تفاصيل تحديث منصة PlayStation 4 الجديد Sasuke 4.50

PlayStation 4 4.50 Update
0

انتظر الكثير من مُمتلكي وعُشاق منصة الألعاب الأولى على مُستوى العالم PlayStation 4 وصول التحديث الأخير للمنصة، والمعروف ب PS4 4.50 Update تحت اسم Sasuke، يحمل التحديث الجديد الكثير من التغييرات المُنتظرة والمُفاجِئة أيضًا، دعونا ننطلق سويًا لنعرف ما هي أهم التغييرات والمُميزات التي جاء بها التحديث الجديد مُباشرةً من خلال الأسطر القادمة.

دعم القرص الصلب الخارجي

كان من السهل سابقًا استبدال القرص الصلب الداخلي بجهاز PS4 بآخر ذا سعة أكبر، وبمُميزات أكثر كالسرعة ليُسرع من عملية تشغيل الألعاب، إلاّ أنّ التحديث الجديد قد جاء بإضافة أكثر تخصيصًا، وهي إمكانية إضافة قرص صلب خارجي آخر واستخدام القرصين في آنٍ واحد، وذلك من خلال توصيل القرص الخارجي بمدخل USB 3.0 المُتواجد بالجهاز، مما يُمكّنك من الحصول على المزيد من المساحة الداخلية، دون الحاجة لفتح الجهاز وتفكيكه.

PlayStation 4 4.50 Update

تستطيع إضافة أقراص صلبة حتى سعة 8 تيرابايت، بالإضافة إلى قدرتك على تحميل الألعاب والتطبيقات وتثبيتها مُباشرة إلى القرص الخارجي، وسيظهر كل ما هو مُثبتٌ عليه في الشاشة الرئيسية، أي أنّك لن تحتاج للتنقل بين مُحتويات القرصين في كل مرة.

لن يتم تخزين ملفات الحفظ الخاصة بالمُستخدمين في القرص الخارجي فسيظل تخزينها بالقرص الداخلي، وفقط الألعاب والتطبيقات يُمكن تثبيتها وتخزينها بالقرص الخارجي.

الخلفيات المُخصصة

PlayStation 4 4.50 Update

لن تكون اليوم بحاجة لدفع الدولارات للحصول على الأنماط التي تود أن تكون خلفيتها هي خلفية جهازك، فستستطيع الآن أن تتحكم في خلفية الجهاز بنفسك، كما يُمكنك اختيارها من خلال استخدام نمط التصوير أو ما يُعرف ب Photo Mode كي تصنع خلفيتك الخاصة بنفسك من داخل الألعاب، وستُساعدك خاصية الضبط التلقائي للضوء والظلال في الجهاز على إظهار وعرض الرموز والأحرف بشكل واضح حتى في حالة تعارض لون الخلفية مع الإعدادات الإفتراضية لها، لن تستطيع أن تقوم بتحميل خلفيات عبر ذاكرة خارجية مثل ذاكرة USB للأسف، إلاّ أنّه بإمكانك أن تقوم بالبحث عما تُريد عبر مُتصفح الجهاز والتقاطه ومن ثم ضبطه كخلفية افتراضية.

تحديث القائمة السريعة

PlayStation 4 4.50 Update

جاءت القائمة السريعة مع التحديث السابق لجهاز PS4، والتي يُمكن إظهارها من خلال الضغط مُطولًا على زر PS في ذراع التحكم، إلاّ أنّه في التحديث الأخير، فقد جاءت بعض التحسينات إليها. فالآن، ستُغطي القائمة السريعة مساحة أقل من مساحة شاشتك كي لا تُفقدك التركيز أو تُفسد عليك تجربة اللعب، بالإضافة إلى إمكانيتك للوصول إلى مجموعة من الخصائص من خلالها مثل: خصائص المجموعات، أو Parties، والتي تُمكنك من اللعب مع أصدقائك عبر الإنترنت، حيث ستستطيع أن تقوم بصُنع المجموعات ودعوة الأصدقاء والانضمام إلى المجموعات أيضًا دون الحاجة إلى فتح تطبيق Party بشكل مُنفصل.

