أفضل تطبيقات الكتابة على الصور لهواتف أندرويد و iOS

تطبيقات الكتابة على الصور
0

الكتابة على الصور ليست أمراً حديثاً على الإطلاق فحتى في الفترة التي سبقت وجود الصور الرقمية كان الأشخاص يقومون بالكتابة على الصور وتحويلها إلى بطاقاتٍ بريدية يتمّ إرسالها في المناسبات، لاحقاً وبعد تطور التقنيات أصبح الأمر يتمّ باستخدام طرق أحدث إذ يتمّ استعمال الحاسوب لهذا الأمر.

واليوم وبعد أن أصبحت التقنيات والهواتف الذكية في متناول الجميع أصبح هذا الأمر أكثر سهولةً بكثير إذ بات كلّ ما يحتاجه الأمر هو استخدام تطبيقٍ على هاتفك الذكي، وعلى الرغم من أنّ الأمر شديد الانتشار حيث قام الملايين حول العالم بالكتابة على الصور في العام الماضي إلا أنّ عدداً كبيراً من المستخدمين ما زال يعاني بعض الصعوبات ويعتقد أنّ الأمر ما زال صعباً.

وهنا في هذا المقال سوف نرشدكم إلى عددٍ من التطبيقات التي سوف تساعدكم على ذلك بكلّ سهولة كما أنّها ستمنحكم العديد من الخيارات الأخرى مثل تزيين الصور بالملصقات، وإضافة إطار وغيرها من الميزات الأخرى حيث ثمنا باختيار أفضل التطبيقات من بين مئات التطبيقات المتاحة. وهذه التطبيقات التسعة التي اخترناها لكم تعمل على أحد نظامي IOS أو أندرويد أو كليهما. بعض هذه التطبيقات مجانيّ بالكامل، وبعضها الآخر يحتوي على إصدار مجاني وآخر مدفوع، أمّا بعضها فهو غير مجانيّ ولكن يمكن الحصول عليه مقابل بعض الدولارات، فتعالوا معنا ولنبدأ مع التطبيق الأول.

أفضل تطبيقات الكتابة على الصور

Word Swag

تطبيقات الكتابة على الصور لايفون واندرويد
حقوق الصورة: thenextweb

يتيح هذا التطبيق بشكل أساسي وضع النصوص على الصّور، لكن وبشكل إضافي يمكن اقتطاع جزء من الصورة وإنشاء صورة جديدة، ومن ثمّ إضافة التأثيرات عليها، كما أنّ واجهة التطبيق سهلة الاستخدام، فهي تحوي ثلاث أيقونات للتحكم: الأولى لاختيار نمط وشكل الخط، أمّا الأُخرى فلاختيار الألوان، والثالثة تتحكم بالشفافية وسطوع الخلفية.

يملك التطبيق منطقة عمل منفصلة تتيح للمستخدم كتابة الرسالة الّتي يرغب بإضافتها على صورته، ولمن لا يملك كلماته الخاصة، فإنّه يستطيع اختيار واحد من العديد من الاقتباسات الّتي يتيحها التطبيق، وهو ما يشكّل لمسة لطيفة تجعل التطبيق مرغوبًا أكثر، وبالتأكيد يستطيع المستخدم في النهاية إضافة التأثيرات والزركشات المختلفة لجعل الكتابة أجمل بكثير.

هذا التطبيق غير مجانيّ، ولكن يمكن الحصول عليه مقابل 2،99 $ عن طريق تحميله من هنا لأنظمة (IOS).

اقرأ المزيد: تسعة مواقع لصناعة صور GIF المتحركة

Phonto

الكتابة بخطوط مختلفة عن الصور
حقوق الصورة: thenextweb

 

أخبار جيّدة لمن يعشق التطبيقات البسيطة والمجانية؛ لأنّ تطبيق Phonto هو أحدها. يمنحنا هذا التطبيق إمكانية تزيين صورنا بالنصوص، مع مجموعة واسعة ومتنوعة من الخطوط الزخرفية، أو يساعدنا التطبيق على إضافة نص داخل فقاعات التفكير، أو اللافتات والإشارات. ليس هذا فقط، بل يوفّر Phonto تشكيلة كبيرة من الملصقات كذلك: مثل النجوم والقلوب الّتي يمكن التحكم بألوانها وزوايا توضعها.

