كونامي تعلن رسميًا عن PES 2018

PES 2018
0

يشهد الربع الثاني من كل عام بداية الجدال الكلاسيكي، والصراع الذي يحتل قسمًا لا بأس به من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، صراع الأفضليّة بين Konami و EA Sports أو لنقل بين FIFA وPro Evolution Soccer.

قررت Konami هذا العام أن تبدأ هي رحلة التشويق والدعاية، فقامت بالإعلان رسميًا عن لعبة Pro Evolution Soccer 2018 وذلك بإصدار عرض تشويقي (جدًا)، كما وضعت صورة اللعبة كصورة رسمية لصفحات التواصل الاجتماعي المختلفة، وأطلقت كذلك صفحة خاصة باللعبة على موقعها الرسمي، وذكرت بها العديد من المعلومات والأخبار التي سنتناولها ها هنا.

العرض التشويقي

أصدرت Konami عرضًا (تشويقيًا) بتاريخ 17 مايو 2017، مع التأكيد على وجود عرض آخر للكشف بشكل أوضح عن اللعبة والمزيد من المعلومات، وذلك بتاريخ 13 يونيه 2017.

الفيديو التالي يوضح العرض التشويقي المذكور:

المعلومات التي تم الكشف عنها

إسلوب اللعب Gameplay

PES 2018
حركة Contextual Shielding لحماية الكرة والاستحواذ عليها

تم تعديل إسلوب اللعب ليقترب أكثر وأكثر من  متعة كرة القدم الحقيقية على حد وصف Konami، بالإضافة لضبط سرعة اللعبة وإعطاء إمكانيات أكبر في ضبط مواقع اللاعبين وتحركاتهم.

أيضًا تم إضافة حركة Contextual Shielding، وهي الحركة التي يقوم بها اللاعبون لحماية الكرة كما هو موضح بالصورة المقابلة على سبيل المثال، كذلك خاصية Real Touch+ التي تعتمد على الحركة الحرّة الغير متوقّعة للكرة، والتي تضيف بُعدًا جديدًا للتحكم بالكرة عن طريق السماح لأجزاء مختلفة من الجسم بالقيام بعملية التحكّم، كذلك وجود تجديدات كبيرة في نظام وضع الخطط Set Pieces، وكذلك نظام الضربات الحرّة وضربات الجزاء بالإضافة لإمكانية اختيار نظام ضربة البداية الفردي الجديد.

الرسوميّات Visuals

PES 2018
التفاصيل الدقيقة للغاية في اللعبة وتأثير حركة الكرة على أرضية الملعب

أصبحت أصغر التفاصيل واضحة بفضل خاصية Real Capture، حيث طريقة الإضاءة التي تقترب من الحقيقة للملاعب في أثناء فترتي الليل والنهار، أرضيات الملاعب وأنفاق دخول وخروج اللاعبين والتي تم إعادة العمل بها بشكل كامل، وباستخدام أكثر من 20 ألف عنصر معقّد من ملعبي Camp Nou وSignal Iduna Park.

قامت Konami بإعادة العمل بنظام حركة اللاعبين Animation System بداية من المشي مرورًا بوضع الجسم والحركة والدوران، وكذلك إعادة العمل بأشكال أجسام اللاعبين وملابسهم، مع التركيز على شكل القميص على جسم اللاعب وكذلك حجم وشكل الشورت، وطبعًا إضافة التاتّو Tattoo أو الرسومات التي يرسمها اللاعبون على أماكن مختلفة من أجسادهم.

نترككم مع بعض الصور من رسوميات اللعبة:

PES 2018 PES 2018 PES 2018 PES 2018 PES 2018 PES 2018 PES 2018 PES 2018 PES 2018

اللعب الجماعي Online Co-op

نظام جديد مخصص لكي يلعب لاعبان ضد لاعبان بل وأيضًا ثلاثة ضد ثلاثة.

أنظمة ومميزات جديدة New Modes and Features

يعود مرة أخرى نظام اختيار مباراة عشوائية Random Selection Match، أمّا نظام الماستر ليج Master League فقد أضافت Konami مسابقات ما قبل الموسم Pre-season tournaments، بالإضافة لتحسينات في نظام انتقالات اللاعبين وطرق وأداوت جديدة للعرض مثل: مقابلات ما قبل المباراة، ولقطات من داخل غرف الملابس.

ترميم كامل لطريقة عرض اللعبة Presentation Overhaul

واجهة مستخدم جديدة لكل القوائم، صور اللاعبين الحقيقة أثناء عمل خطّة اللعب وفي نظام myClub، بالإضافة لعناصر أخرى أثناء المباراة نفسها لتُشعرك بأنّك تشاهد مباراة مذاعة وليس مجرد لعبة.

التراخيص Licenses

بالنسبة للتراخيص Licenses فكل ما تم الإعلان عنه رسميًا حتى الآن – ولو بشكل ضمني – هو امتلاك اللعبة للدوري الفرنسي LFP (الممتاز والقسم الثاني) وبطولات UEFA Champions League وUEFA Europa League و UEFA Super Cup بشكل حصري، وذلك ظهر في نهاية العرض التشويقي كما في الصورة التالية، وهو ليس بالأمر المفاجئ على كل حال.

PES 2018
ظهور شعارات بعض البطولات المرخّصة في اللعبة

التكامل في دوري PES

يمكنك الآن أن تتنافس في دوري PES في الأنظمة الجديدة بما فيها myClub وRandom Selection Match وOnline Co-op.

(الخبر الأهم بالنسبة لي) تعديلات كبيرة في نسخة الحاسب الشخصي Significant PC Inmrovements

صرّحت “Konami” بأنّ نسخة الحاسب القادمة من اللعبة ستخضع لتحسينات (جذريّة) في الرسوميّات وفي المحتوى لتصبح على مستوى جودة نسخ الجيل الحالي التي يتمتع بها ملاّك أجهزة PlayStation 4 وXbox One.

صور اللعبة

أترككم الآن مع المزيد من الصور الرائعة من اللعبة المنتظرة وبشدّة:

PES 2018 PES 2018 PES 2018 PES 2018 PES 2018 PES 2018 PES 2018 PES 2018

تعقيب أخير

برغم كل ما ذكرناه من تحسينات وأخبار رائعة إلاّ أنّنا اعتدنا من كل شركات الألعاب صناعة ذلك الضجيج الكبير قبل إصداراتهم، وكثيرًا ما صُدمنا في ألعاب كنا نعتقد أنّها ستكون الأفضل، دعونا لا ننس أنّ EA لم تعلن بعد تفاصيلها عن لعبة FIFA 18، لذلك دعونا لا نتفاءَل أو نتشاءَم ولنصبر حتى نرى بأعيننا على الأقل فيديو من داخل اللعبة نفسها.

0