كوالكوم تبدأ اختبار تقنية الجيل الخامس للاتصال بالإنترنت 5G على الهواتف

1

منذ ما يزيد عن عام، كشفت شركة كوالكوم عن سعيها الحثيث من أجل تطوير تقنية الجيل الخامس للاتصال بالإنترنت 5G، وفيما يبدو أنّ الشركة المتخصصة في تطوير المعالجات وشرائح الاتصالات “المودم” قد اقتربت من الوصول إلى نتائج واقعية لهذا السعي.

فلقد أعلنت كوالكوم أنّها قد انتهت بالفعل من تجربة أول اتصال بالإنترنت عبر تقنية الجيل الخامس 5G على أجهزة الهواتف المحمولة، وقالت أنّ اختبارها الأول تم باستخدام مودم X50 5G الذي أعلنت عنه الشركة وعرضه موقع ذا فيرجي منذ عام، وقد تم أداء الاختبار على موجة التردد 28GHz، وكانت النتيجة على حد قول كوالكوم، وصول سرعة الاتصال إلى 1 جيجابايت في الثانية، على أن يصل إلى سرعة 5 جيجابايت/ثانية مع عمل شبكة الجيل الخامس بكامل طاقتها.

اقرأ أيضًا: 5 حقائق مشوقة عن شبكات 5G … سرعة خيالية تصلك في عام 2020

في الوقت ذاته أعلنت كوالكوم عن تصميمها الافتراضي للهاتف الذكي الذي سيتم اختبار تقنية الاتصال بالجيل الخامس 5G، وهو الهاتف الذي ستقوم الشركات المصنعة للهواتف الذكية باستخدامه لاختبار شرائح مودم 5G خلال العامين القادين، حيث تخطط كوالكوم لدعم الهواتف بهذه التقنية بشكل كامل بحلول النصف الأول من عام 2019.

وكما يبدو في الصورة بالأسفل، راعت كوالكوم عدد من العناصر الرائجة في الهواتف الذكية الحديثة، من بينها الشاشة دون حواف جانبية، والكاميرا مزدوجة العدسات.

كوالكوم تبدأ اختبار تقنية الجيل الخامس للاتصال بالإنترنت 5G على الهواتف

وكانت قد أعلنت كوالكوم عن معالجها الجديد للهواتف الذكية متوسطة الفئة، سنابدراجون 636، خليفة معالح سنابدراجون 630 الذي ظهر في عدد من الهواتف الذكية متوسطة الفئة خلال الشهرين الماضيين. وتقول كوالكوم أنّ المعالج الجديد أقوى من سابقه بما يقدر بحوالي 40 بالمائة، حيث يعتمد على شريحة 14 نانوميتر (للتوضيح يتكون معالج كوالكوم الأعلى سنابدراجون 835 من شريحة 10 نانوميتر، وكلما انخفض هذا الرقم كلما ارتفعت قوة المعالج)، ويدعم معالج كوالكوم الجديد متوسط الفئة الشاشات فائقة الجودة +FHD، والكاميرات ذات المستشعرات التي تصل حتى قوة 24 ميجابيكسل، واتصال الجيل الرابع LTE حتى تردد 600Mbps.

1

شاركنا رأيك حول "كوالكوم تبدأ اختبار تقنية الجيل الخامس للاتصال بالإنترنت 5G على الهواتف"

أضف تعليقًا