تعرف على مواصفات جهاز PlayStation 5 القادم

PlayStation 5
0

تم تسريب مواصفات جهاز الألعاب المنزلي الجديد PlayStation 5 بشكل مفاجئ خلال الحديث مع أحد مصمّمي جهاز PS4، وكشفت هذه المواصفات عن قدرة الجهاز على دعم ألعاب المنصّة السابقة إضافة لتحسينات في الصوت وقدرة على تشغيل الألعاب حتّى على دقّة 8K.

لن يتم إطلاق الجهاز في عام 2019 الحاليّ، ومضى على تطويره 4 سنوات وسيعتبر ثورة مقارنة بجهاز PS4، إذ أنّه سيكون قادرًا على دعم ألعاب الجيل السابق PS4 مباشرة نظرًا لاستعمال الجهازين نفس المعماريّة وهي X86 مما يعني سهولة جعل الألعاب القديمة تعمل على الجهاز الجديد.

أمّا عن المواصفان فسيجمل الجهاز معالجًا من الجيل الثالث القادم من سلسلة AMD Ryzen بتقنيّة تصنيع 7 نانومتر بثمانية أنوية بالإضافة إلى معالج رسوميّ من سلسلة Navi، وسيكون المعالج المركزي والرسومي قادرَين على تقديم تجربة لعب بدقّة 8K مع دعم تقنيّة تتبع الأشعّة Ray Tracing مما يعني تجربة بصريّة رائعة.

استخدام وحدات تخزين من نوع SSD سيجعل من تشغيل الألعاب وتحميلها أمرًا بالغ السرعة، فلعبة مثل Spiderman تحتاج لزمن تحميل على جهاز PS4 حوالي 15 ثانية أمّا على جهاز PS5 فستحتاج 1.5 ثانية فقط.

جميع الألعاب التي ستصدر على الجهاز الجديد ستصدر أيضًا على جهاز PS4 في نفس الوقت، ومنها عناوين كبيرة مثل Death Stranding، لذلك فالعام القادم سيحمل لنا مفاجآت كبيرة في عالم منصّات الألعاب المنزليّة ولنرى ما ستقدّمه مايكروسوفت من أجل منافسة سوني في هذا المجال. أمّا إن كنت من عشّاق اللعب على أجهزة الحاسب فاقرأ المزيد عن الحواسيب في مواجهة أجهزة الكونسول … أيهما الأفضل للألعاب؟ فربّما تغيّر نظرتك وتنتقل لعالم منصّات الألعاب المنزليّة.

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على مواصفات جهاز PlayStation 5 القادم"

أضف تعليقًا