0

عندما نتحدث عن شركة ريزر، فلا يمكننا التفكير سوى في معدات مميزة بإضاءة Chroma تناسب كل محبي الألعاب، ولم يختلف الأمر هذه المرة عندما نستعرض لكم لوحة مفاتيح “RAZER HUNTSMAN V2” الميكانيكية والتي تعتبر واحدة من أفضل لوحات المفاتيح وأكثرها تطورًا على مستوى العالم، فمالذي يجعلها مميزة إلى هذا الحد؟

سويتشات RAZER OPTICAL المتطورة

أهم ما يميز أي لوحة مفاتيح متطورة هي نوع السويتش المستخدم، فهذا يعتبر جوهر الأساس، ولهذا فقد اهتمت ريزر بتقديم أفضل ما لديها، حيث أضافت سويتشات RAZER OPTICAL التي تعتبر أسرع وأخف من السويتشات التقليدية بمعدل تحديث يصل إلى 8000Hz والذي يساعد في تقليل التأخير (Latency).

إذا قارنا بين سويتشات RAZER OPTICAL بأخرى تأتي في أي لوحة مفاتيح ميكانيكية، كسويتشات شيري مثلا، فسنلاحظ تفوقًا ملحوظًا لريزر من حيث سرعة الاستجابة حيث سجلت 0.2 ميلي ثانية مقارنة بـ 2 ميلي ثانية كاملتين للوحات المفاتيح الأخرى.  

تأتي سويتشات ريزر الجديدة بنوعين، خطية (Linear) وكليكي (Clicky)، والسبب في هذا هو تخيير المستخدم ما بين الحصول على لوحة مفاتيح صامتة الصوت والذي سيكون الاختيار الأول، أو أخرى صاخبة الصوت لمحبي الإحساس بشعور الكتابة على آلات كاتبة.

السويتشات الأولى من نوعها الحساسة للضغط، كعصا التحكم

تأتي سويتشات ريزر أيضًا بحساسية ناحية الضغط، والتي يمكن تهيئتها لتحسين تجربة اللعب، فمثلا اذا ضغطت بشكل خفيف على “W” فإن الشخصية ستمشي، بينما إذا ضغطت بقوة أكثر فستبدأ بالجري، وقس على هذا المثال أمثلة أخرى كثيرة، حيث يمكنك الاستفادة من هذه الميزة بقوة في جميع تطبيقاتك الحياتية.

مفاتيح PBT مزدوجة

ليست السويتشات هي الشئ الوحيد الذي ركزت شركة ريزر عليه، فالمفاتيح التي تعلو تلك السويتشات تم تصنيعها من بيوتيلين التيريفثالات وهي مادة أقوى من البلاستيك، وحسب تصريحات ريزر فلن يجب أن نقلق من فناء أو كسر أي من تلك المفاتيح أو حتى مسح الحروف من عليها وهذا بفضل عملية الصب المزدوجة التي يتم بها صقل الحروف على المفاتيح. 

وإذا كنت لأي سبب ترغب في استخدام مفاتيحك الخاصة، فإن لوحة مفاتيح ريزر HUNTSMAN V2 تدعم تركيب كل الأنواع، مما يسمح لك بتخصيص لوحة مفاتيحك بالشكل الذي تحبه.

عجلة رقمية متعدد الوظائف بالاضافة لثلاثة مفاتيح للتحكم بالوسائط

تأتي لوحة مفاتيح HUNTSMAN V2 بعجلة يمكن تهيئتها للتحكم بدرجة الصوت أو سطوع الشاشة مثلًا بالإضافة إلى ثلاثة مفاتيح جانبية يمكن تهيئتها للتحكم بالوسائط، كالتشغيل والإيقاف، الاغنية التالية، السابقة وهكذا، نعتبر هذه اضافة مهمة قامت بها ريزر حيث لن نحتاج حقًا إلى ترك لوحة المفاتيح للقيام بأي من تلك الوظائف، حيث ستتمكن من التحكم الكامل بكل خصائص جهازك بشكل مباشر من خلالها.