يُعتبّر Phonto من أبسط تطبيقات الكتابة على الصور إلّا أنّه مع ذلك تطبيق رائع للغاية. يمكن تحميله لأنظمة (IOS) أو لأنظمة (أندرويد).

Typic

Typic
حقوق الصورة: thenextweb

 

يملك تطبيق الكتابة على الصور Typic ثلاثة إصدارات: إصدار مجاني، وإصدار (plus)، وإصدار للأطفال. النسخة المجانيّة رائعة للغاية ويمكن أن تنال رضا المستخدم إلى حد كبير. كغيره من تطبيقات الكتابة على الصور يقوم Typic بإضافة النص على الصورة وبعد ذلك يمكن التحكم بحجمه ومكانه (في المنتصف أو إلى اليسار أو إلى اليمين)، وبتأثيرات أُخرى كالظل مثلًا.

تملك النسخة المجانيّة بعض العيوب أوّلها هو ظهور إعلانات في الجزء السفلي، وهو ما قدّ يكون مزعج للبعض. العيب الثاني هو وجود كميّة محدودة من الألوان الّتي يمكن الاختيار منها.

على الرغم من العيوب السابقة إلّا أنّ التطبيق بسيط وأنيق.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تعديل الفيديو المجانية والمدفوعة!…لليوتيوبرز المستقبليين وصانعي المحتوى

Over

كيف اكتب على الصور
حقوق الصورة: thenextweb

طريقة الملاحة (التنقّل بين النوافذ) في هذا التطبيق جميلة للغاية، كما أنّه يُتيح العديد من الخطوط. استخدام Over بسيط للغاية، فيكفي اختيار إحدى الصور، ومن ثم اختيار مكان وجود النص. بعد كتابة النص واختيار اللون، تظهر عجلة دائرية مع عدد من خيارات التعديل على الصورة، بما في ذلك تغيير شدّة الإضاءة والحجم. سوف تحتاج بعد ذلك إلى اختيار واحد من عدد كبير من الخطوط المتاحة، هناك أيضًا عدد من الملصقات الّتي يمكن إضافتها.

في أي وقت تريد تغيير عنصر ما في الصورة، فيكفي الضغط على السهم الأصفر لإظهار عجلة الملاحة. يُمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط (IOS).

Font Candy

حقوق الصورة: thenextweb

 

الكتابة على الصور ليست عملية معقدّة للغاية، ولكنها تحتاج عدة خطوات إذا ما أردنا استخدام برنامج كالفوتوشوب مثلًا، إلّا أنّ هذا التطبيق جعل الموضوع بسيط للغاية. بحيث تتم هذه العملية عن طريق اختيار صورة ملونة، ومن ثمّ اختيار مكان في الصورة لتوضيع النص مع البقاء على الخط الافتراضي. كل شريط تمرير في لوحة التحكم يضبط تأثير معيّن. في النهاية نضغط على زر على شكل مربع صغير، فيقوم بتبديل الألوان بين الخلفية والنص، مبقيًا الصورة داخل الحروف.

لتحميل التطبيق على أنظمة IOS يجب زيارة الرابط التالي.

اقرأ المزيد: كيف تحول صور رحلتك الأخيرة إلى فيديوهات رائعة بسهولة!

BubbleFrame

BubbleFrame
حقوق الصورة: thenextweb

 

لا يسمح تطبيق الكتابة على الصور هذا بإضافة نص إلى صورة ما فقط، وإنّما يُتيح كذلك إنشاء تصميمات متطوّرة لأي نص بحيث يتبع مسارًا محددًا. كأن نقوم على سبيل المثال بكتابة نص وجعله على شكل نصف دائرة.

من اسم هذا التطبيق، يمكن الاستنتاج بأنّه قائم على أشكال تشبه فقاعات الصابون، فالتطبيق يأتي بشكل افتراضي مع مجموعة متنوعة من الفقاعات الّتي يمكن ضبطها ونقلها مع القليل من البراعة اليدوية، وبعد اختيار فقاعة ما يمكن توضيع صورة أو فيديو بداخلها، كما يمكن التحكم بشدة الإضاءة وطريقة إظهار الظلال.

