مواصفات سماعة Powerbeats Pro الجديدة كليًا من Beats، هل تتفوق على سماعات AirPods الجديدة؟

Powerbeats Pro
2

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بعد مرور أسبوعين على إصدار Apple للجيل الثاني من سماعات AirPods، بدأ قسم Beats التّابع للشّركة (والذي تم الاستحواذ عليه عام 2014) بالدّخول إلى سوق سمّاعات الأذن اللاسلكية تماماً، حيث أصدر Powerbeats Pro الجديدة بسعر 249.95 دولارًا، وهو المُنتَج الأكثر تميّزًا في Beats منذ سنوات، فهي توفّر عمرًا أطول للبطارية، كما أنّها تغلق أذنيك تمامًا دون ترك أي ضوضاء خارجيّة.

تعد سمّاعات الأذن اللاسلكية Powerbeats Pro من أكثر سمّاعات اللياقة البدنيّة شهرة في العالم، كما أنّها تحتفظ بمظهر Powerbeats وهويته، وهذه المرة لم تتخلص الشركة من الأسلاك فحسب، بل أعادت تصميم المنتج بأكمله بالانتقال إلى تصميم لاسلكي تمامًا، وهي أخفّ وزنا بنسبة 17 في المائة من سمّاعات أذن Powerbeats العاديّة، وتأتي مع خيارات لون متعددة، حيث ستأتي Powerbeats Pro باللون الأسود والأبيض والأخضر الداكن والأزرق.

ما هي الإيجابيّات في POWERBEATS؟

عمر البطاريّة

تقول الشركة أن Powerbeats Pro يمكنها الوصول إلى مدّة تسع ساعات من الاستماع المستمرّ، فهو إنجاز استثنائي بالنسبة لسمّاعات الأذن اللاسلكية، وإنّ مدة التسع ساعات هذه تفوق مدة صمود سماعات AirPods و Galax Buds و Jabra Elite 65t وغيرها، كما يتم إعادة شحن كلتا السماعتين بسرعة معقولة.

اقرأ المزيد: ظاهرة تطبيق تيك توك TikTok الذي سرق ما تبقى من عقول المستخدمين!

شريحة Apple H1

تمامًا مثل AirPods من الجيل الثاني، تشتمل Powerbeats Pro على شريحة Apple H1 للأوامر الصوتية “Hey Siri”، كما تشمل على ميزة التّحويل والاستقبال السّريع بين أجهزة Apple.

الملاءَمة

على عكس السماعات التي تفلت من الأذن بسهولة، فسماعات Powerbeats Pro وبمجرّد دخولها أذنك فإنها لن تتزحزح، حيث ستتمكن من الركض أو ركوب الدراجة أثناء ارتدائها، وقد صرّحت بيتس أنه تم تصميم أكثر من 20 موديل إلكترونيًا واختبارها تقنيًّا، والنّتيجة هي غلاف صوتي جديد ومريح جدًا بزاوية ملائمة تتداخل بشكل مريح في الأذن.

عناصر التّحكم المادية

لا داعي للقلق حيال الإيماءات أو المناطق الحساسة للمس هنا، كلتا السماعتين يحتويان على أزرار فعلية للتحكم بالصوت ومسارات الأغاني. كما لا يوجد زرّ تشغيل على هذه السماعات، لكنها تحتوي على مستشعرات للحركة ستطفئ السماعات عندما تكون في وضع السكون.

اقرأ المزيد: تسريب بيانات 540 مليون مستخدم من فيسبوك

الإيقاف المؤقّت والاستئناف التّلقائي

مثل AirPods والعديد من سمّاعات الأذن اللاسلكية الجيدة الأخرى، ستقوم Powerbeat Pro بإيقاف موسيقاك مؤقّتًا عند إزالة أحد سمّاعات الأذن أو كليهما ثم بدء التشغيل مرة أخرى بمجرّد العودة.

يمكن استخدامها بشكل مستقلّ

تتصل كل من قطعتيّ سماعة Powerbeats Pro بجهازك بشكل مستقل، حيث تستخدم العديد من السماعات اللاسلكية نظامًا مترابطًا، وتكون فقط واحدة من قطعتي السماعة متصلة بهاتفك، بينما تتصل الاخرى بقطعة سماعة الأذن الأولى، هذا يمكّنك من استخدام جهة واحدة فقط للمكالمات الهاتفيّة، فعلى سبيل المثال، باستخدام Powerbeats Pro، يمكنك تشغيل أي من قطعتيّ الأذن التي قمت بتعيينها.

ما هي سلبيّات POWERBEATS؟

علبة شحن كبيرة

من الواضح جدًا أن Beats تتوقع أن يحتفظ الأشخاص بلوازم الشحن الخاصة بـ Powerbeats Pro في كيس ما، سواء حقيبتك الرياضية وإي حقيبة أخرى تحملها بشكل يومي، لكن العلبة كبيرة بشكل لا يتلائم مع منافساتها، فمن الصعب أن تتفوق على Apple هنا.

اقرأ المزيد: تسريب بيانات 540 مليون مستخدم من فيسبوك

لا تدعم الشحن اللاسلكي

إذا كان هناك شيء واحد واضح يميز AirPods الجديدة عن Powerbeats Pro، فهي هذه الثّغرة، فالعلبة لا تدعم الشّحن اللاسلكي.

لا يوجد مصباح LED لإظهار حالة شحن السّماعات

AirPods من Apple تفتقر إلى هذا أيضًا، ولكن تحتوي بعض سمّاعات الأذن اللاسلكية الأخرى على أضواء LED لتعكس مقدار الشّحن لكلّ من قطعتي الأذن. إنّ مصباح LED الدائريّ الصّغير الموجود في مقدّمة حقيبة Powerbeats Pro مخصّص فقط لإظهار كمية البطّارية المتبقّية والتحقّق من مستوى البطاريّة لسمّاعة الأذن.

مقاومة للماء، لكن ليس تمامًا

لا تكشف Beats عن نسبة IPX لمقاومة الماء لـ Powerbeats Pro، لكن الشركة تصّر على أنّه تم تصميمها للتّعامل مع جميع أنواع السوائل دون أيّ ضرر، (علبة الشحن ليست مقاومة للماء، لذلك ستحتاج إلى مسح السماعات قبل وضعها في أذنك بعد التمرين الشاق).

اقرأ المزيد: كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

ماهو تصنيفها من حيث السعر؟

تتمركز Powerbeats Pro بأعلى القائمة ضمن فئة سماعات الأذن اللاسلكية من حيث السعر. إنها ليست الأغلى، لكنهم بالتأكيد في أعلى القائمة متمركزة في المرتبة الرابعة بعد Bang & Olufsen Beoplay E8 بسعر 299.99 دولار، Sennheiser Momentum True Wireless بسعر 299.95 دولار، Master and Dynamic MW07 بسعر 299 دولار.

2

شاركنا رأيك حول "مواصفات سماعة Powerbeats Pro الجديدة كليًا من Beats، هل تتفوق على سماعات AirPods الجديدة؟"

أضف تعليقًا