كوكا كولا تستخدم تقنية البلوتوث لتساعدك على اختيار مشروبك المفضل

كوكا كولا
0

عصر التكنولوجيا الرائع جعلنا نقوم بأي شيء بمنتهى السهولة، وجعلنا ندير كل شيء ونحن في أماكننا، وكل ذلك بفصل الحوسبة والحواسيب، كشراء تذاكر لحضور فيلم في السينما، التسوق عبر الإنترنت، الإشراف على العمل، وطلب سيارة أجرة والكثير الكثير، وكل ذلك عبر جلوسك أمام حاسبك أو استخدام هاتفك الذكي. لكن أن تصل إلى درجة تجعلها تصبّ لك شراب الكوكا كولا الخاص بك عن طريق عدة نقرات على هاتفك، فهو أمر جديد للغاية.

فقد قامت شركة كوكا كولا بإعلانها عن أجهزة مشروبات جديدة تابعة لها تعمل بتقنية البلوتوث ليمكنها الاتصال بهاتفك، وستجهز كأس شرابك البارد بالنكهة التي تحدّدها تماماً.

حيث قررت ذلك بعد تصريحها أن آلاتها Freestyle التي يبلغ عددها 50000 تقدم 14 مليون مشروب في اليوم الواحد، لذا عليها أن تستمر بتميزها وتروج لمنتجها بطريقة أكثر ابتكاراً، وتقدم خدمات أكثر من المعتاد، وذلك بإنشاء جسر تواصل جديد بين آلة المشروب والمستهلك من خلال تطبيق Freestyle على الأجهزة الذكية ليتمّ الطلب عبر الهاتف.

Freestyle

قد تقول لنفسك ما الجديد بذلك؟ هناك العديد من القطاعات التي تستخدم الهواتف للطلب.
حسناً، الفكرة الجديدة في الموضوع أن الهواتف الذكية ستكون منطقية جداً لطلب المشروبات، فهي ستسمح لك باختيار نكهتك الخاصة والتي قد تكون خليطاً لأكثر من نكهة، ويمكن تحديد نسب مكونات ذلك الخليط. وليس ذلك فحسب، ستقوم الآلة بتذكرك في المرة المقبلة وتعرض عليك إن كنت تريد نكهتك المفضلة أو التي طلبتها سابقاً أم لا، وبذلك – وفقاً لخبراء سلوك المستهلكين – ستكون المبيعات أكثر بكثير مما قبل، وسيشعر المستهلك بسهولة الطلب للمنتج الذي يريده بالتحديد.

Freestyle

وهذا ما أكّده المدير العام لـ Freestyle، كريس هيلمان الذي قال:

“التخصيص بالطلب ليس بالشيء البديع، ونحن نركز دوماً على أن تكون آلاتنا حديثة ومعاصرة لتستمر بخدمة الزبائن بالشكل الذي يريدونه. وقد وفّرنا العديد من الميزات من أجل الآن وللغد، فقد بنينا نظاماً خصيصاً للمستقبل يقدّم خدمات لم يتم تنشيطها بعد، مثل إمكانية التحليل الصوتي ليتسنّى لك الطلب باستخدام صوتك، الاستشعار البصري، وأيضاً إضافة العديد من الخيارات لفئات المشروبات ليست موجودة في أجهزتنا بعد، كالشاي والقهوة الباردة والعديد من العصائر الأخرى المتنوعة”.

ستقوم الشركة بتزويد الآلات بمعلومات عن النكهات المحببة للشعب وذلك حسب إحصائياتها، وضخّها إلى جميع أجهزتها وتحديث ذلك بشكل مستمر لتعرضها عليك قبل أن تشرع بالطلب. وبعد كل تلك الخدمات تستطيع أن تقول إن شركة كوكا كولا قد غيّرت بشكل جذري هيكلية آلاتها، ولم يتبقَّ شيء من أفكار الأجهزة القديمة المعقدة، مثل استخدام كود QR السابق والذي اعتبره المستهلكون صعباً للغاية.

اقرأ أيضًا: مخيّم للاجئين يستخدم تقنية سلسلة الكتل Blockchain… ماذا يعني ذلك؟

تمّ كشف النقاب عن أجهزة 9100 Freestyle الجديدة، مع 200 خيار من المشروبات في المعرض التجاري لرابطة المطاعم الوطنية في شيكاغو في نهاية الأسبوع الماضي، وأيضاً أعلنوا عن استبدال أجهزة المشروبات القديمة والموزعة في كافة مطاعم الوجبات السريعة في أميركا والتي يبلغ عددها 50000 بأجهزة المشروبات الجديدة التي ستتوفر في العام المقبل.

0

شاركنا رأيك حول "كوكا كولا تستخدم تقنية البلوتوث لتساعدك على اختيار مشروبك المفضل"