عند إضافة حروف ما إلى الفقاعة، يمكننا تغير وضعيّة هذه الحروف، وتدويرها وجعلها تبدو بالطريقة الّتي نريدها. يملك تطبيق BubbleFrame عدد كبير من عناصر التحكم، والّتي لا يمكن شرحها كلها، ولكن لحسن الحظ فإنّ هذا التطبيق سهل الاكتشاف عن طريق التجريب، لكن بدايةً يجب تحميل التطبيق من الرابط (IOS).

PicLab

الكتابة على الصور من الجوال
حقوق الصورة: thenextweb

 

هذا التطبيق غير مخصص للكتابة على الصور بشكل أساسي وإنّما هو تطبيق لتحرير الصّور بشكل عام. بالرغم من ذلك، يقدّم لنا خدمة الكتابة على الصّور بفضل مجموعة من العناصر سهلة الاستخدام، والخطوط المتنوّعة، والأنماط الجذّابة، بالإضافة إلى فلاتر لتصفية الصّور وتنقيتها. كما يمكن من خلال هذا التطبيق القيام بالعمليات التقليدية كتغيير الحجم، وتدوير النص، وضبط شدّة الإضاءة.

يُتيح هذا التطبيق إضافة النصوص ضمن طبقات متعددة، مما يُعطي تأثير جمالي لطيف. فعلى سبيل المثال يمكن بعد إضافة نص على الطبقة الأولى، أن نستخدم أداة “قلم الرصاص”  لرسم خطوط أخرى عن طريق أصبع اليدّ. يوجد إصدار مجاني لهذا التطبيق، ولكن على من يرغب بإزالة العلامة المائيّة أن يدفع 99 سنتًا. يمكن تحميل التطبيق لأنظمة (IOS) و (أندرويد).

WordFoto

افضل تطبيقات الكتابة على الصور
حقوق الصورة: thenextweb

 

بمجرد البدء في استخدام هذا التطبيق، سيتبيّن على الفور كم هو سهل الاستخدام، وخاصةً مع وجود مجموعة من التصميمات المعدّة سابقًا، ومع ذلك يمكن إنشاء تصميماتنا الخاصة عن طريق التنسيق بين النصّ ولون الخلفية، ومستوى السطوع وشدّة التباين.

يأتي التطبيق مع بعض الكلمات والعبارات الأساسية، ولكن يمكن بسهولة إضافة كلماتنا الخاصة. يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي (IOS).

اقرأ أيضًا: أدوبي تستخدمُ الذكاء الصناعي لمنع تعديل وتزوير الصور

Stickr

تطبيق ستيكر للكتابة على الصور
حقوق الصورة: thenextweb

 

هذا التطبيق مثالي لأولئك الّذين يرغبون في الكتابة على الصور بأقل وقت ممكن، وبدون أية مشتتات جانبيّة. يتيح Stickr إمكانيّة الاختيار من بين 300 تصميم مختلف ووضعها في أي مكان فوق الصورة للحصول على تأثير يشبه القصاصات. هذا لا يعني أنّ النتيجة ستفتقر للّمسة الشخصية؛ لأنّه لا يزال هنالك قدرة على تغيير اللون والنص وتأثيرات فلترة الصّور، وأكثر من ذلك بكثير. يمكن تحميل التطبيق لأنظمة (IOS).

هذه التطبيقات التسعة ما هي إلّا غيضٌ من فيض، وبالرغم من أنّها سهلة الاستخدام وبسيطة، إلّا أنّها عملية للغاية كذلك، بحيث تشترك كلها بقدرتها على الكتابة على الصور، وتختلف عن بعضها البعض بخصائص معيّنة تكسبها رونقًا خاصًا يميّز كل منها عن الآخر.
الآن حان دوركم لكي تكملوا قائمتنا بتطبيق عاشر سبق وأن قمتم باستخدامه، أو إعطائنا رأيكم بأحد التطبيقات المذكورة في حال كان لكم أي تجارب مسبقة مع أحدها.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل تطبيقات الكتابة على الصور لهواتف أندرويد و iOS"