ريد ديد ريدمبشن 2 تعود بعد ثمانية أعوام من الغياب … فما الجديد ؟

ريد ديد ريدمبشن 2
0

أحد أهم الألعاب التي صدرت لعام 2018 وأضخمها والتي طال انتظار إصدارها الجديد بعد ثمان سنوات من العمل والتطوير من قبل شركة Rockstar Games!!

أخذ هذا الإصدار الكثير من الجهد والوقت ويعد قنبلة الموسم، وكما عودتنا الشركة فقد تميزت في العالم المفتوح في الغرب الأمريكي الواسع، وتعود بنا إلى الوراء في الزمن الغابر مع شخصيات جديدة وبعض الشخصيات من الإصدار السابق، باختصار تعد هذه اللعبة من أضخم وأجمل ألعاب العالم المفتوح حتى هذا اليوم!

سنلاحظ في هذا الجزء الكثير من التعديل والتحسين في الرسوميات وتكاد أن تصبح واقعية لحد كبير !! حيث تم تحسين الشخصيات والمناظر الطبيعية وأشكال الخيول والحيوانات وأصبحت ثلاثية أبعاد أقرب للواقعية، وهذا ما ستلاحظه أثناء قيامك بالمهمات.

ريد ديد ريدمبشن 2

مغامراتك في هذا الجزء ستخوضها بشخصية آرثر مورغان وهو فرد بعصابة Dutch van der Linde ويعتبر أهم عنصر في هذه العصابة وطبعاً لكل عصابة شعار خاص وهو بمثابة قانون للعصابة “outlaws for life”  أي خارجين عن القانون مدى الحياة، ويعتبر أكبر عدو لهم هو القانون بالإضافة للعصابات الأخرى.

سيكون دور آرثر هو تنفيذ أي شيء تطلبه العصابة لتخليصهم من أي مشكلة ممكن أن تقع العصابة بها أو حتى لخدمة أنفسهم لتقوية العصابة لمواجهة الأعداء. تم تصميم هذا الجزء بقصة مشوقة وتم تصوير العصابات والمجرمين وعلاقاتهم بأفضل شكل ممكن والحوارات تم كتابتها بشكل ممتاز مع إخراج سينمائي للأحداث بشكل مبدع حقاً وتمثيل صوتي خرافي أيضاً .

ريد ديد ريدمبشن 2
شخصية أرثر مورغان زعيم العصابة

ستبدو لك الشخصيات وحبكة القصة كأنك في عالم حقيقي، وستتولد لديك مشاعر كره وحب لبعض الشخصيات وستبدأ بالتعلق باللعبة وشخصياتها بشكل كبير !

هناك ربط بين قصة الجزء الأول والجزء الثاني مما يضيف المزيد من التشويق والمتعة لإتمام قصة اللعبة التي تم كتابتها وإخراجها من قبل الكاتب دان هاوسر المبدع في طريقة سرد القصة.

لكن السلبية الوحيدة كانت هي افتتاحية اللعبة حيث تأخذ الكثير من الوقت في البداية للتعريف على الشخصيات وبعض الأشخاص قد تشعر بالملل لطول المدة قبل البدء باللعب، لكن بداية اللعبة لا تعكس أبداً جودة اللعبة والعالم الرائع لذلك إذا كنت أحد الأشخاص الذين تخلو عن اللعبة من ملل المقدمة أنصحك بالعودة إليها لأن المضمون ممتع جداً.

عالم اللعبة

 

ريد ديد ريدمبشن 2

عالم اللعبة جداً ضخم وفيه مناطق رائعة وبيئات متنوعة وطبيعة خلابة ساحرة، هناك بيئات ثلجية وصحراوية والمدينة الكبيرة والشلالات والمياه بالإضافة لوجود خريطة في زاوية الشاشة اليسرى تمكنك من التوجه الصحيح لمهماتك الأخرى بسرعة دون الاضطرار للإنتظار في عمليات الإنتقال وطبعاً هذا شيء جداً ممتاز يدل على القوة التقنية للعبة.

عنصر الواقعية

ريد ديد ريدمبشن 2

تعود جمالية اللعبة لواقعية أحداثها الثانوية والأساسية، حيث تم تصميم العالم بشكل تفاعلي يمكّنك من التفاعل مع جميع الأشياء المحيطة بك مثل الحيوانات والأشخاص والأشجار، أي شيء بشكل حرفي! وهي اللعبة الأولى ذات العالم التفاعلي بجميع محتوياته حتى الآن.

