجودة في الغرفة المخصصة للواقع المعزز 

في الغرفة الثانية والمسماة “Imaging Hall” نجد ما أعلنت عنه أوبو في مجال الهواتف الذكية، وحقيقةً، فقد أبدعت أوبو مرة ثانية فيما أعلنت عنه في مؤتمر INNO السنوي الجدير بأن ينقل أوبو لمرحلة ثانية ويعطيها اسمًا مختلفًا في مجال الهواتف الذكية.

معالج MariSilicon X العصبوني (NPU)

الخصائص التي يأتي بها معالج MariSilicon X والذي كشفت عنه OPPO في مؤتمر INNO Day 2021

أول ما أعلنت عنه الشركة الصينية في الغرفة الثانية داخل فعاليات مؤتمر OPPO INNO Day 2021 عن معالج عصبوني من تصنيعها بالكامل، بمواصفات ثورية وإضافات واعدة للغاية فأبرز ما يميز هذا المعالج تبعًا لأوبو: 

  • الأفضل من ناحية استهلاك الطاقة. 
  • مجال ديناميكي فائق. 
  • معالجة صور RAW بالزمن الحقيقي. 
  • نموذج RGBW محسن. 

فمع التحسينات المسبقة أصبح بإمكانك التقاط صور فائقة الدقة، بتفاصيل وكثافة وألوان غاية في الاحتراف، وبفضل قدرته على القيام بـ 18 تريليون عملية في الثانية الواحدة وتبعًا لأوبو، فإن معالج MariSilicon X يتفوق على A15 من Apple، ناهيك عن إمكانية تصوير فيديوهات 4K بظروف الإضاءة الضعيفة والليلية بدقة وتفاصيل مشابهة للتصوير النهاري. وسيتسنى لنا تجربة المعالج الجديد مع هواتف Find X في الربع الأول من عام 2022. 

كاميرا خلفية قابلة للسحب

كاميرا خلفية قابلة للسحب في مؤتمر OPPO INNO 2021

كل شيء له ثمن، وإذا أردت حساسًا كبيرًا للكاميرا الخلفية فغالبًا ستحصل على كاميرا سميكة وبارزة عن إطار الهاتف كما رأينا في هواتف سابقة، وهنا أوبو كسرت هذه القاعدة وقدمت نقلة جديدة في عالم الكاميرات من خلال كاميرا خلفية قابلة للسحب بدلًا من مثيلتها الجامدة والبارزة، حيث تبرز الكاميرا أثناء استخدامها وتعود لمكانها بعدها وبالتالي تعود ككاميرا مسطّحة على مستوى إطار الهاتف، وليس ذلك فقط، فعند سقوط الهاتف والكاميرا في حالة البروز ستقوم تلقائيًا بالعودة لمكانها قبل وصول الهاتف للأرض، حيث تأخذ حركة الكاميرا للتبديل بين الوضعين 0.6 ثانية فقط. 

تأتي الكاميرا بحساس Sony IMX 766 بأبعاد 1/1.56 إنش ودعم لتقنيات OIS و AF، بالإضافة إلى بعد بؤري يقدر بـ 50 نانومتر، وتكبير بصري يصل حتى 2x.

كاميرا أمامية تحت الشاشة

منذ 2018 وأوبو تقوم بأبحاث للتطوير في تقنية تمركز الكاميرا الأمامية أسفل الشاشة، حيث طورت لحد اليوم ثلاثة أجيال من هذه الكاميرات، ووفقًا لأوبو فإنها الآن جاهزة لتقديم كاميرا أمامية تحت الشاشة تعطي أداءً مماثلًا للكاميرا الأمامية التقيلدية وتقوم بالتقاط صور عالية الدقة، وبالتالي فقد نودع النوتش قريبًا!

هاتف Find N القابل للطي

توجهت الأنظار ليوم 15 ديسمبر، فهو ذلك اليوم الذي كشفت فيه أوبو عن هاتفها الجديد، حيث دخلت الشركة الصينية عالم الهواتف القابلة للطي من خلال هاتف Find N، وتبعًا لأوبو سيشكل الهاتف نقلة نوعية في عالم الهواتف القابلة للطي، والذي يعتبر تحديًا كبيرًا للشركة بسبب المنافسة الشرسة مع شركات أخرى كشركة سامسونج وهواتفها Z fold 3 و Z flip 3.

هاتف Find N الذي كشفت عنه OPPO في مؤتمر INNO Day 2021

مواصفات هاتف Find N القابل للطي

  • الأبعاد:
    • مـغـلق: 132.6×73×15.9 ميليمتر
    • مفتوح: 132.6×140.2×8.0 ميليمتر
  • المعالج:  SD888 5G (5nm)
  • الشاشة: شاشة قابلة للطي LTPO AMOLED، بمعدل تحديث 120HZ، مع دعم ل +HDR10
  • الذاكرة:  256GB / 8GB RAM أو 512GB / 12 GB RAM 
  • الكاميرات: 
    • كاميرا بدقة 50 ميجابيكسل، f/1.8, 24mm, OIS, omnidirectional PDAF
    • كاميرا تليفوتو بتكبير بصري ×2 ودقة 13 ميجابيكسل، f/2.4, 52mm, PDAF
    • كاميرا Ultra-wide بدقة 16 ميجابيكسل، f/2.2, 14mm
  • البطارية: 4500mAh

وما يميز الجهاز هو تصميمه والأبعاد التي يقدمها، حيث ستجد أن الهاتف صغير الحجم وليس ضخمًا كما في الهواتف الأخرى القابلة للطي، ولهذا فسيكون من السهل استخدامه دون الشعور بضخامته، مما جعله مختلفًا، وطبعًا لا يمكننا أن ننسى سعر الجهاز القليل نسبيًا والذي يبدأ من 1200 دولار. 

استعراض لهاتف Find N الذي كشفت عنه OPPO في مؤتمر INNO Day 2021

يمكننا ملاحظة الجهد الكبير الذي تبذله OPPO من ناحية تطوير تقنياتها ومحاولة تقديم الأفضل في سوق الهواتف الذكية، ومع انتهاء اليومين الخاصين من مؤتمر OPPO INNO Day 2021، تركتنا الشركة الصينية مع العديد من التقنيات الجديدة والأجهزة اللافتة للنظر والتي ستعطي لأوبو بصمة خاصة.  

0

شاركنا رأيك حول "إليك ملخص لأهم ما كشفت عنه Oppo في مؤتمرها السنوي INNO Day 2021.. مؤتمر بنكهة الميتافيرس!"