استعدوا للحظات من الرعب وخطف الأنفاس مع عودة لعبة 2 Resident Evil بحلة جديدة!

ريزدنت ايفل 2
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هل أنت من عشّاق الرّعب والمغامرة والتّشويق؟

إليك هذا الخبر الشيق من شركة Capcom التي أعادت الحياة للعبة 2 Resident Evil بعد أن رأت القاعدة الجماهرية لهذه اللعبة في إصدارها الأول مع سيناريو جديد كلّياً والمزيد من التّشويق.

عادت لعبة Resident Evil للحياة بعد مرور أكثر من 20 سنة على النسخة القديمة، وتعد هذه اللعبة أحد أشهر وأفضل الألعاب تحت تصنيف ألعاب المغامرات والصّراع على البقاء، وهذه الكلمة ليست فقط تعبير بسيط هي فعلاً صراع على البقاء، حيث ستصارع الكثير من الوحوش والأشياء الغريبة في جو يسوده الخوف والرّعب والمفاجآت.

جهز جميع حواسّك وكن بكامل تركيزك لنخوض في قصة هذه اللعبة الّتي تفوق الخيال..

تجري أحداث اللعبة في مدينة Raccoon وهذه المدينة تعرّضت لكارثة حيث انتشر فايروس خطير تسبّب في موت كل من أصيب به ومن ثمّ أعادهم للحياة كمخلوقات متوحشّة متعطشّة للدماء وهم الزّومبي وسبب هذه الكارثة هو المشروع الذي أحدثته شركة umbrella، والتي كانت تسوّق لمشروعها على أنّه يعدل جينات الإنسان للأفضل كتحسين الذّكاء أو القدرة على البقاء لكن في الحقيقة كانت تحضّر لسلاح بيولوجي، وتجري هذه الأحداث بشكل مشوق جدّاً ضمن مشاهد سينمائية خارقة في الإثارة والتشويق والمزيد من الرّعب.

دورك في هذه اللعبة هو أن تستخدم شخصية Leon أو Claire بعد وصولهما للمدينة وتعيش المغامرة المشوقة المليئة بالاستكشاف والغموض والوحوش الغريبة، الأحداث موزّعة بشكل جميل على شخصيات ضمن سيناريو مشوّق جدّاً حيث عندما تنهي اللعبة أكثر من مرة وتغير شخصيّتك في كل مرّة ستجد أنه لكل شخصيّة سيناريو، مما يكمل قصّة اللعبة وتصبح الصّورة واضحة أكثر؛ والشيء المميز هو أنك حتى لو كنت تعرف القصة من قبل أو شاهدت الفيلم ستراها بمشاهد سينمائيّة جديدة وستعيشها حقّاً.

اقرأ أيضًا: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

طريقة اللعب

تدخل هذه اللعبة تحت منظور شخص ثالث أي انك سترى الشخصية أمامك وتعتمد هذه اللعبة على التصويب أغلب الوقت، ستواجه مجموعة من الأعداء مثل الزّومبي والوحوش والحيوانات وستقضي عليهم جميعاً عن طريق التصويب بالأسلحة الّتي ستجدها في طريق مغامرتك وهي متنوّعة جدّاً مثل المسدسات وقاذف الصواريخ والقنابل والرّشاشات وقاذف اللهب والكثير الكثير وكل سلاح له ردّة فعل مختلفة بالنّسبة للوحوش.

كل وحش من هذه الوحوش لديه طريقة مهاجمة مختلفة حتّى الزّومبي الّذي يعدّ بطيئاً جداً سيشكل خطورة إذا لم تكتشف نقطة ضعف كلّ من هذه المخلوقات فقط اكتشف نقاط الضّعف وصوّب عليها، وستتقدم بكل أريحية لكن احذر! فهذه اللعبة لا تخلو من المفاجآت التي ستوقف قلبك رعبًا.

مثلاً الزّومبي نقطة ضعفهم الرّأس، لذلك صوّب سلاحك على رأسه ولكن كن سريعاً، وسيموت برصاصة واحدة. لكن في بعض الأحيان قد تنفذ ذّخيرتك حينها لن تنتظرك الزّومبي لتجد الذّخيرة مجدداً لكن مهلاً لا تقلق فأنت بطل هذه القصّة وما زالت سكينك الصغيرة في جيبك.

أما بالنّسبة للوحوش فسيكون هنالك أجزاء معيّنة وفي الغالب ستكون العيون هي نقطة الضّعف ولكن مع معظم الوحوش ستحتاج للتفكير خارج الصّندوق لتتمكن من القضاء عليهم فمثلاً هناك أحد الوحوش الّذي لن تتجاوزه حتّى لو أفرغت كلّ ذخيرتك عليه! لكن بحيلة بسيطة يمكنك أن تستدرجه لمكان معين لتلقي بصندوق كبير عليه، مبارك لقد تجاوزت الوحش!

