تعرف على الروبوت Betty .. أول إنسان آلي يتم تجربته في قصر تشرشل!

الذكاء الاصطناعي - الروبوت بيتي
0

مازال الذكاء الإصطناعي في طريقه لإستحواذ على المزيد والمزيد من الوظائف البشرية. وها هي Betty، أول مرشدة سياحية على هيئة إنسان آلي ذاتي، طوله خمسة أقدام، يتم تجربته في قصر بلينهايم Blenheim التاريخي، والذي يُعد مسقط رأس وينستون تشرشل Winston Churchill.

تمت برمجة Betty لاستقبال السياح في القاعة الكبرى في قصر بلينهايم، وإلقاء مقتطفات من المعلومات حول طبيعة المكان وتاريخه للزائرين عندما يقتربون منها، حيث تتجول Betty في القصر، لتكون الأحدث في سلسلة من التطورات التقنية المستحدثة في القصر.

صممت  Betty لمرافقة الزوار وإرشادهم في الجولات السياحية، وتوفير المعلومات لهم والإجابة على أسئلتهم، كما أنها تقوم بإلتقاط صورًا ذاتية للزائرين، ويمكنها رفعها على موقع Twitter للتواصل الاجتماعي، باستخدام وسم #bettyinthepalace.

اقرأ أيضًا: هل علينا الاستعداد لفكرة اختفاء موقع فيسبوك في المستقبل القريب؟!

الذكاء الاصطناعي - الروبوت بيتي
روبوت ذو 5 أقدام يدعى Betty، يلتقط صورًا ذاتية يتم رفعها على Twitter باستخدام وسم #bettyinthepalace.

إن Betty مبرمجة مسبقًا، وتمتلك خريطة ثلاثية الأبعاد للمناطق داخل القصر، حيث يمكنها من القيام بجولة سياحية حول أروقته بسهولة ويسر.

لكن الموظفين في القصر، يحرصون على عدم السماح لـ Betty بالتقرب من بعض التحف والقطع الأثرية الغالية والنادرة. وقال جوناثان برايس Jonathan Prince، المتحدث باسم قصر بلينهايم:

لدينا الكثير من المقتنيات التي لا تُقدّر بثمن، لكن القاعة الكبرى واسعة، وتعد مكانًا آمنًا لتجولها.

وفي حين أنها مبرمجة للقيام بالجولات السياحية، فهي غير قادرة حتى الآن على الإجابة عن أسئلة محددة. ويأمل المطورون في المستقبل أن تستطيع توجيه وإرشاد الزوار إلى نقاط محددة في الموقع التاريخي.

راجع أيضًا: نظام التشغيل الجديد Android Q يتحول للظلام بشكل كامل!

الذكاء الاصطناعي - الروبوت بيتي
يتأكد الموظفون من أن Betty لا تقترب للغاية من التحف التي لا تقدر بثمن في الموقع.

وأكد الدكتور Bruno Lacerda، من معهد أكسفورد للروبوتات ORI، على سعيهم لتطوير Betty أكثر وتدريبها على أشياء متطورة، مثل: تحديد وجمع الأكواب المتسخة وتنظيفها، فقال:

تبين Betty كيف أن الروبوتات أصبحت قادرة على العمل بشكل مستقل عن البشر، كما أن وجودها في القصر فرصة عظيمة للتواصل مع العامة في بيئة تاريخية مذهلة، حيث تسمح لنا بتوضيح بعض التكنولوجيا الأساسية التي طورناها مع هذا الهدف.

الذكاء الاصطناعي - الروبوت بيتي
يأمل فريق مطورو Betty من معهد أكسفورد للروبوتات أن تكون قادرة في المستقبل على جمع أكواب القذرة وتنظيفها.

وقد تم صنع الآلة ذات العجلات بواسطة معهد أكسفورد للروبوتات ORI التابع لقسم العلوم الهندسية بجامعة أكسفورد، حيث يتمتع ORI بسمعة رائدة على مستوى العالم في مجال الأجهزة المحمولة المستقلة عن البشر، ويقوم بتطوير الآلات التي تقوم بتخطيط البيئات الخاصة بها والتنقل فيها وفهمها.

إذا نجحت التجربة، فسوف تعود Betty إلى قصر بلينهايم، مسقط رأس تشرشل، مرة أخرى في وقت لاحق من هذا العام.

الذكاء الاصطناعي - الروبوت بيتي
Betty أول ربوت سياحي يتم تجربته في قصر تشرشل!

ومن المأمول أن يوفر المشروع المشترك أيضًا فرصة لتدريس أحدث العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM، ومزيد من العمل التوعوي الذي سيتم تنفيذه في إطار بيئة تاريخية هائلة.

في السياق ذاته، يُذكر أن Betty ستتفاعل مع الزوار في موقع اليونسكو للتراث العالمي، كجزء من تجربة تستغرق خمسة أيام هذا الأسبوع.

هذا وتم اختبار سلسلة من الأجهزة الآلية في مزرعة قصر بلينهايم. حيث تم تجريب سيارة Range Rover بدون سائق، والتي تم تكييفها خصيصًا من قبل معهد ORI حول حديقة القصر، والتي تضم أكبر مجموعة من أشجار البلوط القديمة في أوروبا.

قد يهمك أيضًا: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على الروبوت Betty .. أول إنسان آلي يتم تجربته في قصر تشرشل!"