وسادة يمكن تركيبها لراحة المعصم

من الاضافات الجميلة أيضًا التي قامت بها ريزر في لوحة مفاتيح HUNTSMAN V2 هي  تزويدها بوسادة مريحة جدا يمكن تركيبها بشكل مغناطيسي في لوحة المفاتيح، والتي ستساعدك على قضاء ساعات أمام حاسوبك دون الشعور بإرهاق في المعصم، وكذلك تزيد من فخامة لوحة المفاتيح، حيث تأتي بلوجو ريزر منقوشًا عليها، بالإضافة إلى دعمها هي الأخرى بإضاءة RGB مميزة.

إضاءة Chroma™ RGB

من المعروف عن ريزر اضاءة “كروما” المميزة التي تزود بها جميع منتجاتها الرائدة، والتي تدعم حتى 16.8 مليون لون بتأثيرات مختلفة، ما يميزها أيضًا أنها تدعم الـ ecosystm بين أجهزتها، فإذا كان لديك ماوس ولوحة مفاتيح من ريزر، فيمكنك ضبط التأثيرات والألوان على كليهما في آن واحد. 

يأتي كيبورد HUNTSMAN V2 من ريزر بدعم كامل لإضاءة كروما، مع امكانية تخصيص لون مختلف لكل زر، مما يتيح لك أقصى درجات التخصيص لتجعل لوحة مفاتيحك بالشكل الذي تفضله.

تطبيق Razer Synapse 

وهو التطبيق المسؤول عن التحكم بكل الخصائص التي يقدمها كيبورد HUNTSMAN V2 سواء من أجل تخصيص إضاءة كروما أو التحكم بسرعة استجابة المفاتيح وتخصيص الضغط كما استعرضنا سابقًا بالإضافة إلى تخصيص أزرار الماكرو، وهي مجموعة من الوظائف التي تقوم بتهيئتها بشكل مسبق واضافتها لأي زر من اختيارك ليقوم فورًا بتنفيذها بمجرد الضغط عليه، يمكن لهذه الوظائف أن تكون بسيطة جدا كاختصارات مهمة في جهازك، فمثلًا عند الضغط على زر “ALT” قم بتفعيل ALT +” CTRL + DL” وهو اختصار معروف في ويندوز يقوم بنقلك لنافذة التحكم .

ذاكرة داخلية يمكنك حفظ إعداداتك عليها

إذا كنت من محبي التخصيص الكامل لكل صغيرة وكبيرة في أجهزتك، فسيهمك أن تعلم أن لوحة مفاتيح HUNTSMAN V2 من ريزر تأتي مزودة بذاكرة داخلية، حيث ستتمكن من حفظ إعداداتك عليها لتفعيلها في أي مكان، ودون الحاجة للاعتماد على حاسوبك.

 

كيف نجد لوحة مفاتيح RAZER HUNTSMAN V2

المميزات:

  • سويتشات تعتبر الأفضل في المجال بحساسية للضغط.
  • أداء ممتاز لا نجد فيه خطأ واحدًا بالإضافة إلى جودة تصنيع عالية.
  • إضاءة كروما مدعومة في كافة أنحاء الكيبورد بما في ذلك الوسادة.
  • كابل توصيل من نوع تايب C كما يأتي مزودًا بمحول. 
  • منفذ USB اضافي يسمح لك بشحن هاتفك أو توصيل سماعة مثلًا
  • السماح بالتخصيص الكامل في كافة أنحاء لوحة المفاتيح.

العيوب:

  • عندما نتحدث عن سعر 249$ للوحة مفاتيح فلا نعتقد أن الجميع سيتحمس لذلك.
  • لا يمكن فصل كابل التوصيل من الكيبورد. 

لا نجد الكثير لنقوله سوى أنها من أفضل لوحات المفاتيح التي يمكن الحصول عليها حاليًا، ولكنها بالطبع ليست موجهة لعامة المستخدمين، فهي مخصصة للاعبين المحترفين الذين يهتمون بتخصيص لوحات مفاتيحهم لأبعد حد، أو المستخدمين المحترفين، او حتى صناع المحتوى، فالكثير من المستخدمين الذين تتعلق حياتهم بالحواسيب قد يجدوا أهمية اقتناء تحفة فنية كـ RAZR HUNTSMAN V2

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على أكثر لوحات المفاتيح الميكانيكية تطورًا: RAZER HUNTSMAN V2"