أكثر من 1 مليار إتصال عالمي بتقنية الجيل الخامس بحلول عام 2025

0

سيكون هناك 1.4 مليار اتصال عالمي بتقنية الجيل الخامس بحلول عام 2025 وهو ما يمثل أكثر من 15٪ من سوق الهاتف المحمول ، وفقًا لتقرير صادر عن شركة GSMA Intelligence.

يبرز التقرير الجديد كيف أن شبكات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والمنصات الذكية وشبكة إنترنت الأشياء، يتم ضبطها على تحويل حياة المواطنين والشركات في جميع أنحاء العالم.

ويستند التقرير في العمق على مقابلات جديدة مع ممثلين رفيعي المستوى من دويتشه تليكوم، وتليفونيكا وفودافون وشركات أخرى ويوضح كيف أن التقارب بين الحوسبة والاتصالات سوف يقود التغيير خطوة في الإنتاجية من خلال تقديم الخدمات في الوقت الحقيقي عبر عدة قطاعات مثل الترفيه والنقل والتصنيع.

ومن المعلوم أن الجمع بين تقنية الجيل الخامس وتقنيات البيانات الكبيرة و الذكاء الإصطناعي تؤثر تقريبا كل جانب من جوانب حياتنا اليومية من الطريقة التي نستهلك بها الترفيه والطريقة التي نتعلم والتفاعل مع الزملاء  في العمل.

وجاء في التقرير:

إن دمج هذه التقنيات التحويلية سيقود تغييرات جوهرية ويربط كل شخص بذكاء وكل شيء بمستقبل أفضل.

وفي قطاع النقل، ستعمل تقنية الجيل الخامس بسلاسة مع التقنيات الأخرى لجعل السفر آمنًا وسلسًا قدر الإمكان أيضا.

وأضاف التقرير أنه مع تعقب السيارات والدراجات والمشاة في الوقت الحقيقي، سيتم تطوير أنظمة الذكاء الإصطناعي لاستخدام الربط الذكي لإرشاد المركبات لإبطاء سرعتها أو رفعها، وتخفيف الازدحام وأيضا من أجل تقليل حوادث السير.

إقرأ أيضا: كيف تصبح أحد أبطال لعبة Apex Legends؟ أهم النصائح لإتقانها

0

شاركنا رأيك حول "أكثر من 1 مليار إتصال عالمي بتقنية الجيل الخامس بحلول عام 2025"