تحديث مزور لسامسونج يخدع أكثر من 10 مليون مستخدم

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

انتشر تطبيق على متجر جوجل بلاي يحثّ المستخدمين على تحميله باسم Updates for Samsung الذي من شأنه تحديث الفيرموير الخاص بهواتف سامسونج ليتم تحويل المستخدمي بعد تحميل التطبيق إلى صفحة تطلب منه الدفع مقابل تحميل التحديث.

انتشر التطبيق بشكل كبير وذلك بسبب صعوبة تحديث النظام على هواتف سامسونج بنظر الكثير من المستخدمين لهواتف سامسونج الذي يتجاوز عددهم الملايين مما أدّى لخداع الكثيرين بسهولة.

مما ساعد أيضاً بانتشار التطبيق بشكل كبير هو حل مشكلة صعوبة التحديثات خاصّة للأشخاص الغير تقنيين من خلال تسهيل عمليّة التحديث بوضع زرّ التحديث في منتصف الشاشة مباشرة أمام المستخدم.

التطبيق المزيّف لا يحمل أي ضرر للمستخدمين ولا أي برمجيّات خبيثة لكنّه يحتال على المستخدمين من خلال تقديم خدمات كاذبة مقابل دفع النقود ليكون الهدف النهائيّ له هو سرقة أموال المستخدمين فقط لا غير من خلال تقديم عرض بقيمة 34.99$ مقابل الحصول على جميع التحديثات والملفّات الضروريّة.

وصلت مرّات تحميل التطبيق إلى أكثر من 10 مليون تحميل مما يعني أن على جوجل تحسين عمليّات الحماية الخاصّة بها على متجر جوجل بلاي خاصّة تلك المتعلّقة بخدمة الحماية Play Protect service لمنع هذه التطبيق من الانتشار لاحقاً وإلحاق الضرر بالمستخدمين.

اقرأ أيضاً: قصة نجاح سامسونج – من تجارة المعكرونة إلى ريادة عالم الإلكترونيات

0