جوجل على بُعد خطوة واحدة من إطلاق Project Loon بإنترنت مجاني للجميع

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

على ما يبدو أن سنتين من الانتظار والشك في إمكانية إتمام المهمة قد انتهيتا اليوم، لتتنفس جوجل أخيراً بالافصاح عن اقترابها من تمكين جميع الموارد الازمة لإصدار مشروع بالونات جوجل الفضائية والتي من شأنها فتح بوابة التصفح الشبكي للجميع وبالمجان.

فبعدما ثارت الشكوك حول النتائج المرتقبة خصوصاً بعد تجربة فاشلة لمايكروسوفت في ذات المجال قد استقبلت جوجل في الفترة القريبة الماضية العديد من الرعاة والمساندين من مخدمي شبكات LTE وغيرهم حول العالم، ما أسهم في نقل حلم جوجل إلى ما يقارب الحقيقة للظهور بميزانية ودعم مناسبين لكسر كلمة الحلم بإيصاله إلى الواقع.

BlogImage7-copy

اليوم وفقاً إلى ما انتشر في كواليس الساحة التقنية، قد يتسنى لجوجل مؤخراً رفع مستوى البالون الواحد ليخدم ما يصل إلى مئة يوم متواصل من الانترنت المجاني وذلك إضافةً إلى مضاعفة إمكانية الإطلاق التي قد تتم في ساعات معدودة بدلاً من استهلاك يوم كامل لتجهيز كل حزمة فردية من معدات البالون وإدخاله نطاق العمل وذلك ما كان قبل استقبال هذا الحجم من الدعم العالمي.

ومروراً بعامين منذ إطلاق المشروع، فعلى ما يبدو أن عصر الانترنت المجاني قد أصبح يلوح بالأفق لننتهي تماماً من سؤال لطالما دار في أذهان المراقبين “هل سيكمل المشروع خطواته؟”، حيث أنه سيتم كما هي الخطة رسم خط البداية في المناطق التي يصعب وصول الخدمة إليها من مناطق شاهقة ودول فقيرة لتصل الإشارة إلى الجميع بعد مراحل متقدمة من المشروع.


google.com/+ProjectLoon/posts/BfyYn7FZSEg”>

يظهر هذا المنشور الخاص بالمشروع ما قد توصلت إليه جوجل اليوم وما قد يبشر الكثيرين ممن لم يتعرف على الانترنت اساساً إلى هذا اليوم، طبعاً بعد وصول الخدمة كمفاجئة إليهم لانقطاعهم في الأصل عن أخبار الشبكة تماماً فقد يكفي ان نستبشر نحن لهم بالنيابة إلى حين وصول تلك البالونات المبهجة إلى حيهم وحينا.

0

شاركنا رأيك حول "جوجل على بُعد خطوة واحدة من إطلاق Project Loon بإنترنت مجاني للجميع"

أضف تعليقًا