على سبيل المثال قد تصادف أثناء ركوبك على حصانك والتجوال في العالم أحد الأشخاص قد وقع في فخ للحيوانات تسمع من بعيد صوت فتقترب لمساعدته عن طريق فك الفخ وتقديم إسعافات أولية له، وبعد مرور الأيام وأنت تمارس اللعبة فقد تصادف الشخص نفسه جالسًا على مقعد مع شخص أخر ويتحدثون عن شخص ويقولون أنه شخص رائع وشخص جيد وعندما تعبر بجانبه يشير إليك ويقول له “هذا هو الشخص الذي كنا نتحدث عنه!! وهذا الذي أنقذني من الموت”، ويمدحك أمام الشخص الأخر وقد يقدم لك مكافأة سلاح من أحد المتاجر كهدية!

كل هذه الأحداث خارجة عن المهمات الأساسية ضمن اللعبة، وستلاحظ واقعية اللعبة لدرجة أنك ستكوّن علاقات اجتماعية مع الشخصيات الموجودة، والإبداع هنا يكمن في أن تصرفاتك الصالحة لها فوائد في بناء علاقاتك مع المجتمع المحيط بك والعكس صحيح أي أنه أنت من تحدد شخصيتك داخل اللعبة.

كمثال أخر أيضاً عن واقعية اللعبة المذهلة عندما تقوم بقتل حيوان كالتمساح مثلًا أثناء اللعبة اترك المكان وعد إليه بعد يومين من قتله ستلاحظ أنه ما زالت جثته موجودة لكن قد تحللت بعض الشيء !! ويمكنك أيضاً الاستفادة من جلد الحيوانات كلباس لك مثلاً، ستصدم بأشياء لن تتوقع حدوثها ضمن لعبة لشدة واقعية المشاهد التي ستصادفك.

ستصادف أشخاص يتقاتلون أمامك كمشاكل عائلية وأيضًا ستشاهد المتسولين في الطريق ويمكنك تقديم النقود لهم أو ضربهم أو أي خيار قد يدور في ذهنك حتى سرقة الناس في الطريق أو إلقاء التحية، أتاحت لك شركة روك ستار جميع الخيارات التي يمكنك القيام بها في العالم الحقيقي.

التعديلات على الشخصية

ريد ديد ريدمبشن 2

تتيح لك اللعبة الكثير من التعديلات على شخصيتك مثل تغيير تسريحة الشعر والتغيير في اللباس، بالإضافة أن الشعر يزداد طولاً مع الوقت ويمكنك أن تقوم بقصه أو اختراع تسريحة جديدة تناسبك وبإمكانك أن تستأجر غرفة مثلاً وتأخذ حمام وتقوم بحلاقة لحيتك أو شعرك وبإمكانك أن تصطاد لتأكل وستلاحظ أنك تزداد وزناً إذا أكثرت من الطعام .

علاقتك مع حصانك

ريد ديد ريدمبشن 2

تأخذ علاقتك مع حصانك الكثير من الواقعية في اللعبة حيث أنك كلما اعتنيت بحصانك وأطعمته يزداد حبه لك ويتدخل في المعارك لكي يدافع عنك لكن السلبية الوحيدة هو أنه إذا كان حصانك بعيد عنك وكنت بحاجة له وقمت بمناداته لن يستطيع القدوم إليك، وستظهر لك رسالة تعلمك ببعد الحصان عنك وأنه لا يستطيع سماعك وقد يتعثر الحصان في عقبة ما مما يؤدي لسقوطك أحياناً وموت الحصان، لكن يمكنك تبديل حصانك وشراء الكثير من الأحصنة أو سرقتها من أي شخص وتختلف الأحصنة  بالقوة والسرعة وستحصل على الأحصنة القوية والنادرة  مع تقدمك في اللعبة.

بالنهاية أنصحك بتجربة هذا الواقع الذي أسسته شركة روك ستار وتجربة الحياة في الغرب الأمريكي بتلك الحقبة الزمنية سيشعرك بالكثير من المتعة والواقعية الغير محدودة وستتمكن من تجريب الأسلحة للقيام بالمهمات مع تقنية تصويب خرافية أيضًا مع التصوير البطيء الذي يزيد المعركة حماساً.

احتاج هذا الإصدار لثمان سنوات لكي يكون جاهزًا لذا لا تملّوا من المقدمة وامنحوا اللعبة الفرصة لتذهلكم بعالمها!

اقرأ أيضًا: كيف وجدت لعبة فورت نايت Fortnite كلّ هذه الشعبية، وأسباب إقبال اللاعبين عليها؟!

0

شاركنا رأيك حول "ريد ديد ريدمبشن 2 تعود بعد ثمانية أعوام من الغياب … فما الجديد ؟"