الجانب الأخر المميز في هذه اللعبة أن الجّثث الّتي تقضي عليها لا تختفي بل تبقى في الأرض مما يضيف قليلاً من الواقعية للعبة.

قد يهمك أيضًا: نظام التشغيل الجديد Android Q يتحول للظلام بشكل كامل!

الألغاز

ريزدنت ايفل 2

خريطة اللعبة تعتبر متاهةً عليك استكشافها بنفسك مما يضيف المزيد من ساعات اللعب والإثارة لاستكشاف هذه المدينة بجميع أجزائها واكتشاف الأسلحة وجميع الأشياء بنفسك ضمن عالم مفتوح لتتمكّن من إنهاء سيناريو اللعبة، مثلاً أثناء تجوّلك ستجد العديد من المفاتيح وكل مفتاح يفنح باباً معيناً ولإتمام مخطّطك للقضاء على الشّر ستحتاج الكثير من القطع مثل قطع الكهرباء والصّيانة وغيرها من الأشياء التي يجب أن تبحث عنها لتكمل رحلة الإثارة والغموض.

بالإضافة للكثير من الألغاز الّتي يجب أن تقوم بحلّها لتتمكّن من الحصول على تلك القطع، ستجد نفسك في هذه اللعبة تجري بشكل متسلسل للتمكّن من الفوز وستقوم باستكشاف الأشياء تدريجياً، وفي البداية ستكون الألغاز سهلة الحل لكن مع تقدمك ستزداد صعوبة وستحتاج للمزيد من الوقت لحلّها والألغاز كثيرة ومتنوعة فهناك ألغاز الأرقام وألغاز تركيب القطع التي يجب أن تضعها في مكانها الصّحيح.

شخصيات اللعبة

ريزدنت ايفل 2

تستخدم شخصية Leon أو Claire  في البداية ولكلّ سخصية مغامرتين خاصتين، وعندما تنهي مغامرات الشخصيتين تفتح لديك شخصية جديدة مع مغامرات جديدة وستكون الشخصية باسم Hank، فالمزيج هذا من الشخصيات عندما تقوم بتجميعهم مع بعضهم ستحصل على صورة أفضل للعبة وسترى مشاهد سينمائية جديدة ومميزة، مما يقودك للعب اللعبة لأكثر من مرة لترى القصة كاملة وستحتاج لأكثر من 30 ساعة لعب لإتمام هذه اللعبة.

المهمات

ريزدنت ايفل 2

ستجد هناك بعض التّسهيلات في هذا الجّزء إذا كنت قد لعبت في الجزء السابق، فعندما تفوم بفتح الخريطة ستكون المناطق ذات اللون الأزرق هي عبارة عن مهمات قد انجزتها أما ذات اللون الأحمر فهي مناطق لمهمات يجب أن تنجزها، بالإضافة لأيقونات في الخريطة توضح لك كل الأدوات التي تحتاجها في المكان الموجود به، كذلك عندما تدخل لمكان لتحل لغز أو تنجز مهمة إذا كنت قد أنجزتها مسبقاً ستظهر عليه علامة صح باللون الأحمر والذي يساعدك جدّاً ويقلّل من فرص ضياعك في المتاهة.

قد يهمك أيضًا: نظام التشغيل الجديد Android Q يتحول للظلام بشكل كامل!

الرسوميّات (Graphics)

الرسوميّات في هذا الإصدار خياليّة وجميلة جداً فهو أفضل مظهر للعبة بجميع الأجزاء، لأنّ التّفاصيل فعلاً ممتازة ورهيبة وأضافت طابع من الواقعية وخاصّة عند اطلاق النّار على الزّومبي والوحوش.

بالإضافة لموضوع الإضاءة المتقنة والمناسبة جداً لأحداث اللعبة وخاصة مزيج الظلام مع مصادر الإضاءة مما أضاف طابع من الرعب والخوف في كثير من الأماكن، والشيء المعيب الوحيد في الرسوميّات هو أنك تحتاج لشاشة تدعم العرض بدقّة HDR لأنّك ستظلم نفسك حقّاً إذا لعبت هذه اللعبة مع شاشة لا تدعم هذه الدّقّة لأنّ اللعبة ستكون ذات ألوان باهتة وستفوت على نفسك الكثير من التفاصيل المميزة والرائعة.

فإذا كنت ترى في نفسك القدر الكافي من الشّجاعة والشّغف للخوض في تجربةٍ فريدةٍ من الرّعب والإثارة فلا تفوّت فرصتك في الحصول عليها…لكن ايّاك وتجربتها خلال نوم والدك! فصرخةٌ واحدة كفيلة بأن تجعلك تقضي ليلتك خارج المنزل.

راجع من قسم الألعاب: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

1

شاركنا رأيك حول "استعدوا للحظات من الرعب وخطف الأنفاس مع عودة لعبة 2 Resident Evil بحلة جديدة!"

أضف تعليقًا