نظام إشعارات جديد

PlayStation 4 4.50 Update

أصبحت قائمة الإشعارات الآن والتي كانت تتضمن في السابق تبويبًا خاصًا بالتحميلات، وآخر خاصًا بالإشعارات، وآخر خاصًا بطلبات الصداقة … إلى آخره قائمةً واحدة تضم كافة فئات الإشعارات. قد تعتبر Sony هذا التغيير ميزة جديدة، إلاّ أنّه في رأيي لا يُسبب سوى التيه فيما بين الإشعارات وضياع واختفاء الهام منها نظرًا لكونها غير مُنظمة مثلما سبق، إلاّ أنّهم قد أضافوا إمكانية اختيار قائمة الإشعارات التي تُريدها من خلال الضغط على زر Options، ومن ثم اختيار القائمة الفرعية، كما يُمكنك الدخول إلى Notification Settings والتي ستُمكنك من اختيار أي فئات الإشعارات التي تود ظهورها.

نمط Boost

الميزة القادمة من خلال التحديث الجديد إلى جهاز PS4 Pro هي Boost Mode. تم تصميم هذه الخاصية لتُعطي أداءًا أفضل لمجموعة من الألعاب المُختارة، والتي لم يتم تحسينها كي تعمل بشكل أفضل على PS4 Pro ومُكوناته والتي تتكون من مُعالج ذاكرة أسرع ومُعالج رسومي أسرع.

يستطيع هذا النمط أن يُوفر لك فرق ملحوظ في عدد الإطارات في الثانية الواحدة خاصةً مع الألعاب التي بها عدد إطارات مُتغير أثناء اللعب، حيث تُوفر الاستقرار والثبات في عدد الإطارات بها. إضافةً إلى هذا فإنّ هذا النمط سيُوفر مُدة تحميل أقل أثناء بدأ الألعاب.

PlayStation 4 4.50 Update

أمّا لتفعيل هذا النمط، فيُمكن ذلك من خلال الدخول إلى Settings، ومن ثم System واختيار Boost Mode.

إلغاء تفعيل الأنظمة الرئيسية عن بُعد

PlayStation 4 4.50 Update

وفقًا لأحد المُستخدمين الذين قاموا بتجربة الإصدار التجريبي من التحديث، فقد قال أنّه قد أصبح بالإمكان إلغاء تفعيل نظامهم الرئيسي من خلال أي وحدة ثانوية. لم يكن هذا الأمر موجودًا من قبل، فهو يُتيح لك إلغاء تفعيل كون أحد الأجهزة رئيسيًا وتفعيل الآخر كرئيسي. سيُفيد هذا الأمر اللاعبين الذين يتم سرقة حساباتهم أو مُشاركتها مع أشخاص لا يعرفونهم بدون علمهم، وتفعيلها على أجهزة أُخرى كأجهزة رئيسية، وهو ما سيُقلل من فُرص القرصنة، وسيجعل عملية المُشاركة أكثر أمنًا.

أقراص Blu-ray ثُلاثية الأبعاد مُتاحة عبر PS VR

إذا كنت من مُحبي مُشاهدة الأفلام ثُلاثية الأبعاد، بالإضافة لامتلاكك PlayStation VR، فإنّ هذا التحديث يمنح لك الفرصة لمُشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد من خلال PS VR مُباشرةً، وعلى أي شاشة وإن لم تكن داعمة للبث ثُلاثي الأبعاد.


كانت هذه خُلاصة مُميزات التحديث الجديد لنظام تشغيل منصة PlayStation 4، حاولت أن أقوم بعرض التغييرات مع كيفية استخدامها قدر الإمكان، والآن جاء دوركم لتُشاركونا بآراكم في الإضافات الجديدة، وتكتبون في التعليقات ما الذي تحتاجون وجوده في التحديثات القادمة، لعل أحدًا ممن يعملون في Sony يمُر من هنا.

0

شاركنا رأيك حول "تفاصيل تحديث منصة PlayStation 4 الجديد Sasuke 4.50"